نصائح وحيل لإستخدام أفضل لهاتف Galaxy S9 / S9 Plus

هاتف Galaxy S9 هو آخر هواتف سلسلة S من سامسونج في الوقت الحالي وهي بطبيعة الحال السلسلة الرائدة والأكثر شهرة إلى جانب سلسلة النوت، إلا أن المستخدمين قد تفاجأوا بأن هاتفي Galaxy S9 و Galaxy S9+ قد أتا بتصميم مشابه للجيل السابق S8 إلا أن الهاتف والذي يعد واحد من أقوى الهواتف في العالم قد أتى بتحسينات داخلية كبيرة ومتنوعة.

إقرأ أيضاً: مشاكل Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus وطريقة حلها

واليوم وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية تحقيق أفضل تجربة استخدام من خلال عرض مجموعة من الخدع والحيل للرفع من أداء جهاز Galaxy S9 .

التحكم في تقنيات الشاشة 

يتميز هاتف Galaxy S9 بشاشة في غاية القوة والتي تأتي من نوع Super AMOLED وهو نوع الشاشات التي اشتهرت به سامسونج دائماً، وبطبيعة الحال يجب على من يملك هاتف إس 9 أو إس 9 بلس أن يحصل على أفضل تجربة ممكنة من هذه الشاشة الرائعة وهو ما سنوضحه الآن:

التحكم في توازن الألوان في Galaxy S9

هاتف S9 يعطي لك حرية كبيرة عندما يتعلق الأمر بإدارة الشاشة والألوان حيث أن الهاتف يعطيك أربع أوضاع افتراضية إلى جانب عدد من الإعدادات التي يمكنك ضبطها بحرية كبيرة إلى جانب تحكم كبير في إضاءة الـ RGB في الهاتف والمعنية بالتحكم في الألوان الأحمر، الأخضر والأزرق وبطبيعة الحال يمكنك إدارة تلك الإعدادات عبر التوجه للإعدادات ومن ثم Display لتجد أمامك خيار Screen Mode او وضع الشاشة.

التحكم في توازن الألوان في Galaxy S9

تقنية HDR10 للفيديوهات

لا تتوافر العديد من الفيديوهات الداعمة لـ HDR إلا أن الهاتف يزودك بدعم كامل لهذه التقنية أولاً، وثانياً يزودك بخيار Video Enhancer الذي يتيح لك استعراض الفيديوهات بسطوع وجودة أعلى نظرياً، ويمكنك تشغيل هذه الميزة من خلال التوجه للإعدادات ومن ثم Advanced Settings أو خيارات متقدمة وأخيراً Video Enhancer أو محسِّن الفيديو.

إقرأ أيضاً: ما هو HDR ؟ ومتى يجب استخدامه على هواتف أندرويد

تقنية HDR10 للفيديوهات

وضع اليد الواحدة في هاتف Galaxy S9

نظرًا لأن شاشة الهاتف كبيرة بشكل ملحوظ فقد يواجه بعض المستخدمين صعوبة في استخدام الهاتف بيد واحدة إلا أن سامسونج قد وفّرت بالفعل وضع One-handed mode والذي يتيح الاختيار بين وضعين لتصغير الشاشة وجعلها ملائمة للاستخدام بيد واحدة لكن لعل وضع الـ Diagonal Sliding هو الأفضل وعلى كل حال يمكنك الوصول لهذه الإعدادات من خلال قائمة Advanced Features أو ميزات متقدمة.

وضع اليد الواحدة في هاتف Galaxy S9

الوضع الأفقي في هاتف Galaxy S9

لازلنا متفقين أن شاشة Galaxy S9 كبيرة، لذلك فاستخدامه بشكل أفقي قد يكون أمراً رائعاً على عكس بعض الهواتف الأخرى، ويمكنك بكل بساطة تشغيل الوضع الأفقي Horizontal Mode من خلال شريط الإشعارات أو من خلال إيقاف الوضع الرأسي من خلال قائمة Screen داخل الإعدادات.

إقرأ أيضاً: كل ما تحتاج أن تعرف عن جهاز Samsung Galaxy Note 9

الوضع الأفقي في هاتف Galaxy S9

التحكم في كاميرا Galaxy S9 وإعداداتها

يأتي هاتف Galaxy S9 بكاميرا في غاية القوة وتتمتع بميزة سامسونج الحصرية Dual Aperture والتي تتيح للمستخدمين التحكم في فتحة عدسة الهاتف بتصغيرها أو تكبيرها، كذلك يأتي الهاتف الكبير Galaxy S9+ بكاميرا ثنائية والقاعدة المتفق عليها هنا أن كاميرا Galaxy S9 واحدة من أكثر الكاميرات تميزاً.

وفيما يلي أهم النصائح والخدع للحصول على أفضل النتائج من خلالها إلى جانب استعراض تقنياتها الأخرى:

ميزة AR Emoji في هواتف S9 و S9+

ميزة AR Emoji هي ميزة غنية عن التعريف وقد رأيناها في هواتف آبل من قبل، تتيح لك هذه الميزة تصميم Emoji يحمل شكلك وصورتك بطريقة احترافية باستخدام الكاميرا الأمامية للهاتف والتي ستمكنك من إنشاء عدد كبير من الرموز التي تحمل صورتك، ولكي تقوم بتجربة هذه الميزة الممتعة فكل المطلوب منك هو فتح تطبيق الكاميرا ومن ثم تشغيل الكاميرا الأمامية، من هناك قم باختيار الخيار AR Emoji وابدأ في التجربة.

ميزة AR Emoji في هواتف S9 و S9+

ميزة Super Slow Motion في هواتف S9 و S9+

تتيح لك هذه الميزة التصوير بوضعية الـSlow Motion أو التصوير البطئ ولكي تحصل على أفضل نتيجة فأنت بحاجة لبعض التجهيزات، أولًا قم بتوفير إضاءة جيدة، ثانيًا كن على بعد مناسب من العنصر الذي تقوم بتصويره ومن ثم يمكنك أن تبدأ بالتصوير بأسلوب Slow Motion.

بمجرد البدء في التصوير ستقوم الكاميرا بالتقاط الحركة والعمل على جعلها بطيئة جدًا، كذلك يمكنك أن تقوم بتحويل هذا الفيديو إلى صورة GIF من خلال الـVideo Gallery مباشرة ولعل العيب الوحيد في هذه الميزة أنها لا تتيح لك اختيار الجزء الذي إبطائه.

إقرأ أيضاً: Samsung Galaxy S8 نصائح وحيل لإستخدام أفضل

ميزة Super Slow Motion في هواتف S9 و S9+

وضع Bokeh Effect في هواتف S9 و S9+

وضع الـ Bokeh أو الـ Portrait قد نال شهرة كبيرة لأنه جعل كاميرا الهاتف الذكي تنتج صور معزولة الخلفية مثل كاميرات DSLR الاحترافية، على كل حال يمكنك التمتّع بتلك الميزة على الهاتفين الكبير والصغير، حيث أن الكاميرا الخلفية توفّر لك ميزة Selective Focus بينما توفّر لك الكاميرا الأمامية ميزة Selfie Focus لكن عليك أن تحرص ألا تكون أبعد بأكثر من نصف متر عن الخلفية المراد عزلها هذا أولاً، ثانياً الأمور تكون أفضل كثيرًا على S9+ لأنه يأتي بكاميرتين خلفيتين إحداهما مخصصة للعزل.

وضع Bokeh Effect في هواتف S9 و S9+

إدارة إعدادات البطارية والحفاظ على عمرها

البطارية تعد عامل أساسي للحصول على أفضل تجربة ممكنة لأي هاتف فما النفع من هاتف قوي جداً لكن لا يصمد لساعتين أو ثلاث؟ لذا فحريٌّ بنا مناقشة إعدادات البطارية وطرق الحفاظ على عمرها:

جعل التطبيقات في وضع السكون

توفّر هواتف سامسونج -وواجهة تشغيلها TouchWiz- إمكانيات رائعة للتحكم في عمر البطارية أهمها قائمة الصيانة Maintenance Menu والتي يمكنك من خلالها وضع التطبيقات في وضع السكون لكي لا تقوم باستنذاف البطارية أو موارد الجهاز بشكل عام، يمكنك الوصول عليها من خلال إعدادات البطارية Battery من قائمة الإعدادات.

إقرأ أيضاً: مشاكل البطارية ضمن أجهزة أندرويد وطرق حلها

جعل التطبيقات في وضع السكون

خفض دقة الشاشة

يوفّر هاتفي S9 و S9+ دقة مرتفعة جداً للشاشة والتي قد تصل إلى WQHD+ وفي هذه الحالة فسيتشكل خطر كبير على البطارية لأن الشاشة نفسها كبيرة القياس، لذلك فلا بد من خفض دقة الشاشة Resolution لـ Full HD ولن تلاحظ اختلاقاً رهيباً، هذه الخطوة ستحفظ لك كم كبير من الطاقة بكل تأكيد.

خفض دقة الشاشة

خفض تردد المعالج

تردد أو سرعة المعالج Clock Speed من أهم العوامل التي تستنذف من عمر البطارية بشكل ملحوظ، لذا فكل ما عليك فعله هو التوجه لإعدادات البطارية من خلال قائمة Device Maintenance من الإعدادات ومن ثم سيمكنك الاختيار بين أكثر من وضع للحفاظ على طاقة البطارية، اختر الوضع الأنسب لك ومن المفضل أن يكون Medium، ثانياً تأكد من خفض سرعة المعالج بعض الشيء.

خفض تردد المعالج

إعدادات الصوت والموسيقى في Galaxy S9

يُعد هاتف Galaxy S9 من أوائل الهواتف التي حصلت على تحديثات رهيبة في تشغيل الصوت والاستماع إلى الموسيقى مقارنة بأي هاتف سامسونج آخر، كذلك يعد منافسًا بارزاً لأي هاتف متفوق في هذا الصدد.

تحسين جودة الصوت من خلال Dolby Atmos

نحن لدينا بالفعل أكثر من خيار لتحسين الصوت على هواتف S9 لكن أهمها على الإطلاق هو Dolby Atmos والذي يرفع من جودة الصوت والموسيقى بطريقة خيالية، كل ما يجب عليك فعله هو التوجه إلى الإعدادات ومن ثم تفعيل هذ الخيار لأنه لا يأتي مفعلًا بشكل افتراضي، لكن بعيداً عن Dolby Atmos يتيح لك الهاتف الاختيار بين أكثر من وضع لتحسين تجربة الصوت والتي يمكنك تجربتها حتى تصل إلى أفضل نتيجة ولعل أفضل الأوضاع في هذا الصدد هم الوضعان UHQ Upscaler و Tube Amp Pro.

تحسين جودة الصوت من خلال Dolby Atmos

توصيل سماعتي Bluetooth في وقت واحد

يأتي هاتف Galaxy S9 بتقنية Bluetooth 5 وهو آخر جيل من تقنية Bluetooth والتي تتيح لك توصيل هاتفك سواء كان Galaxy S9 أو Galaxy S9 بسماعتي بلوتوث في آن واحد بغرض مشاركة ما تسمعه مع شخص آخر، لكن قبل أن تبدأ في محاولة توصيل جهازين بالهاتف عن طريق Bluetooth 5  إحرص على أن تقوم بتفعيل ميزة Dual Audio أولاً.

توصيل سماعتي Bluetooth في وقت واحد

مصطفى عاشور

كاتب، مترجم وصانع محتوى متخصص في مجال التقنية والهواتف الذكية وخبير في تنقيات الأرشفة والتسويق الإلكتروني.

مقالات متعلقة بالموضوع