مشاكل HTC U11 وطرق حلها

هاتف HTC U11 شكّل عودة قوية لشركة HTC بعدما ظلّت خارج السباق لفترة ليست بقليلة، حيث أتى الهاتف بتصميم جديد كليًا وبمواصفات مرتفة تليق بهاتف رائد من شركة HTC، لكن وكما هو الحال مع كافة الأجهزة الجديدة أتى هاتف HTC U11 بعض العيوب أو المشاكل والتي سنناقشها في هذا المقال مشاكل HTC U11 إلى جانب طريقة حلّها.

إقرأ أيضاً: كل ما تحتاج أن تعرف عن جهاز Samsung Galaxy Note 9

مشاكل HTC U11 – عدم تعرّف ويندوز 10 على الجهاز

مشاكل HTC U11 - عدم تعرّف ويندوز 10 على الجهاز

واجه عدد من مستخدمي الهاتف مشكلة كبيرة وهي عدم تعرّف أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز 10 على الجهاز، أي أنه وعند توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر من خلال كابل الـUSB لا يتعرّف الحاسب على الهاتف، وهو ما سبب استحالة في نقل الملفات من وإلى الهاتف.

الحلول المقترحة

  • تأكد من أن كابل الـ USB الذي تستخدمه سليماً وفي حالة جيدة ويفضّل أن يكون هو الكابل الآتي مع الجهاز، كذلك تأكد من أن تعريفات الـ USB على جهاز الكمبيوتر حديثة وأنها لا تحتاج لإعادة التنصيب، كذلك تقدّم تقدّم الشركة عدد من النصائح في هذا الشأن والممكن للوصول إليها من خلال موقع الشركة.
  • الحلّ السابق ذكره قد أتى حلّ تلك المشكلة لدى بعض المستخدمين، وكحلّ بديل يُمكنك أن توصّل كابل الـUSB إلى جهاز الكمبيوتر من خلال منفذ USB 2.0 وليس USB 3.0 وعادة ما يتوفّر النوعين في معظم أجهزة الكمبيوتر واللابتوب.
  • يُمكنك أن تقوم بنقل الملفات من خلال تطبيقات مختصة بهذا الغرض مثل ShareIt أو AirDroid.

مشاكل HTC U11 – مشكلة عدم قراءة الهاتف لبطاقات الذاكرة الخارجية

مشاكل HTC U11 - مشكلة عدم قراءة الهاتف لبطاقات الذاكرة الخارجية

إنتشرت هذه المشكلة بين مستخدمي هاتف HTC U11 وهي عدم قراءة الهاتف لبطاقات الذاكرة الخارجية مع أنها تعمل بشكل سليم حيث يظهر الهاتف رسالة مفادها أن الجهاز غير قادر على التعرّف على بطاقة الذاكرة (Micro SD) نظرًا لأنها معطوبة أو تالفة.

الحلول المقترحة

  • الحلّ الأفضل هو انتظار التحديث الجديد للهاتف، خاصة وإن كان مفادة الرسالة كالتالي: “SD card has been unmounted”.
  • الحلّ الثاني يكمن في التأكد من عمل البطاقة بشكل سليم وذلك بتجربتها على هاتف آخر أو على الحاسب الخاص بك، إن وجدتها تعمل بشكل سليم قم بأخذ نسخة احتياطية من كافة الملفات الموجودة عليها ومن ثم قم بإدخالها للهاتف مرة أخرى، بطبيعة الحال ستظهر لك رسالة تفيد بأن البطاقة معطوبة أو تالفة، حينها قم بالضغط على تلك الرسالة -أو الإشعار- واختر “Do a complete format” وعليه فسيتم مسح كافة البيانات على البطاقة، لاحقًا قم بالدخول لإعدادات التخزين (Storage) وقم بالضغط على “Safe Eject” وبهذا سيتم حل المشكلة.

إقرأ أيضاً: مشاكل OnePlus 6 وكيفية حلها؟

مشاكل HTC U11 – عدم تزامن الصوت والصورة

مشاكل HTC U11 - عدم تزامن الصوت والصورة

واجه عدد من المستخدمين مشكلة تحدث أثناء مشاهدة الفيديوهات من خلال يوتيوب أو واتساب وهي أن الفيديوهات تتوقف عن العمل أثناء المشاهدة، وعندما يحاول المستخدم إعادة الفيديو يواجه مشكلة عدم تزامن الصوت والصورة (Out of sync).

الحلول المقترحة

  • تأكد من أن التطبيقات التي تحدث المشكلة أثناء استخدامها محدّثة لآخر إصدار.
  • الحل الأمثل لهذه المشكلة هي بمسح ملفات الـ Cache والتي يُمكن محوها من خلال تطبيقات مثل Clean Master أو من خلال مسح البيانات الخاصة بالتطبيق بشكل يدوي من الإعدادات.

مشاكل HTC U11 – عدم وجود مدخل للسماعات

مشاكل HTC U11 - عدم وجود مدخل للسماعات

هاتف HTC U11 قادر على توفير تجربة صوتية رائعة خاصة مع سماعات USonic المرفقة معه والتي تعمل من خلال مدخل USB-C وهذا أمر جيد، إلا أن عدم توافر مدخل سماعات من نوع 3.5mm أدى إلى مشكلتين كبيرتين.

الأولى هي وأنك إذا أردت تشغيل سماعة معتادة ستحتاج إلى استخدام المحوّل المرفق مع الهاتف والذي أكد بعض المستخدمين أنه لا يعمل بشكل سليم، والثانية أنه وإذا عمل المحوّل من USB C إلى 3.5 فلن يكون بإمكانك التحكم في درجة الصوت أو غيرها من إعدادات الموسيقى وهو ما سيشكّل أزمة لبعض المستخدمين وخاصة عشاق الموسيقى.

الحلول المقترحة

  • عليك أن تعلم أنه وبمجرد توصيل المحوّل (Adapter) المرفق مع الهاتف سيظهر لك إشعار مفادة أنك بحاجة إلى تحديث الـfirmware الخاص به، ومن ناحية أخرى يمكنك تحميل الـ HTC Audio Jack Adapter من متجر بلاي سواء ظهر لك الإشعار أو لا.
  • إن لم يظهر لك الإشعار الذي تحدثنا عنه فسيكون من الأفضل أن تقوم بإلغاء تنصيب التطبيق ومن ثم إعادة تشغيل الهاتف وتنصيب الإصدار الأخير من المتجر مرة أخرى وربما يتطلب الأمر أكثر من محاولة.
  • أما عن المشكلة الثانية فلا حل بسيط لها وهي التحكم في الصوت أثناء الاستماع، رُبما سيكون عليك الاستعانة بسماعة من نوع Wireless.

إقرأ أيضاً: مشاكل Pixel 2 XL وكيفية حلها؟

مشاكل HTC U11 – المتعلقة بالإتصال بالشبكات

مشاكل HTC U11 - المتعلقة بالإتصال بالشبكات

في معظم الهواتف الجديدة رُبما يواجه المستخدمين مشاكل متعلقة بالإتصال بالشبكات خاصة شبكات الواي فاي والبلوتوث، إلا أن HTC U11 قد حصل على المشكلتين نوعاً ما وفيما يلي توضيح للمشكلات وحلولها المقترحة:

الحلول المقترحة

  • الحل الأبسط، قم بإيقاف تشغيل الهاتف وجهاز الراوتر لبضعة دقائق ومن ثم قم بتشغيلهم مرة أخرى وحاول القيام بإعادة الاتصال.
  • توجّه إلى إعدادات الهاتف وتأكد من أن وضع توفير الطاقة مغلق (Power Saving).
  • قم بإلغاء الإتصال بشبكة الواي فاي وأعد الاتصال بها مرة أخرى من خلال عمل “Forget” أو نسيان لمعلومات الشبكة ومن ثم إعادة إدخال كلمة المرور مرة أخرى.
  • تأكد من أن الراوتر يعمل بشكل سليم من خلال تجربة الاتصال به من جهاز آخر.
  • استخدم تطبيق Wi-Fi Analyzer لتتأكد من أن الشبكة تعمل بشكل سليم.

مشاكل HTC U11 – التي سيتم حلها من خلال التحديثات

مشاكل HTC U11 - التي سيتم حلها من خلال التحديثات

مشاكل HTC U11 قد تتنوع بشكل بسيط خاصة مع ظهور بعض من المشاكل الصغير في الهواتف والتي لا حل مباشر لها سوى انتظار التحديث الجديد ونحن هنا نتحدّث عن مشاكل برمجية متعلفة بالـ Software بينما سيكون الحل الوحيد لمشاكل الـ Hardware هو استبدال الجهاز بواحد آخر من الضمان، وفيما يلي نعرض عليكم أهم تلك المشكلات:

  • مشكلة Edge Sense في U11: ميزة Edge Sense تتيح لك التحكم في قوة الضغطة الخاصة بك إلا أن بعض الناس قد واجهوا مشاكل مع حساسية الضغطة بعد ضبط هذه الميزة إلا أن الميزة لا تزل جديدة ومن المتوقع أن تحتاج إلى تحديثات عديدة وهو ما تعمل الشركة عليه.
  • وضع الاستعداد يستنزف الطاقة: واجه بعض مستخدمي الهاتف مشكلة استنزاف وضع الاستعداد الخاص بالاتصال (Cell Standby) حيث أن الوضع يستنذف كمية مبالغ فيها من الطاقة لكن من المتوقع أن يتم حل المشكلة في التحديث القادم.
  • مساعد أليكسا: يأتي الهاتف محملًا بالمساعد الصوتي أليكسا المشابه لبيكسبي وسيري وهو مساعد خاص بشركة أمازون إلا أن المساعد لازال لا يعمل حتى اللحظة ومن المتوقع أن يبدأ في العمل مع أحد التحديثات التالية.

إقرأ أيضاً: كيفية تحديث خدمات Google Play Services ضمن أجهزة أندرويد

مصطفى عاشور

كاتب، مترجم وصانع محتوى متخصص في مجال التقنية والهواتف الذكية وخبير في تنقيات الأرشفة والتسويق الإلكتروني.

مقالات متعلقة بالموضوع