نصائح وحيل لهواتف Huawei P9, P9 Lite, P9 Plus

يعتبر هاتف Huawei P9 النسخة الأساسية لسلسلة P9 من هواوي أما P9 Lite فهي النسخة المصغرة و P9 Plus فهي النسخة المحسنة، وهي ثلاث نسخ حصلت على الكثير من الإعجاب من المستخدمين ولديها شعبية كبيرة وسنقدم ضمن هذه التدوينة مجموعة من النصائح والحيل المفيدة لمستخدمي هذه الأجهزة.

إقرأ أيضاً: كيفية إعداد وإستخدام المفتاح الذكي Smart key في جهاز Honor 8

تنبيه: ليس جميع النصائح والحيل التي سنقوم بسردها تعمل على الأجهزة الثلاث.

نصائح وحيل لسلسلة هاتف Huawei P9

تصفح معرض الصور بشكل أسرع

قدمت شركة هواوي ضمن هذه الأجهزة الثلاث كاميرا جيد بالفعل تقدم صور بجودة عالية وتفاصيل كبيرة، لذلك عندما تقوم بإستعراض هذه الصور ضمن المعرض فإنها سوف تستغرق بعض الوقت حتى يتم عرضها بشكل كامل.

لذلك يجب أن تقوم بحركة تساعدك على إستعراض الصور بسرعة وذلك عبر فتح الصور المحفوظة في المجلد الخاص بك ثم تقليص الصورة بإصبعك عندها سيتم تصفير الصور وإستعراضها بشكل متتالي وبسرعة أكبر.

تصفح معرض الصور بشكل أسرع

إلتقاط الصور بسرعة

إذا كنت بحاجة لإلتقاط الصور بشكل فوري دون الحاجة لفتح الهاتف يمكنك إستخدام زر التحكم في الصوت عبر النقر مرتين بسرعة على زر خفض الصوت عندها سيتم إلتقاط الصورة بشكل فوري دون أن تقوم بفتح التطبيق وهكذا لن يفوتك أي لقطة مثالية مرة أخرى.

إلتقاط الصور بسرعة

إقرأ أيضاً: مراجعة هاتف هواوي ميت إس

أخذ لقطة للشاشة عن طريق النقر عليها

يعتبر موضوع أخذ لقطة للشاشة من الأمور المهمة لكل مستخدم ولكل جهاز إختصارات معينة لأخذ لقطة للشاشة وعادة ما تكون عبر أزرار الجهاز ولكن ضمن جهاز Huawei P9 يمكنك القيام بأخذ لقطة للشاشة عبر إستخدام خنصر إصبعك والنقر على الشاشة مرتين متتاليتين ليتم الأمر.

فقط تأكد من تمكين هذه الميزة عبر إعدادات Settings ثم hit Smart ثم تفعيل خيار Smart screenshots.

أخذ لقطة للشاشة عن طريق النقر عليها

تشغيل واتس أب عبر رسم حرف W على الشاشة

تطبيق واتس أب هو على الأرجح من أكثر التطبيقات التي تستخدمها في معظم الأحيان خلال النهار، ويمكنك تشغيل التطبيق بإسلوب مختصر وذلك عبر رسم حرف W على الشاشة عندها سيتم تشغيل التطبيق فوراً، ويمكنك الإستفادة من هذه الخاصية لتشغيل ثلاث تطبيقات أخرى بشكل مختصر.

ولتنشيط هذه الخاصية قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings ثم المساعدة الذكية Smart Assistance ثم Motion Control Draw بتحديد التطبيقات التي سوف تعمل عند رسم الأحرف c, e, m, w.

تشغيل واتس أب عبر رسم حرف W على الشاشة

إقرأ أيضاً: جوالات هواوى الافضل على الاطلاق

الحصول على عمر بطارية أطول

من المعروف أن شاشات الأجهزة الكبيرة تحتاج طاقة أكبر لكي تعمل وهذا يعني أن سعة البطارية حتى لو كانت عالية سيكون عمر المبطارية أقل من المتوقع بسبب حجم الشاشة لذلك لا بد من اللجوء إلى وسائل توفير الطاقة المتاحة في كل جهاز من أجل توفير الطاقة بأكبر شكل ممكن.

وتقدم هواوي ضمن هواتف Huawei P9 إسلوب توفير طاقة مميز عبر تقليل دقة شاشة دون التأثير الكبير على وضوح الصورة حيث يمكنك تقليل الدقة إلى 720×1280 مما سيحدث قرق كبير في عمر البطارية.

ويمكنك القيام بهذه العملية عبر إستخدام خيارات توفير الطاقة Sower Saving Option ثم إستخدام الخيار ROG power saving.

الحصول على عمر بطارية أطول

إستخدام وضعية Aperture Mode

تمتلك هواتف Huawei P9 كاميرا مميزة توفر العديد من الميزات التي تعمل بشكل جيد ولكن أيضاً توفر أوضاع مفيدة من أجل التحكم اليدوي بإسلوب عمل الكاميرا عبر إستخدام الوضعية Aperture Mode والتي توفر عدة ميزات منها إمكانية تعيين فتحت العدسة.

حتى لو كنت لا تملك الخبرة الكافية للتحكم بهذه الأمور فإن تجربتها سوف تعطيك بعض الأفكار المفيدة حول الميزات التي من الممكن التحكم فيها، فإن كنت تحتاج للتركيز على مكان معين في الصورة فإن التحكم بفتحت العدسة سيكون من الأمور المهمة جداً بالنسبة لك.

إستخدام وضعية Aperture Mode

أوقف جميع التطبيقات ماعدا واحد

الكل يستخدم تطبيقات إيقاف أو قتل التطبيقات كما يقال من إجل إيقاف التطبيقات التي تعمل في خلفية الجهاز وإستعادة أداء الجهاز بشكل عام، ولكن هواوي توفر ميزة مختلفة ضمن هواتف Huawei P9 شبيهة بميزة قتل التطبيقات ولكن بإسلوب أفضل.

وذلك عبر إيقاف جميع التطبيقات ما عدا تطبيق واحد تقوم تحدده أنت وهذا مفيد جداً خصوصاً عند قيام بالتركيز على تطبيق معين أو لعبة معينة فإنه من المهم تركيز قدرات الجهاز بشكل كامل على هذا التطبيق أو اللعبة.

أوقف جميع التطبيقات ماعدا واحد

إستخدام Smart Assistance لتغيير الوجهة

المساعدة الذكية Smart Assistance في أجهزة هواوي توفر ميزات كبيرة بالفعل حيث يمكنك جعل تجربة الإستخدام أفضل بشكل كبير وذلك عبر تخصيص أزرار التنقل أو تعديل الكثير من الأمور الأساسية في واجهة النظام مما يسهل إستخدام الجهاز.

بالإضافة إلى إستخدام واجهة UI الخاصة بالعمل بإستخدام يد واحدة فقط وبعد خيارات التحكم في الحركة ورسم الحروف من أجل إستداعاء التطبيق كل هذه الميزات متواجدة ضمن Smart Assistance والتي من المفترض أن تقوم بالإستفادة منها بشكل فعال في إدارة جهازك.

إستخدام Smart Assistance لتغيير الوجهة

التحكم بالجهاز عن طريق الأوامر الصوتية

لا تقتصر أوامر التحكم في أجهزة Huawei P9 على الأوامر الفيزيائية التي تقوم بها عبر يدك ولكن يوجد أيضاً مجموعة من الأوامر الصوتية التي تساعدك على القيام ببعض الأمور البسيطة والتي تعطي إمكانية تحكم أفضل مثل أوامر الرد على مكالمات عبر قول answer call أو رفض المكالمة reject call.

ما هو رأيك بهذه النصائح والحيل التي قدمنها وهل لديك حركات مميزة أخرى تقوم بها ضمن جهازك؟

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع