مرجع مستخدمي أندرويد العرب

10 من أفضل تطبيقات المساعد الشخصي في أندرويد

0

أصبحت تطبيقات المساعد الشخصي Personal Assistant من التطبيقات الشائعة والمهمة جداً بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية بكل أنوعها حيث تقدم هذه التطبيق إسلوب جديد للتعامل مع الجهاز بطريقة أكثر ذكاء ومرونة حيث يمكنك القيام بعمليات البحث المتقدمة عبر بضع أوامر.

وإن كنت تعتقد أن هذه التطبيقات مقتصرة على المساعدات الشخصية التي تعمل عليها الشركات الكبيرة مثل جوجل وأبل ومايكروسوفت فأنت مخطئ، حيث أصبح هناك العديد من هذه التطبيقات من شركات مختلفة، وسنقدم في هذه التدوينة إستعراض لأفضل 10 تطبيق مساعد شخصي خاصة بنظام أندرويد.

AIVC

وهو مساعد شخصي بسيط نوعاً ما حيث تشمل قدراتها على طلب الأشياء مثل التطبيقات، الطقس، الوقت، التقويم، وحل المعادلات الرياضية البسيطة، بالإضافة إلى إمكانية البحث عن المعلومات مثل الإحصائيات والأسهم وغيرها، أيضاً يمكنك طلب بعض الأوامر مثل إرسال الرسائل القصيرة والخرائط والترجمة وهو يعتبر سهل التعامل وسلسل ومناسب للأوامر البسيطة.

تحميل تطبيق AIVC عبر متجر جوجل بلاي

Cortana

صحيح أن هذا المساعد الشخصي يحتاج إلى الكثير من العمل بعد ولكنه في نفس الوقت يمتلك الكثير من الإمكانيات حالياً، حيث تمكنك مايكروسوفت من إضافة الكثير من الأوامر الخاصة به ودمجها مع نظام تشغيل ويندوز 10 للحصول على دعم عبر المنصة بشكل سلس، حيث يقدم ميزات مثل إرسال الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني، تدوين الملاحظات، إضافة الأشياء إلى التقويم، والكثير من الأمور الأخرى.

تحميل تطبيق Cortana عبر متجر جوجل بلاي

Cyman Mark 2

واحد من تطبيقات المساعد الشخصي الإقل شهرة حيث يقدم إمكانيات أساسية مثل أتمتة المهام، إرسال الرسائل، البحث عن المعلومات بالإضافة إلى ميزات أخرى، ويقول مطوري التطبيق أنه سيتم دعم المزيد من العمليات أخرى في المستقبل، مثل الترجمة، التحكم بالمنبه، تحويل الوحدات، جدولة الأوامر ويمكن تحميل نسخة مجانية منه بالإضافة إلى نسخة مدفوعة مقابل 4.59$.

تحميل تطبيق Cyman Mark 2 عبر متجل جوجل بلاي

Dragon Mobile Assistant

يتم تطوير هذا المساعد عبر نفس الشركة التي تقوم بتطوير تطبيق لوحة المفاتيح SWYPE، حيث يأتي تطبيق مع الوظائف الأساسية التي تساعد على القيام بالأمور المخلتفة بالإضافة إلى ميزة تسمى وضع اليقظة والتي تسمح بتفعيل التطبيق عندما تكون الشاشة مقفة أو مفعلة وهي ميزة غير موجودة في معظم التطبيقات الأخرى، يمكنك أيضاً تغيير صوت المساعدة لتختار الصوت الذي تريده بالإضافة إلى إسم المساعد.

تحميل تطبيق Dragon Mobile Assistant عبر متجل جوجل بلاي

Google Allo

وهو تطبيق جديد نسبياً والذي قمنا سابقاً بإستعراضه حيث يحتوي التطبيق داخله على مساعد جوجل Google Assistant والذي يمكن الوصول إليه عبر المحادثات أو بشكل منفصل ضمن التطبيق والذي يقدم معلومات مختلفة، نكت، إجابات على الأسئلة، البحث أن الإشياء، إضافة المعلومات إلى التقويم، والمزيد من الميزات الأخرى التي يتم تحسينها بشكل دائم، ومن المتوقع أن يتم فصل مساعد جوجل عن تطبيق ألو خلال الفترة المقبلة ليصبح تطبيق خاص بنفس.

تحميل تطبيق Google Allo عبر متجر جوجل بلاي

Google Now

وهو المساعد الشخصي الأساسي لدى جوجل ويعتبر الأفضل بلا منزع في هذا المجال فهو مخصص لنظام أندرويد تحديداً فهو يوفر كمية كبيرة من الميزات الأساسية والمتقدمة التي تحتاجها، حيث تعمل جوجل على تقدم ميزات جديد وتكاملة مع التطبيقات الأخرى التي تقدمها مثل خدمة الدفع الخاص بها Google Play، وهو غالباً ما يكون مثبت بشكل إفتراضي على الأجهزة ويحتاج فقط إلى تفعيل حتى تتمكن من إستخدامه بشكل فوري.

تحميل تطبيق Google Now عبر متجل جوجل بلاي

HOUND

وهو أحد تطبيقات المساعد الشخصي التي مازالت في مرحلة التطوير ولكنه مع ذلك جاهز للإستخدام حيث يقدم هذا المساعد بعض الميزات الأساسية بالإضافة إلى ميزات أخرى مختلفة لا نجدها ضمن باقي التطبيقات حيث يمكنك عبره القيام بحجز غرفة ضمن فندق والبحث عن أغنية معينة عبر غناء جزء منها بالإضافة إلى ميزات الألعاب التفاعلية وهي أوامر مثيرة للإهتمام ولكن بعض هذه الميزات مقتصرة حالياً على الولايات المتحدة الأمريكية.

تحميل تطبيق HOUND عبر متجر جوجل بلاي

Indigo Virtual Assistant

يحاول هذا المساعد التركيز على إستخدام المساعد الشخصي بإسلوب التعامل مع الشخص العادي، حيث يمكنه القيام بالأمور الأساسية بما في إرسال الرسائل القصير، البريد الإلكتروني، القيام بالمكالمات الهاتفية، الخارئط وأمور أخرى، أيضاً يمكنه ترجمة الجمل المختلفة بسرعة إلى عدة لغات ولكن مازال التطبيق أيضاً في المرحلة التجريبية لذلك قد تصادف فيه بعض المشاكل أحياناً.

تحميل تطبيق Indigo Virtual Assistant عبر متجر جوجل بلاي

Jarvis

اسم هذا التطبيق مستوحى بشكل واضح من فيلم Iron Man، حيث يمكن عبر التطبيق تغيير الخلفيات، ضبط بعض الميزات في النظام، التحكم بالمنبه، وهو واحد من تطبيقات المساعد الشخصي القليلة التي تستطيع استخدامها على الأجهزة القابلة للإرتداء وهو يدعم حالياً اللغة الإنجليزية فقط ويمكن تحميله بشكل مجاني.

تحميل تطبيق Jarvis عبر متجر جوجل بلاي

Robin

وهو أحد المنافسين الأصليين لتطبيق المساعد الشخصي Siri ومع أنه موجود منذ فترة إلا أنه مازال في مرحلة التطوير أي أنه من الممكن حدوث بعض المشاكل أثناء إستخدامه، ويمكنك عبر القيام بالأوامر الأساسية مثل إرسال الرسائل، الرد على المكالمات عبر الإيماءات، معرفة وضع حركة السير، التحكم بالتنبيهات، أسعار الأسهم وبعض الميزات الأخرى.

تحميل تطبيق Robin عبر متجر جوجل بلاي

هل لديك أي تطبيقات مساعد شخصي قوية أخرى؟ شاركنا بها في التعليقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.