الرئيسية / مراجعات / تطبيقات / أفضل 5 تطبيقات للتعامل مع الملفات المضغوطة ضمن أندرويد

أفضل 5 تطبيقات للتعامل مع الملفات المضغوطة ضمن أندرويد

الملفات المضغوطة من أكثر الملفات شيوعاً بين المستخدمين كونها توفر طريقة سهلة لإرسال وإستقبال عدد كبير ملفات مع تقليص حجمها لأصغر حجم ممكن بالإضافة إلى أنها طريقة ممتازة لتخزين الملفات مع أقل قدر ممكن من الحجم المستهلك للتخزين.

وإن كنت من أحد المستخدمين الذين يصلهم إلى بريدهم عادة ملفات بشكل كبير فبالتأكيد فقد حصلت على ملفات مضغوطة وتحتاج إلى تطبيق مناسب لكي تتمكن من فك ضغط أو ضغط هذه الملفات بشكل سهل وسريع وإليك ضمن هذه التدوينة أفضل 5 تطبيقات للتعامل مع الملفات المضغوطة ضمن أندرويد.

AndroZip

واحد من أهم التطبيق المستخدمة في هذا المجال حيث يدعم إمكانية التعامل مع عدد كبير من لواحق الملفات المضغوطة مثل zip, rar, tar, gzip, bzip2 لذلك فهو مناسب للإستخدم خصوصاً عند معرفتك أن التطبيق مجاني بشكل كامل.

واجهة التطبيق بسيطة بشكل كبير بالإضافة إلى أنه يدعم فك الضغط وإعادة ضغط الملفات مع إضافة كلمة السر بالإضافة إلى تشفير الملفات وهو أمر مناسب لحماية الخصوصية بشكل أكبر عيب التطبيق الوحيد انه يحتوي على مجموعة من الإعلانات التي قد تكون مزعجة للبعض.

تحميل تطبيق AndroZip عبر متجر جوجل بلاي

B1 Archiver

من أكثر التطبيقات شعبية في هذا المجال حيث يقدم إمكانية ضغط وفك ضغط عدد كبير من اللواحق المختلفة الخاصة بالملفات المضغوط تصل إلى 37 لاحقة وهو أمر لا يقدمه معظم التطبيقات الأخرى.

يقدم التطبيق أيضاً دعم إمكانية التعامل مع الملفات المضغوط التي تتكون من عدة أجزاء، تصميم التطبيق جيد وبسيط بالإضافة إلى أنه يأتي بشكل مجاني مع وجود إعلانات أو يمكنك التخلص من الإعلانات عبر دفع مبلغ $1.99 لشراء التطبيق.

تحميل تطبيق B1 Archiver عبر متجر جوجل بلاي

RAR

تم تطوير هذا التطبيق من نفس الفريق الذي قام بتطوير تطبيق Winrar المعروف الخاصة بأجهزة الحاسب، وهو يقدم دعم لعدد كبير من اللواحق الاخرى أيضاً مع مجموعة كبيرة من الميزات المتقدمة.

من أهم الميزات التي يتمتع بها هذا التطبيق هي إمكانية التعامل مع الملفات المعطوبة وإستخلاص المعلومات منها بنسبة نجاح عالية مما يجعله متميز بشكل كبير عنه غيره يأتي التطبيق بنسخة مجانية ونسخة مدفوعة بسعر $2.19

تحميل تطبيق RAR عبر متجر جوجل بلاي

WinZip

أحد التطبيقات التي تذكرنا بالتطبيق الشهير الخاصة بأجهزة الكمبيوتر يمتلك التطبيق واجهة مميزة جداً مع دعم للعديد من اللواحق الخاصة بضغط الملفات ويقدم أيضاً دعم بعض خدمات التخزين السحابي مثل Google Drive و Dropbox وهذه ميزة تساعد على التعامل مع الملفات ضمن هذه الحسابات.

تحميل تطبيق WinZip عبر متجر جوجل بلاي

ZArchiver

أحد التطبيقات المجانية بشكل كامل يقدم الدعم للعديد من أنواع الملفات المضغوط بالإضافة إلى دعم الملفات التي تتكون من عدة أجزاء وتشفير الملفات وإضافة كلمات السر واجهة التطبيق سهلة بشكل عام وتقدم تجربة جيدة للمستخدم.

تحميل تطبيق ZArchiver عبر متجر جوجل بلاي

عن أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *