كل ما تحتاج أن تعرف عن جهاز Samsung Galaxy Note 9

أخيراً بعد الكثير من التسريبات كشفت شركة سامسونج عن جهازها الجديد Samsung Galaxy Note 9 وصحيح انه تم تاكيد الكثير من المواصفات سابقاً ولكن هذه أهم النقاط الجديدة التي تحتاج إلى معرفتها والتي تم إضافتها للنسخة الجديدة.

بشكل عام لم يتغير الكثير ضمن تصميم الجهاز ولكن تم تحسين بعض الميزات مثل زيادة الذاكرة وتوفير مساحة تخزين هائلة وتحسين القلم بشكل كبير وزيادة حجم البطارية بشكل كبير وتوفير ألوان أكثر.

إقرأ أيضاً: مشاكل Galaxy Note 8 وكيفية حلها؟

مواصفات Samsung Galaxy Note 9 

المعالج

Android 8.1.

الشاشة

6.4 إنش من نوع Super AMOLED بدقة 2960x1440 وأبعاد (18.5:9).

المعالج

Qualcomm Snapdragon 845.

مساحة التخزين

128/512 جيجا بايت.

التوسعة

إمكانية تشغيل كرت MicroSD حتى 2 تيرا بايت.

الذاكرة

6/8 جيجا بايت.

الكاميرا الأساسية

12 ميغا بيكسل، بتقنية Super Speed Dual Pixel و OIS فتحت عدسة f/1.5 أو f/2.4.

الكاميرا الثانوية

12 ميغا بيكسل، OIS، وفتحت عدسة f/2.4.

الكاميرا الأمامية

8 ميغا بيكسل، فتحة عدسة f/1.7، وتركيز تلقائي.

تقنيات الإتصال

Wi-Fi 802.11ac MIMO, 1.2Gbps (Cat-18) LTE, Bluetooth 5.0 LE ANT+, NFC, GPS, Glonass.

الصوتيات

مكبرات ستوريو، منفذ 3.5mm.

البطارية

4000 ميلي أمبير.

معيار مقاومة الماء والغبار

IP68.

الأمان

قارء بصمة، قارئ قزحية العين.

بطارية ضخمة 4000 ميلي أمبير

من بعد الكارثة التي حصلت مع سامسونج ضمن جهاز Note 7 قررت سامسونج أن تكون اكثر حذراً في موضوع البطارية، لذلك أصبحت تضع بطاريات أقل سعة ضمن أجهزتها لتفادي المشاكل المحتملة.

ولكن هذه المرة مع جهاز Note 9 إختلف الوضع حيث تم وضع بطارية 4000 ميلي أمبير والتي تعتبر بطارية ضخمة مقارنة مع بطاريات الأجهزة الرائدة حالياً والتي غالباً ما تكون ضمن 3300 ميلي أمبير.

بطارية ضخمة 4000 ميلي أمبير

ويتوقع ان يكون أداء البطارية ضمن جهاز Note 9 أفضل بكثير من الأجهزة السابقة ضمن هذه السلسلة ولذلك أيضاً بسبب استخدام معالج Snapdragon 845 الذي يستهلك الطاقة بنسبة أقل وتوفر ذاكرة تخزين عشوائي كبيرة.

على كل حال فلا داعي للقلق حتى بعد استنزاف البطارية حيث يمكن شحن الجهاز بسهولة بسبب توفره على تقنية شحن سريع وتقنية شحن لاسلكي سريع أيضاً أي أن الأمور مريحة مع هذا الجهاز بالنسبة للبطارية.

إقرأ أيضاً: كيف يعمل الشحن اللاسلكي في أجهزة الهواتف الذكية؟

الكثير من التقنيات الجديدة مع قلم S Pen

أكثر ما يميز سلسلة Note هو القلم بالتاكيد حيث انه يعتبر من الأجهزة النادرة التي تمتلك قلم خاص بها، ولا تتوقف سامسونج عن تطوير القلم في كل نسخة نشاهدها.

وضمن نسخة Note 9 قامت سامسونج لأول مرة بإضافة تقنية البلوتوث منخضة الطاقة إلى قلم S Pen، والتي تسمح للقلم بالحصول على المزيد من الميزات التي لم يمتلكها سابقاً.

يمكنك لأول مرة أن تتحكم بهاتفك عن طريق القلم ليس عن مسافة قريبة إنما عن مسافة بعيدة أيضاً تصل إلى عدة أمتار، مثل أن تقوم بتشغل تطبيق معين أو أخذ صورة وتشغيل الموسيقى وذلك عبر التحكم بالأوامر التي يمكن القيام بها عند الضغط على الأزرار الخاصة بالقلم.

الكثير من التقنيات الجديدة مع قلم S Pen

ولكن هذا يعني أيضاً ان القلم اصبح يحتاج إلى الشحن ولكن عملية الشحن تجري ضمن الجهاز نفسه عندما يتم وضع القلم ضمن مكانه، حيث يكفي أن تقوم بوضع القلم لمدة 30 ثانية ليعطيك مدة عمل تصل إلى نصف ساعة.

أيضاً أضافة سامسونج هذا العام مجموعة من الألوان الخاصة بالأقلام، فنسخة اللون الأزرق تمتلك قلم بلون أصفر وما يميز كل قلم انه عندما يتم الكتابة عبره على الشاشة فإنه يكتب بنفس اللون الخاص به ما عدا اللون الأسود طبعا فإنه يكتب باللون الأبيض.

إقرأ أيضاً: مشاكل Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus وطريقة حلها

هل يجب الترقية من هاتف Note 8

إن كنت تملك جهاز Note 8 وتفكر في الترقية إلى Note 9 اعتقد انك يجب ان تتروى قليلاً، فلنكن واقعين فإن جهاز Note 9 يحتوي على بعض الميزات الجديدة والتحسينات الكبيرة عن النسخة السابقة.

ولكن هل يستحق هذا أن تقوم بصرف أكثر من 1000 دولار على الترقية خصوصاً أن نسخة Note 8 مازالت تعتبر من أفضل الأجهزة الموجودة في الوقت الحالي ضمن السوق.

برأي الشخص فالأمر لا يستحق فالجهاز مميز ولكن السعر الكبير الذي تمتلكه الأجهزة الجديدة أصبح عائقاً في الوقت الحالياً، حيث يجب التروي خصوصاً أن جهاز S10 من المتوقع أن يكون بميزات أفضل بكثير وسيصبح متوفراً خلال 6 أشهر أخرى، وهو ما قد يستحق الترقية له.

إقرأ أيضاً: نصائح وحيل لإستخدام أفضل لهاتف Galaxy S9 / S9 Plus

إحصل على الخلفيات الرسمية لجهاز Samsung Galaxy Note 9  من هنا

كل سنة تاتي أجهزة سامسونج مع مجموعة مميزة من الخلفيات الخاصة بها، وفي حال كنت تريد الحصول على خلفيات جهاز Samsung Galaxy Note دون أن تقتنيه يمكنك ذلك عبر الرابط هنا.

الألوان المختلفة

نوت 9 الألوان المختلفة

النقطة المثيرة هذه النسخة ضمن نسخة Note 9 هي توفر ألوان مختلفة وجديدة وأيضاً تميز لون القلم وتوفره بألوان متعددة.

حيث تعتبر سامسونج من الشركات التي تتميز بتوفير أجهزتها الرائدة بألوان مختلفة في كل مرة، حيث سيتوفر جهاز Note 7 باللون الأزرق مع القلم الأصفر، واللون الوردي وسيتم إطلاق أيضاً اللون الاسود واللون النحاسي في بعض الدول.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع