مشاكل OnePlus 5 وكيفية حلها؟

شركة OnePlus هي أول من حقق المعادلة الصعبة بين تقديم مواصفات مرتقعة وكذلك سعر منخفض وهذا ما رأيناه في جميع هواتف الشركة وصولاً إلى OnePlus 5 وكذلك OnePlus 6 ، ولكن كما جميع الهواتف لا يوجد هاتف بدون مشاكل لذلك سنقوم ضمن هذه المقال بسرد مشاكل OnePlus 5 وكيفية حلها لنساعد أصحاب الهاتف بحل المشاكل التي تواجهم.

إقرأ أيضاً: جميع طرق إصلاح هاتف سقط في الماء

مشاكل OnePlus 5 – مشكلة الإضاءة التلقائية

واجه بعض المستخدمين مشكلة عدم عمل الإضاءة التلقائية Auto-Brightness بشكل سليم حيث أنها لم تكن تفعل ما يجب عليها فعله في الإضاءات المرتفعة أو المنخفضة.

حلول مقترحة

  • أصدرت الشركة بالفعل إصدار 4.5.3 من نظام التشغيل وواجهتها والذي قام بحلّ المشكلة، إلا أنه وإن كانت المشكلة لازالت تواجهك عليك باستخدام تطبيق Lux Auto Brightness للتحكم في الإضاءة ريثما يصل التحديث النهائي لهذه المشكلة.

مشاكل OnePlus 5 - مشكلة الإضاءة التلقائية

مشاكل OnePlus 5 – ويندوز 10 لا يتعرف على الهاتف

واجه بعض المستخدمين مشكلة عدم القدرة على توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10 مما جعل عملية نقل البيانات أصعب بكثير إلا أن الهاتف لازال يتعرف على الكمبيوتر كشاحن له حيث أن توصيله بالكمبيوتر يجعله يشحن بشكل معتاد.

حلول مقترحة

  • يمكن حل هذه المشكلة بسهولة من خلال تفعيل وضع USB Debugging من خلال التوجه للإعدادات ومن ثم About Phone والضغط لأكثر من مرة بشكل متتالي على كلمة Build Number حتى تظهر لك نافذة تفيد بأنك قد شغلت وضع المطور، سيظهر لك خيار جديد بعنوان Developer Options قم بالضغط عليه ومن ثم اضغط على USB Debugging وفعله، قم الآن بإعادة تشغيل الهاتف ووصله بالكمبيوتر واختر وضع MTP وسيبدأ في العمل.

مشاكل OnePlus 5 - ويندوز 10 لا يتعرف على الهاتف

إقرأ أيضاً: كل ما تحتاج أن تعرفه عن حول Google Daydream

مشاكل OnePlus 5 – مشاكل متنوعة في الأداء

واجه بعض المستخدمين مشاكل متنوعة فيما يخص أداء الهاتف بشكل عام حيث واجهوا مشاكل تهنيج وبطء الاستجابة وكذلك تكرار عمليات الـ Reboot من قبل الهاتف ودون تدخل من المستخدم إلى جانب استهلاك سريع لطاقة البطارية.

حلول مقترحة

  • قم بتحميل تطبيق Greenify من خلال متجر جوجل بلاي، من خلاله ستستطيع معرفة ما هي التطبيقات التي تعمل بالفعل وتبقي الهاتف في وضع الاستيقاظ، الآن كل ما عليك فعله هو تغيير الإعدادات لهذه التطبيقات لتقلل من إحتمالية حدوث تلك المشاكل.
  • من الممكن أن تحدث هذه المشاكل بفعل تطبيق ضار أو تطبيق لا يعمل بشكل سليم، هنا عليك أن تقوم بالدخول إلى وضع Safe Mode ومن ثم راقب أداء الهاتف وتأكد إن كانت المشكلة ستتكرر أو لا، كذلك قم بإلغاء تنصيب التطبيقات التي قمت بتنصيبها ومن ثم حدثت هذه المشاكل فربما تكون هي السبب، إن لم تفلح كافة تلك الخطوات فعليك أن تقوم بعمل ضبط مصنع لهاتفك لكن تأكد من أن تحتفظ ببياناتك على أي جهاز آخر مناسب.

مشاكل OnePlus 5 - مشاكل متنوعة في الأداء

مشاكل OnePlus 5 – بعض الألعاب والتطبيقات لا تعمل على بيانات الهاتف

لاحظ بعض المستخدمين أن الألعاب والتطبيقات التي تحتاج اتصال بالانترنت لا تعمل بشكل سليم على بيانات الهاتف (Data Connection) بالرغم من أنها تعمل بشكل سليم عندما يكون الهاتف متصل بشبكة الواي فاي.

حلول مقترحة

  • هذه المشكلة متعلقة بإعدادات APM، يجب عليك أن تتوجه إلى الإعدادات ومن ثم التوجه إلى More Networks ومن ثم Mobile Networks وأخيرًا Access Point Names وأخيرًا اضغط على APN وغيّر البروتوكول إلي IPv4 أو IPv4/IPv6 حيث أنه وفي معظم الأحيان يكون البروتوكول مضبوط على IPv6 فقط وهو ما يسبب المشكلة.

مشاكل OnePlus 5 - بعض الألعاب والتطبيقات لا تعمل على بيانات الهاتف

إقرأ أيضاً: طريقة إيقاف مشاركة الموقع الجغرافي مع جوجل في هواتف أندرويد

مشاكل OnePlus 5 – الإشعارات تختفي من تلقاء نفسها

واجه بعض المستخدمين مشكلة أن الإشعارات تختفي من تلقاء نفسها من قائمة الإشعارات وهو أمر قد يجعل المستخدم لا ينتبه إلى الرسائل الواردة له وهو ما قد يسبب له المشاكل.

حلول مقترحة

  • لحسن الحظ المشكلة هنا ليست كبيرة، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الإعدادات، من ثم إعدادات البطارية وأخيراً ستجد Hibernation/Aggressive Doze Mode أمامك وهو ما يجب عليك إغلاقه.
  • من نفس قائمة إعدادات البطارية توجه إلى Battery Optimization ومن ثم اضغط على النقاط الثلاث أعلى يمين الشاشة ومن ثم توجه إلى All Apps وتوجه إلى التطبيقات التي تهمك وقم بالضغط على Don’t Optimize.

مشاكل OnePlus 5 - الإشعارات تختفي من تلقاء نفسها

إقرأ أيضاً: أهم 10 مميزات في واجهة OxygenOS الخاصة بهواتف OnePlus

مشاكل OnePlus 5 – مشاكل الاتصال

مشاكل الاتصال هي الأكثر شيوعاً عندما تحصل على هاتف جديد، وهنا نقصد تقنية الواي فاي والاتصال بالإنترنت، وفيما يلي طريقة حلها بالتفصيل:

حلول مشكلة عدم عمل الـ Wi-Fi على OnePlus 5

  • قم بإغلاق الواي فاي على الهاتف وكذلك جهاز الراوتر لدقيقة ومن ثم أعد تشغيلهم.
  • قم بالتوجه إلى الإعدادات وتأكد أن ميزة Power saving معطلة.
  • استخدم تطبيق Wi-Fi Analyzer ليقوم بدراسة الشبكة التي تحاول الاتصال بها ومعرفة مدى ازدحامها وتزويدك بالمعلومات اللازمة.
  • قم بإزالة الشبكة من خلال عمل Forget لها، ومن ثم قم بإعادة الاتصال بالشبكة مرة أخرى.
  • تأكد من أن نظام الراوتر (Firmware) محدث وأن الأجهزة الأخرى قادرة على الاتصال به.

مشاكل OnePlus 5 - مشاكل الاتصال

إقرأ أيضاً: طريقة تقوية اشارة الواي فاي ضمن أجهزة أندرويد

مصطفى عاشور

كاتب، مترجم وصانع محتوى متخصص في مجال التقنية والهواتف الذكية وخبير في تنقيات الأرشفة والتسويق الإلكتروني.

مقالات متعلقة بالموضوع