Razer Phone 2 الهاتف الأنسب لعشاق الألعاب والإستخدام اليومي

إن كنت جيمر وتهتم بالحصول على أفضل تجربة ألعاب ممكنة فلا بد أنك تعرف شركة Razer المتخصص في المنتجات والإكسسوارات الخاصة بالألعاب، وبالتأكيد إن كنت من عشاق منتجات هذه الشركة فأنت سمعت أيضاً عن هاتفها Razer Phone التي أطلقته العام الماضي، وحالياً قامت الشركة أيضاً بإطلاق هاتف جديد محسن بإسم Razer Phone 2 .

هاتف Razer Phone 2 الجديد يمكن أعتباره هاتف محسن عن نسخة العام الماضي، فشركة Razer لم يسبق لها أن دخلت سوق الهواتف الذكية قبل العام الماضي، ولكن على ما يبدو أنها استفادة من تجربتها وقامت بتحسين الجهاز بشكل كبير لكي يتجاوز كل النقاط السلبية الموجودة في الإصدار الاول.

صحيح أن هاتفها الأول لم يكن سيئ بل أنه احتوى على بعض الميزات التي لم نشاهدها ضمن أجهزة أخرى، ولكن إصدار هذا عام Razer Phone 2 إستطاعة فيه الشركة تقديم المزيد وجعل الهاتف مناسب بشكل كبير للإستخدام اليومي وأن يستطيع منافسة أجهزة أخرى ضمن فئة الأجهزة الرائدة.

إقرأ أيضاً: نصائح وحيل لإستخدام أفضل لهاتف Galaxy S9 / S9 Plus

ترقية الموصفات والشاشة المبهرة

المحور الأساسي الذي يقدمه الجهاز هو الشاشة فهي تمتلك حجم 5.7 بوصة وبدقة 1440×2560 ولكن ما يميزها هو معدل التحديث الذي يصل إلى 120 Hz وإضاءة بمستوى 650 nits، هذه المواصفات تقدم بالتأكيد أفضل تجربة استخدام لشاشة هاتف قد تجدها فهي تسمح للرسومات بأن تظهر بطريقة إنسيابية مميزة جداً ضمن الإستخدام العادي وحتى ضمن الألعاب أيضاً.

بالإضافة إلى زيادة حجم الشاشة فقد حصل هاتف Razer Phone 2 أيضاً على تحسين ضمن المواصفات فقط اصبح يمتلك معالج Snapdragon 845 الرائد لهذا العام بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت التي تعتبر من أكبر السعات التي نجدها حالياً ولكن للأسف لا يوجد سوى نسخة واحد بمساحة تخزين بحجم 64 جيجا بايت (أمر غريب فعلاً)، كل هذا مدعم بنظام تبريد محسن يعطي الجهاز أداء أفضل عن نسخة العام الماضي بنسبة 20% إلى 30%.

Razer Phone 2 Screen

نتيجة لذلك فإن تجربة ألعاب كبيرة الحجم تطلب مواصفات عالية مثل PUBG Mobile لن يكون مشكلة نهائياً بالنسبة للجهاز ولكن بنفس الوقت لا نستطيع أن ننفي أن الجهاز ستزداد حرارته عن الإستخدام العادي وهذا أمر طبيعي بالتأكيد.

تصميم مختلف وتجربة صوت فريدة

لا يعتبر تصميم Razer Phone 2 إختلف بشكل كبير عن هاتف السنة الماضية ولكنه حصل على بعض التحسينات، الجهاز بشكل أساسي أصبح أكبر بشكل بسيط مع المحافظة على استخدام الزجاج ضمن البنية الأساسية للجهاز، ووجود سماعتي ستيريو ضمن الواجهة الأمامي والتي سنعود إلها بعد قليل، ولكن أجمل إضافة للتصميم هي وجود الشعار بشكل مضيئ على الطرف الخلفي مع إمكانية تخصيص لونه بالطريقة التي تريدها والتي تعطي الجهاز مظهر مميز بالفعل.

Razer Phone 2 Design

اما تجربة الصوت التي تعتبر من اساسيات جو الألعاب وهنا هي بلا منازع أفضل تجربة صوتي توجد على هاتف في الوقت الحالي حيث تم تحسين الصوت بشكل كبير وتدعيمه بنظام Dolby Atmos، ولكن للأسف لا يوجد منفذ 3.5mm ضمن الجهاز وهذا ما أعتبره شخصية خيبة أمل فمعظم محبي الألعاب يمتلكون سماعات خاصة للألعاب وعدم إمكانية استخدامها أمر محزن بالتأكيد.

إقرأ أيضاً: 5 أسباب تجعلك تتحمس لهاتف OnePlus 6T

أداء جيد جداً للكاميرا

للمرة الثانية على التوالي يعتبر أداء الكاميرا الخلفية ممتاز حيث استطاعة Razer ضمن هاتف Razer Phone 2 إضافة خليط مميز من كامرتين بدقة 12 ميغا بيكسل الاولى بفتحة عدسة f/1.8 (عريضة) والثانية بفتحة عدسة f/2.6 (زوم) من تقديم نتائج مبهرة وذات جودة عالية.

Razer Phone 2 Camera

المواصفات الاساسية والسعر

اما بالنسبة لبقية مواصفات الجهاز فهو مزود ببطارية بحجم 4000 ميلي امبير مناسبة جداً للألعاب مع دعم لتقنية الشحن اللاسلكي والتي تأتي مع شاحن لاسلكي من الشركة أيضاً والذي يمتلك ألوان RGB جميلة جداً تعطيك أنطباع فوري انك تستخدم احد منتجات Razer.

يأتي الجهاز أيضاً بدعم لمعايير IP67 لمقاومة الماء والغبار والذي يعتبر معيار جيد لذلك لا داعي أن تقلق من الماء على الجهاز، أما بالنسبة للنظام فهو مزود بنسخة أندرويد 8.1 أوريو والتي لا تعتبر الأحدث حالياً للأسف وكنا نأمل أن يمتلك الجهاز نسخة أندرويد 9.0 ولكن على كل حال فإن تحديث النظام لهذه النسخة يعتبر مسألة وقت فقط.

Razer Phone 2 Base Charging

وسيتوفر الجهاز بسعر أعلى أيضاً عن سعر السنة الماضية حيث يبلغ سعر جهاز Razer Phone 2 مبلغ 799$ دولار أمريكي، ولكن مقارنة مع أسعار الأجهزة الرائدة لهذا العام والتي وصلت إلى 1000$ أعتقد أن الجهاز يقدم قيمة جيدة بالنسبة لهذا المبلغ فهو بالتأكيد يحتوي على أفضل شاشة ونظام صوتي وعتاد صحيح أنه لا يمكتك مظهر أجهزة هذا العام ولكن بالنهاية ليس كل الأشخاص يفضلون هذا النمط من التصاميم.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع