مشاكل Samsung Galaxy S7 وكيفية حلها؟

يعتبر جهاز Samsung Galaxy S7 من أفضل الأجهزة في الوقت الحالي وهو من أهم الأجهزة التي تقدمها الشركة، ولكن حتى مع أفضل الأجهزة يمكننا أن نواجه بعض المشاكل أو السلوك غير المتوقع من أجهزتنا وسنقدم ضمن هذه التدوينة سرد لأكثر المشاكل شيوعاً ضمن الجهاز وكيفية التعامل معها وإصلاحها.

مشاكل Samsung Galaxy S7 تحديثات الإصدارات المختلفة

العديد من المشاكل التي تواجه المستخدمين والتي سنتكلم عنها أو حتى التي لم نذكرها قد تم إصلاحها ضمن التحديثات المختلفة التي تلقها الجهاز منذ صدوره، ولكن المشكلة في إصداراتها الأجهزة المخصصة للشركات مثل T-Mobile وغيرها من الشركات حيث تواجه هذه الأجهزة تأخر في وصول التحديثات مما يعرضها لتأخر في إصلاح المشاكل أيضاً في كثير من الأحيان، ولايوجد طريقة لحل هذه المشكلة حالياً.

إقرأ أيضاً: مشاكل HTC U11 وطرق حلها

مشاكل Samsung Galaxy S7 تحذير فشل الكاميرا

ليس هناك موقف مزعج أكثر من كونك تأخذ صورة ما ويظهر لك تحذير بفشل الكاميرا Warning: Camera Failed وتوقف التطبيق عن العمل بشكل كامل، هذا المشكلة واجهة عدد قليل فقط من المستخدمين ولتجنبها تأكد في البداية من أن الجهاز لا يواجه مشكلة حرارة زائدة من كثرة الإستخدام أو التعرض للشمس مباشرة.

ويمكن عندها القيام بإعادة تشغيل الجهاز ككل كمحاولة لحل المشكلة، في حال لم ينجح الموضوع قم بالذهاب إلى إعدادات Settings ثم تطبيقات Applications ثم مدير التطبيقات Application Manager وقم بالبحث عن تطبيق الكاميرا ثم قم بمسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق.

Samsung Galaxy S7 problem Camera Failed

مشاكل Samsung Galaxy S7 الأزرار لا تعمل

أنت تستخدم الجهاز وكل الأمور تسير بشكل طبيعي دون أي مشاكل فجأة تجد أن جميع أزرار التحكم ضمن الجهاز لا تعمل (رفع وخفض الصوت وزر الباور)، على أغلب فإن هذه المشكلة هي مشكلة برمجية وليس مشكلة عتاد، ولحل هذا الخطأ قم بالضغط بشكل مستمر على زر الباور مع زر الهوم ليتم إعادة تعيين الأزرار ضمن جهازك عندها ستجد أن الازرار عادة للعمل بشكل طبيعي.

Samsung Galaxy S7 problem: the buttons aren’t working

مشاكل Samsung Galaxy S7 شبكة الواي فاي لا تعمل بشكل صحيح

واحدة من أهم المشاكل التي من المفروض أن يتم حلها بشكل سريع ضمن التحديثات الخاصة بالجهاز، حيث أفاد العديد من مستخدمي الجهاز عن حدوث مشكلة بطئ كبير ضمن سرعة شبكة الواي فاي في الجهاز، بالإضافة إلى تداخل بين شبكة الواي فاي والبلوتوث وعدم تزامن الكثير من التطبيقات أثناء العمل وعديد من المشاكل الأخرى المتعلقة بشبكة الواي فاي.

إن لم يحصل جهازك على تحديث لحل هذه المشكلة حتى الآن يمكنك أن تجرب بعض هذه الحلول مثل أن تقوم بإيقاف خدمة البلوتوث ضمن الجهاز، أو أن تقوم بإعادة ضبط مصنع له ولكن في حال عدم إمكانية عمل ضبط مصنع في الوقت الحالي، قم بتجربة حذف شبكة الواي فاي ثم إعادة إضافتها مرة أخرى أو أن تقوم بتغير التردد الخاص بشبكة الواي فاي ضمن جهاز بث لديك بعيداً عن تردد 5GHz الذي تستخدمه شبكة البلوتوث، أو يمكن أن تقوم بإعادة تشغيل جهاز الواي فاي فقط والذي يؤدي في الكثير من الأحيان لحل المشكلة دون سبب واضح.

Samsung Galaxy S7 problem the Wi-Fi isn’t working

مشاكل Samsung Galaxy S7 ميزة Briefing تقتل الأداء

وهي إحدى الميزات التي تهدف لجمع الأخبار للمستخدم والتي قد تسبب في بعض الأحيان بقتل أداء الجهاز بشكل كامل، في هذه الحال قم بإعادة تشغيل الجهاز ثم بتشغيل هذه الميزة وستجد في أعلى الشاشة خيار يسمح لك بتعطيلها قم بإيقافها لتجنب حدوث هذه المشكلة مرة أخرى.

Samsung Galaxy S7 problem: Briefing is killing performance

مشاكل Samsung Galaxy S7 البلوتوث لا يعمل

تظهر هذه المشكلة بشكل شائع ضمن الاجهزة الحديثة وذلك عند إقترنها مع بعض الاجهزة والملحقات المختلفة ولحل هذه المشكلة قم بإزالة الأجهزة المقترة بالجهاز ضمن خدمة البلوتوث وإعادة توصيلها من جديد.

مشاكل Samsung Galaxy S7 إستنزاف البطارية بسرعة

تظهر هذه المشكلة بالعادة بسبب عمل أحد التطبيقات بشكل مفرط ضمن الخلفية مما يؤدي إلى استنزاف بطارية الجهاز بسرعة كبيرة بالإضافة إلى زيادة في حرارة الجهاز بشكل كبير، ولحل هذه المشكلة قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings ثم استخدام البيانات Data Usage ثم بيانات الخلفية Background Data لكي تتأكد من التطبيقات والتعرف على التطبيق الذي يؤدي إلى هذه المشكلة والقيام بإيقافه.

إن كان لديك أي مشاكل أخرى تواجهك شاركنا بها ضمن التعليقات لنقدم لك حلول لها.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع