كل ما تحتاج أن تعرفه عن حول Google Daydream

تواصل جوجل جهودها لإبتكار وتطوير كل المجالات التقنية ومن بينها تقنية الواقع الإفتراضي Virtual Reality VR، حيث قامت سابقاً بإطلاق منصة جديدة تحت اسم Google Daydream والتي تهدف لإيصال تقنية الواقع الإفتراضي إلى اكبر عدد من المستخدمين بأقل تكاليف ممكنة.

إقرأ أيضاً: ما هو HDR ؟ ومتى يجب استخدامه على هواتف أندرويد

ما هو Google Daydream و Google Daydream View ؟

تقدم منصة Google Daydream طريقة جديدة لتجربة ألعاب الفيديو والواقع الإفتراضي على هاتفك، فهي بكل بساطة تقدم مفهوم مختلف عن اسلوب الإستخدام التقليدي الذي يعتمد على التمرير والنقر على الهاتف.

حيث يمكن وضع الهاتف ضمن حامل خاص به ووضعه أمام نظر المستخدم بشكل مباشر وتقديم تجربة رؤية 360 درجة كاملة تتيح للمستخدم إمكانية الدخول إلى عالم ثلاثي الأبعاد متكامل من خلال شاشة جهازه.

ما هو Google Daydream و Google Daydream View ؟

أما Google Daydream View فهي أول خوذة مصممة من قبل جوجل لمنصة Google Daydream ، حيث تقدم امكانية استخدام مريحة بشكل كبير من أجل الإرتداء لمدة طويلة، بالإضافة إلى جهاز تحكم منفصل يتيح للمستخدم إمكانية التفاعل وتحريك العناصر الموجودة ضمن العالم الإفتراضي أمامه.

تقدم الخوذة إمكانية استخدام سهلة حيث يمكن أخذها واستخدامها في كل مكان تقريباً فهي خفيفة الوزن ويمكن إستخدامها مع سماعات الرأس بسهولة أيضاً، كل ما تحتاج إليه هو وضع هاتفك ضمنها وتوصيل الهاتف مع الخوذة لاسلكياً عبر البلوتوث وستتمكن من استخدامها بشكل فوري.

إقرأ أيضاً: كيف يعمل GPS على هاتف أندرويد؟

ماذا يمكنني أن أفعل ضمن Google Daydream ؟

لا يوجد حد حقيقي لما يمكن القيام به ضمن المنصة فالمواضيع تتطور يومياً، حيث يمكنك مشاهدة الأفلام او متابعة الأخبار عبر منصات أصبحت مخصصة لبث الأخبار بتقنية الواقع الإفتراضي مثل CNN VR، أو يمكنك مشاهدة الصور 360 الخاصة بك والتي تلتقط بكاميرات خاصة.

أما إن كنت تفضل الألعاب فالموضوع مختلف تماماً هنا حيث ان تجربة الألعاب ضمن الوقع الأفتراضي تختلف عن الألعاب العادية بشكل كبير فكمية المتعة في هذا المجال لا توصف، حيث يمكنك اللعب بألعاب خاصة مثل PolyRunner VR أو الكثير من العناوين الأخرى الموجودة ضمن متجر جوجل بلاي.

ماذا يمكنني أن أفعل ضمن Google Daydream ؟

يتضمن متجر جوجل بلاي حالياً أكثر من 50 تطبيق مختلف يمكن استخدامها في مجال الواقع الإفتراضي مثل Netflix VR و YouTube VR  يكفي فقط ان تقوم بالبحث عن كلمة Daydream ضمن المتجر لتحصل على قائمة كامل بالتطبيقات المخصصة لها والتي تزداد بشكل دائم.

إقرأ أيضاً: طريقة تقوية اشارة الواي فاي ضمن أجهزة أندرويد

هل يحل Google Daydream محل Google Cardboard ؟

ليس تماماً حيث أن Google Cardboard تعتبر بسيطة بشكل أكبر ويمكن استخدامها مع أي نوع من أنواع الهواتف التي تعمل بإستخدام نظام أندرويد، وهي تقدم تجربة أبسط بشكل عام ويمكن استخدامها بشكل أساسي من اجل مشاهدة مقاطع فيديو 360 درجة بشكل سهل.

أما Google Daydream فهي تقدم تجربة أكثر اكتمالاً حيث انها تقدم عالم افتراضي متكامل خصوصاً عند استخدامها مع سماعات الرأس، وقد تم تصميمها من اجل الاستخدام لفترات طويلة من الزمن، وتقدم امكانية التفاعل مع العالم الإفتراضي بشكل سهل مثل اكتشاف مكان في العالم لم يسبق لك ان ذهبت إليه.

هل يحل Google Daydream محل Google Cardboard ؟

هل سيعمل هاتفي مع Google Daydream ؟

ربما لن يكون هاتفك الحالي مؤهل لذلك، وحيث تدعم المنصة حالياً مجموعة من الأجهزة مثل  2 Pixel و Pixel 2 XL و Moto Z و ASUS ZenFone AR و Galaxy S9 حيث يمكنك الوصول إلى قائمة أكبر من الأجهزة المدعوة من هنا.

ولن لم يكن جهازك موجودة ضمن القائمة يمكنك التأكد بنفسك إن كان هاتفك سيعمل مع المنصة في حال حقق المتطلبات التالي:

  • تقنية بلوتوث 4.2 LE أو أحدث.
  • شاشة بأبعاد ما بين 4.7 إلى 6.0 إنش.
  • دقة عرض FHD 1080p بتردد 60Hz ويفضل ان تكون الشاشة بدقة Quad HD.
  • دعم تقنية OpenGL ES 3.2 و Vulkan.
  • القدر على تشغيل عنصر فيديو بتردد 60fps.
  • إمكانية تشغيل فيديو بتردد 60fps بشكل مستمر.
  • مستشعرات حرارة قادرة على استشعار درجة حرارة سطح الجهاز.

في معظم الأحيان لن تجد مثل هذه المعلومات ضمن تفاصيل الجهاز الموجودة على العلبة الخاصة به لذلك يفضل أن تراجع المعلومات المفصلة من قبل البائع أو موقع الشركة وتتأكد إن كان جهازك يدعم منصة Google Daydream بشكل واضح.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة الواي فاي لا يعمل ! حلول لإصلاح شبكة الواي فاي

هل الموضوع يستحق كل هذا العناء؟

الموضوع يعود إليك بالنهاية فإن كنت من المهتمين في التقنيات الجديدة وتحب تجربتها وتمتلك أحد الأجهزة التي تدعم هذه التقنية فالموضوع يستحق طبعاً، خصوصاً إن كنت تحب تجربة ألعاب عالية الجودة وخوض تجربة جديدة مختلفة تماماً عن ما تعودنا عليه ضمن الاجهزة الذكية في السنوات الماضية.

التعليقات مغلقة.