مشاكل Galaxy Note 8 وكيفية حلها؟

شاشة Note 8 الكبيرة هي أكثر ما يميزه عن كافة الهواتف الأخرى سواء من سامسونج أو غيرها، والآن سامسونج قد أحضرت شاشة الـ Infinity Display أيضاً لهاتف Note 8 مما جعله هاتف ذو شاشة ضخمة وصغيرة الحواف، هذا إلى جانب تزويد سامسونج لهاتفها بأحدث قطع الهاردوير الموجودة بما في ذلك المعالج والكاميرات بالطبع، ولكن هذا لا ينفي ان الهاتف لديه بعض المشاكل مثل باقي الأجهزة، وهنا سنتعرف على مشاكل Galaxy Note 8 وكيفية حلها ضمن هذه التدوينة.

إقرأ أيضاً: هاتف لا يشحن ؟ أسباب وطرق حل المشكلة

مشاكل Galaxy Note 8 – مشكلة التمرير Scrolling

واجه بعض المستخدمين مشكلة تهنيج الهاتف أو توقفه أثناء التمرير للأسفل داخل صفحة إنترنت على تطبيق المتصفح أو حتى داخل التمرير داخل المعرض.

الحلول المقترحة

  • واجه المستخدمين هذه المشكلة في الأساس عندما قاموا بتنصيب تطبيق يقوم بتغيير وظيفة زرّ Bixby بدلاً من من إيقاف عمله حيث أن سامسونج لم تتيح بعد طريقة مباشرة لتغيير وظيفة هذا الزرّ، ويكمن الحل هنا في إلغاء تنصيب ذلك التطبيق والذي يكون اسمه عادة Bixby Remapper.

مشاكل Galaxy Note 8 - مشكلة التمرير Scrolling

مشاكل Galaxy Note 8 – عدم إمكانية إزالة تطبيقات من الشاشة الرئيسية

عادة عندما تقوم بالضغط مطولاً على أي تطبيق على الشاشة الرئيسية تظهر لك بعض الخيارات بما فيها إزالة هذا التطبيق من الرئيسية إلا أن بعض المستخدمين تفاجئوا بأن تلك الخيارات لم تعد تظهر.

الحلول المقترحة 

  • السبب الرئيسي لهذه المشكلة هو إيقاف ميزة Animation Duration Scale في إعدادات المطورين Developer Options الخاصة بالهاتف والتي يُمكن الوصول إليها من إعدادات الهاتف، كل ما عليك فعله هو تشغيل الميزة مرة أخرى وتضعها على 0.5x وسيتم حل المشكلة.
  • إن لم يتم حل المشكلة لأي سبب يُمكنك استخدام تطبيق Launcher خارجي.

مشاكل Galaxy Note 8 - عدم إمكانية إزالة تطبيقات من الشاشة الرئيسية

مشاكل Galaxy Note 8 – ميزة Face Unlock لا تعمل بشكل ملائم

واجه بعض المستخدمين مشكلة فتح الهاتف عن طريق الوجه أو الـ Face Unlock لا تعمل بشكل ملائم حتى ولو كانت الإضاءة جيدة فقط ينجح الهاتف في التعرف على وجهك بعد عشرات المحاولات.

الحلول المقترحة

  • يبدو أن أحد تطبيقات الطرف الثالث هي التي سببت تلك المشكلة، والمقصود بتطبيقات الطرف الثالث هو أي تطبيقات تقوم بتنصيبها من المتجر وقد أشارت بعض التقارير بالفعل أن تلك المشكلة تحدث بسبب تطبيق Whatsapp وقد وجد نجح البعض في التخلص من تلك المشكلة بمجرد أن قاموا بإلغاء تصريح واتساب للوصول للكاميرا وهو ما يجب عليك أن تجربه، إن لم تحل المشكلة فحاول أن تقوم بإلغاء تنصيب التطبيقات التي قمت بتنصيبها مباشرة قبل أن تحدث المشكلة فربما أحدها هو السبب.

مشاكل Galaxy Note 8 - ميزة Face Unlock لا تعمل بشكل ملائم

إقرأ أيضاً: جميع طرق إصلاح هاتف سقط في الماء

مشاكل Galaxy Note 8 – ظهور مسحة ملونة على الشاشة

ظهرت لدى بعض المستخدمين مسحة أو صبغة Tint ذات لون أصفر أو وردي على شاشة جهاز Note 8، وهو ما سبب إزعاج كبير بالطبع.

الحلول المقترحة

  • لحسن الحظ، تظهر تلك المسحة بسبب أن إعدادات الشاشة غير مضبوطة ليس أكثر، كل ما يجب عليك فعله هو الدخول للإعدادات ومن ثم Display وأخيراً Color Mode أو وضع اللون، هنا ستتمكن من الاختيار فيما بين أربع خيارات مختلفة وبهذا ستتمكن من التخلص من المشكلة.
  • إن لم يفلح الحل السابق فهذا يعني أن الشاشة بها مشكلة فيزيائية لذلك عليك أن تتوجه لمركز الصيانة فوراً.

مشاكل Galaxy Note 8 - ظهور مسحة ملونة على الشاشة

مشاكل Galaxy Note 8 – وجود بيكسلات ميتة في الشاشة

البيسكلات الميتة أو الـ Dead Pixel هي أماكن صغيرة على الشاشة لا تعمل ولا تتلقى الأوامر إن ضغطت عليها وهو ما تفاجأ بعض المستخدمين بحدوثه أثناء استخدام الهاتف.

الحلول المقترحة

  • يمكن حل مشكلة الـ Dead Pixel من خلال تحميل تطبيق متخصص بهذا الأمر من المتجر وأبرز هذه التطبيقات هو Dead Pixel Test and Fix والذي يعمل على فحص البيكسلات وحل المشكلة.
  • إن لم يفلح الحل السابق فعليك أن تستبدل جهازك بجهاز آخر من الشركة، فهذا حقك.

مشاكل Galaxy Note 8 - وجود بيكسلات ميتة في الشاشة

مشاكل Galaxy Note 8 – مشاكل الإتصال

المقصود بالاتصال هنا هو تقنيات الـ Wi-Fi والـ Bluetooth وهي تقنيات لا غنى عنها لعمل الهاتف بشكل سليم، وفيما يلي توضيح مفصل لطريقة حل تلك المشاكل.

حلول مشكلة عدم عمل الـ Wi-Fi على Note 8

  • قم بإغلاق الواي فاي على الهاتف وكذلك جهاز الراوتر لدقيقة ومن ثم أعد تشغيلهم.
  • قم بالتوجه إلى الإعدادات وتأكد أن ميزة Power saving معطلة.
  • استخدم تطبيق Wi-Fi Analyzer ليقوم بدراسة الشبكة التي تحاول الاتصال بها ومعرفة مدى ازدحامها وتزويدك بالمعلومات اللازمة.
  • قم بإزالة الشبكة من خلال عمل Forget لها، ومن ثم قم بإعادة الاتصال بالشبكة مرة أخرى.
  • تأكد من أن نظام الراوتر Firmware محدث وأن الأجهزة الأخرى قادرة على الاتصال به.

ملحوظة هامة: بعض المستخدمين لاحظوا أن تشغيل ميزة SmartSwitch أثناء تشغيل الهاتف لأول مرة هي السبب في هذه المشكلة لذلك يُمكن أن يساعدك إجراء إعدادات ضبط المصنع لهاتفك.

أما بالنسبة للبلوتوث فأمره بسيط، كل ما يجب عليك فعله هو أن تذهب لإعدادات البلوتوث والتأكد من أن كل شيء سليم كذلك من المفضل أن تحذف كل الأجهزة التي قمت بالاقتران Pair بها، وإن لم يفلح الأمر فستحتاج لإجراء ضبط المصنع.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة الواي فاي لا يعمل ! حلول لإصلاح شبكة الواي فاي

مشاكل Galaxy Note 8 - مشاكل الإتصال

مشاكل Galaxy Note 8 – التي سيتم حلها من خلال التحديثات المنتظرة

واجه بعض المستخدمين مشاكل متنوعة لا حلول مباشرة لها حتى الآن والحل الوحيد للتعامل معها هو إنتظار التحديثات القادمة، وفيما يلي نعرض عليكم هذه المشكلات:

  • مشكلة توقف عمل الجهاز: واجه عدد من المستخدمين مشكلة أن الجهاز يتوقف عن العمل ويتجمد بالكامل في أوقات مختلفة، وأكد البعض أن هذه المشكلة قد تحدث بسبب تطبيق Swiftkey.
  • مشكلة فيديوهات HDR: عملية مشاهدة الفيديوهات بجودة 1440 HDR 60 لم تجري كما يجب سواء على موقع يوتيوب أو شبكة نيتفلكس أو مواقع المشاهدة الأخرى.
  • مشاكل في الكاميرا الأمامية: حدثت بعض المشاكل في عمل الكاميرا الامامية وعدم وضوحها أو صورها، ولكي تتأكد أن المشكلة ليست مشكلة هاردوير استخدم الكود *#0*# للكشف على الجهاز.

مشاكل Galaxy Note 8 - التي سيتم حلها من خلال التحديثات المنتظرة

مشاكل Galaxy Note 8 – إضاءة الشاشة لا تعمل كما هو متوقع

واجه بعض مستخدمي هواتف Note 8 بعض المشاكل بالنسبة لإضاءة الهاتف حيث أنها كانت تعمل بشكل غير متوقع، أو مع بعض المستخدمين لا تعمل إضاءة حافة الشاشة بشكل صحيح عند استلام رسائل SMS.

الحلول المقترحة

  • يبدو أن هذه المشكلة قد تم حلها بالنسبة إلى بعض المستخدمين بعد إطلاق تحديث Android 8.0 Oreo، ولكن هذا لم يحدث مع جميع المستخدمين.
  • إكتشف بعض المستخدمين أن تشغيل التنبيهات المنبثقة pop up notifications بعض التطبيقات مثل واتس أب و سناب شات قد يؤدي إلى هذه المشكلة.
  • بالنسبة لمستخدمين أخرين يبدوا أنهم أوقفوا خيار Animation Duration Scale ضمن خيارات المطورين، لذلك جرب أن تقوم بشغيله على القيمة 0.5x.
  • قد يكون أيضاً استخدام تطبيق Edge Lighting والذي يمكن الحصول عليه عبر متجر جوجل بلاي سبب لحدوث المشكلة، مع ان هذا لم يحدث لجميع مستخدمين التطبيق، لذلك حاول حذف التطبيق لو كنت قد استخدمته.

مشاكل Galaxy Note 8 - إضاءة الشاشة لا تعمل كما هو متوقع

إقرأ أيضاً: كل ما تحتاج أن تعرف عن جهاز Samsung Galaxy Note 9

مصطفى عاشور

كاتب، مترجم وصانع محتوى متخصص في مجال التقنية والهواتف الذكية وخبير في تنقيات الأرشفة والتسويق الإلكتروني.

مقالات متعلقة بالموضوع