مشاكل هاتف Samsung Galaxy Note 5 وكيفية حلها؟

تمتلك سلسلة Note من سامسونج شعبية كبيرة من بين الأجهزة التي تقدمها الشركة كونها تملك تصميم مميز ومواصفات عالية وهي موجهة لفئة معينة من المستخدمين بالإضافة إلى إحتوائها على القلم الذي يعتبر من الأمور الفريدة ضمن الأجهزة الذكية بالفعل، قد قدمت لنا الشركة في جهازها الأخير Samsung Galaxy Note 5 جهاز حاز على شعبية واسعة، ولكن لا يوجد جهاز لا يحتوي على بعض المشاكل التي تواجه المستخدمين أثناء العمل وهذه مجموعة من المشاكل التي واجهة مستخدمي هذا الجهاز بالإضافة إلى طرق حلها.

إقرأ أيضاً: مراجعة هاتف Samsung Galaxy Note 5 تصميم أنيق لفئة الأعمال

مشكلة القلم في Samsung Galaxy Note 5

من المشاكل الأكثر شهرة والتي ظهرت بمجرد طرح الجهاز في السوق حيث يعاني الكثير من المستخدمين مشكلة مع القلم الخاص بالجهاز، حيث أنه يعلق ضمن الجهاز في حال وضعه بشكل معاكس ضمن مكانه مع أن الشركة تنبه حول هذا الموضوع ضمن كتلوك إرشادات الإستخدام المرفق مع الجهاز، هذه المشكلة قد تسبب ضرر بهيكل الجهاز الداخلي وعندها أيضاً لن تتمكن من إخراج القلم من مكانه بالإضافة إلى فقدان بعض الوظائف الخاصة به في حال حدوث ضرر.

ولكن حسب أخر الأخبار فقد حلت الشركة هذه المشكلة مع الدفعات الجديدة من الجهاز ولم تعد موجودة ولكن في حال كنت تستخدم جهاز من الدفعات القديمة والتي تحتوي على المشكلة يمكنك الرجوع إلى هذا الفيديو من أجل الإطلاع على طريقة بسيطة تمكنك من تجاوز المشكلة بإستخدام قطعة من الورق المقوى فقط.

مشكلة التجميد والإغلاق والأداء الضعيف

هذه المشكلة من المشاكل الشائعة التي تواجه معظم الأجهزة وأفضل طريقة لحل هذا النوع من المشاكل هو إعادة إقلاع الجهاز أو مسح الملفات المؤقتة وحذف التطبيقات غير المستخدمة وعدم إستخدام تطبيقات من مصادر غير معروفة أو في أصعب المواقف وعند عدم حل المشكلة مع الطرق السابقة يمكنك القيام بعملية إعادة ضبط للمصنع بشكل كامل مما سيعيد الجهاز إلى وضعه الإفتراضي.

الشحن اللاسلكي لا يعمل

العديد من المستخدمين يشتكون من هذه المشكلة بشكل كبير ولكن معظم هذه المشاكل تأتي من قبل مستخدمين يستخدموا أجهزة طرف ثالث أي شواحن لاسلكية من شركات أخرى غير الشاحن الأصلي للجهاز وخصوصاً الشواحن رخيصة الثمن.

معظم أنواع هذه المشاكل تأتي بسبب خطأ برمجي يسبب عدم توافق ما بين الشاحن اللاسلكي والجهاز لذلك تحدث المشكلة ويتم تجاوز المشكلة عبر إيقاف إطفاء الشاشة بشكل دائم عبر خيارات المطورين مما يجعل شاشة الجهاز تعمل دون أن تتوقف وهذا يسمح بإستمرار عملية الشحن ولكنه في نفس الوقت يسبب إطالة لمدة الشحن بشكل كبير وأفضل طريقة لتجاوز المشكلة هي إستخدام شاحن أصلي من قبل شركة سامسونج كونه أكثر توافقية مع أجهزتها.

Galaxy Note 5 charging

شبكة واي فاي وبلوتوث سيئة

شهد بعض مستخدمي جهاز Samsung Galaxy Note 5 بعض المشاكل مع شبكة الواي فاي حيث أنها لا تتصل أو في حال الإتصال فإنها لا تقوم بعمل شيء، وحتى بالنسبة إلى البلوتوث فهو لا يتصل مع الأجهزة الأخرى بشكل نهائي، يفضل عند ظهور هذا النوع من المشاكل أن تقوم إعادة تشغيل الجهاز ولكن في حال إستمرار المشكلة فهناك بعض الحركات التي تستطيع الفيام بها.

بالنسبة للواي فاي إذهب إلى الإعدادات Settings ثم واي فاي Wi-Fi ثم قم بحذف كلمة سر الشبكة وقم بالإتصال من جديد وبالنسبة للبلوتوث يمكنك الذهاب إلى قائمة الأجهزة المقترنة وحذفها بشكل كامل وإعادة محاولة الإتصال مع الجهاز المطلوب مرة أخرى، كما يوصى بشدة إعادة تشغيل جهاز الرواتر أو الأجهزة التي تظهر معها المشاكل فمن الممكن بنسبة كبيرة أن تكون هذه الأجهزة هي المسبب الرئيسي للمشكلة وليس الهاتف نفسه.

Galaxy Note 5 settings reset

عمر بطارية أطول

الجهاز مزود ببطارية بسعة 3000 ميلي أمبير وهي أصغر قليلاً من النسخة السابقة Note 4 وبالنسبة لجهاز بحجمه ومواصفاته فمن الصعب بالتأكيد الحصول على يوم كامل من الإستخدام عبر شحن الجهاز لمرة واحدة فقط لذلك يفضل أن تقوم بإدارة بسيطة لموارد جهازك والتي ستساعدك بالتأكيد بتحسين عمر البطارية.

يمكن الذهاب إلى الإعدادات ثم البطارية من أجل مشاهدة التطبيقات والموارد التي تستخدم بطارية وكيف يتم إستنزافها، وفي حال لاحظت أن بعض التطبيقات تقوم بإستنزاف البطارية بشكل كبير يفضل أن تقوم بإيقافها، ويجب أن تنتبه إلى أن خدمات GPS والمزامنة من أكثر الخدمات التي تقوم بإستنزاف دائم للبطارية لذلك يفضل أن تقوم بإيقافها في حال عدم حاجتك إليها مما سيساعد بالتأكيد على تحسين أداء البطارية بشكل كبير.

samsung galaxy note 5 back

ماسح البصمة لا يعمل

من النادر أن تواجه مشاكل كبير مع ماسح البصمة ضمن الجهاز حيث أنها من القطع التي لا يجب ظهور مشاكل فيها كونها تؤثر بشكل كبير على أداء الجهاز فوراً، ولكن في حال كنت أحد المنكوبين الذين واجهوا مشكلة مع ماسح البصمة فعليك أن تتبع بعض الخطوات التالية.

في البداية يجب أن تتأكد من أن أصبعك ليس متسخ كي لا يكون هو سبب عدم تعرف الجهاز على بصمة إصبعك بالتأكيد، أما إن كانت المشكلة ليست دائمة فيفضل أن تقوم بالذهاب إلى الاعدادات والقيام بعملية حذف لصورة البصمة الخاصة بك وإعادة التعرف عليها من جديد من أجل تجاوز المشاكل التي من ممكن أن تكون موجودة بسبب نسخة البصمة الموجودة ضمن الجهاز.

طبعاً يبقى الحل النهائي لمواجهة هذه المشكلة أو أي مشاكل أخرى في حال كانت المشكلة تتعلق بالنظام طبعاً هو القيام بعملية ضبط للمصنع بالتأكيد، أما في إحال إستمرار المشكلة بعض ضبط المصنع أيضاً فمن المرجح أن تكون المشكلة لا تتعلق بالنظام وإنما مشكلة في الجهاز نفس عندها ينصح بالعودة إلى الوكيل الذي قمت بشراء الجهاز عن طريقه.

samsung galaxy note 5 speaker usb headphone jack

إنت واجهتك أي مشاكل أخرى مع الجهاز وقمت بإصلاحها قم بمشاركتها إيها عن طريق التعليقات في الأسفل.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع