مشاكل OnePlus 6T وكيفية حلها

لا يمكننا أن نختلف حول أن هاتف OnePlus 6T لم يشكّل نقلة نوعية مقارنة بسابقه OnePlus 6، لكن من ناحية أخرى لا يمكننا أيضاً أن نختلف حول أن هاتف OnePlus 6T يُعد واحداَ من أبرز الهواتف في سوق الهواتف الذكية على الإطلاق للعام 2018 وكذلك النصف الأول من العام 2019، خاصةً بعد توافر الهاتف في المنطقة العربية بشكل رسمي خاصةً في مصر.

فرّق هاتف OnePlus 6T عن الجيل السابق هو أنه أتى بـ Notch أصغر والتي تأتي من نوع Teardrop أو Waterdrop كما يسميها البعض وهي نوتش أصغر وتميل لأن تكون دائرية الشكل، هذا التغيير قد جعل المساحة التي تشغلها الشاشة من الجهة الأمامية أكبر كثيراً، وبالنسبة للشاشة فلا يجب أن ننسى أن هاتف OnePlus 6T يأتي ببصمة مدمجة في الشاشة In-Display Fingerprint، على كل حال، هاتف ون بلس 6T هو ولا شك واحد من أبرز الهواتف في الوقت الحالي، لكن في هذا المقال سنتحدّث عن بعد مختلف فيما يخص هذا الهاتف، وهو مشاكله، فما هي مشاكل OnePlus 6T إذاً؟

إقرأ أيضاً: 5 أسباب تجعلك تتحمس لهاتف OnePlus 6T

مشاكل OnePlus 6T عدم استلام الرسائل على شبكة Verizon

لعل هذه المشكلة لا تلمسنا بشكل مباشر في المنطقة العربية، لكن من يدري، ربما يكون بعض قرّاء أندرويد تبس يعيشون في الولايات المتحدة، على كل حال فواحدة من أهم مشاكل OnePlus 6T على الإطلاق هو عدم قدرة الهاتف على استلام الرسائل النصية ورسائل الوسائط المتعددة SMS / MMS حتى في حالة عمل الشبكة بشكل سليم وكونها في أعلى مستوياتها، وبطبيعة الحال كون المشكلة متعلقة بمزوّد الخدمة Verizon فلابد أن يكون الحل من خلالهم، وهو ما سنعرضه عليكم الآن…

• حل مشكلة عدم استلام الرسائل على شبكة Verizon في OnePlus 6T

  1. قم بالاتصال بخدمة العملاء لدى Verzion واطلب منهم تفعيل خاصية Verizon-certified على هاتفك، كذلك أطلب منهم تفعيل ميزة “CDMA_LESS” والتي تعرف أيضًا بـ “LTE-only” ومن خلال هذه الخطوة سيتم حل المشكلة.
  2. زيادة للحرص، تأكد من أن تطب منهم أن يقوموا بدمج ملف الفواتير وملف الشبكة Billing / Network Profiles سويةً كما يجب عليك أن تطلب منهم أن يفعلوا المزامنة بين الملفين بعد دمجهم سوياً، ولا تقلق فالموظف الذي سيتحدّث إليك سيفهم الأمر سريعاً، إلا أن بعض المستخدمين قد وجدوا أن الموظف لم يفهم بالضبط ما يريدون ولم يكونوا على علم كافي بالمشكلة وطريقة حلها، لذلك عليك أن تطلب منهم جميع الطلبات بالترتيب الموضح أعلاه حتى لا يرتبكون.

مشاكل OnePlus 6T عدم استلام الرسائل على شبكة Verizon

مشاكل OnePlus 6T عدم دعم الهاتف للاتصال بحواسيب Windows 10

واجه عدد قليل من المستخدمين مشكلة في توصيل هاتفهم OnePlus 6T بأجهزة الـ PC والـ Laptop التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، والمكشلة كانت تتمثل في أن الحاسب لا يتعرف على الهاتف بعد توصيله وهو أمر سبب مشاكل كبيرة للمستخدمين خاصةً من يعتمدون على نقل الملفات بكثرة، وفيما يلي حلّنا لهذه المشكلة.

• حل مشكلة عدم دعم OnePlus 6T لحواسيب Windows 10

  1. يتمثّل الحلّ هنا في التوجُّه إلى الإعدادات Settings ومن ثم System وأخيراً Developer Options ومن هناك قم بتفعيل خاصية USB Debugging، وفي حالة عدم إمكانية الوصول إلى الـ Developer Options من هناك فقم بالوصول إليها من خلال الضغط لسبع مرات متتالية على Build Number داخل قائمة About Phone، هذه الخطوة تستخدم لتفعيل الـDeveloper Options للمرة الأولى إن لم تكن قد فعلتها مسبقاً.
  2. الآن وبعد تفعيل خيارات المطول قم بالنزول للأسفل دخال قائمة Developer Options ومن ثم اختر “File Transfer”، في هذه الحالة سيبدأ الحاسب في التعرُّف على هاتفك بشكل سليم.

ملحوظة هامة: هذه المشاكل المعروضة في هذا المقال ليست موجودة بالضرورة في جميع هواتف OnePlus 6T، لكن دورنا هو أن نعرض لكم جميع المشاكل بحلولها وليس أكثر.

مشاكل OnePlus 6T عدم دعم الهاتف للاتصال بحواسيب Windows 10

إقرأ أيضاً: أهم 10 مميزات في واجهة OxygenOS الخاصة بهواتف OnePlus

مشاكل OnePlus 6T عدم دعم التطبيقات للبصمة

كما نعلم جميعاً، بعض التطبيقات قد تحتاج تأكيد بأكثر من طريقة خاصة إن كانت تطبيقات بنكية أو لها علاقة بالخصوصية، وفي هذه الحالة يطلب منك التطبيق إدخال كلمة مرور ثانوية للاستخدام داخل التطبيق أو بكل بساطة يطلب منك تسجيل البصمة داخل التطبيق ليتم استخدامها لتأكيد هويتك، هنا واجه مستخدمي الهاتف هذه المشكلة، حيث لم يكونوا قادرين على استخدام هذه الميزة على هاتف OnePlus 6T.

• حل مشكلة عدم دعم التطبيقات للبصمة في OnePlus 6T

  1. هذه المشكلة حلها بسيط ومن خطوة واحدة، حيث سنعاملها بشكل بديهي، كل ما عليك فعله هو مسح هذه التطبيقات بشكل كامل بشكل مؤقت، ومن ثم الدخول إلى إعدادات الأمان والحماية في الهاتف وإزالة جميع البصمات الموجودة، بعدها قم بإعادة تشغيل هاتفك وقم بإضافة البصمات من جديد، من ثم قم بتحميل التطبيقات مرة أخرى وستجد أنها بدأت في التعرف على البصمة! بنسبة كبيرة جداً ستنجح هذه الطريقة معك، وإن لم تنجح فهي على الأغلب مشكلة برمجية قد يتم حلها في تحديث جديد قادم.

مشاكل OnePlus 6T عدم دعم التطبيقات للبصمة

مشاكل OnePlus 6T السطوع التلقائي Auto-brightness لا يعمل بشكل سليم

واجه بعض مستخدمي هاتف OnePlus 6T مشكلة مملة جداً وهي عدم عمل إضاءة الشاشة التلقائية بشكل سليم، حيث أن الإضاءة التقائية كانت تظل مظلمة في الإضاءات المرتفعة والعكس، وهذه المشكلة من أكثر المشاكل التي انتشرت لدى مستخدمي الهاتف على الإطلاق، وفيما يلي نناقش معكم الحلول المقترحة لها:

• حل مشكلة الـ Auto-brightness في OnePlus 6T

  1. أولًا عليك أن تعلم أن وضع الإضاءة التلقائي Adaptive Brightness تتعلم منك مع الوقت، حيث أنه وبمجرد استخدامها في أوقات معينة ومن ثم تعديلها من خلال رفع أو خفض الإضاءة مقارنة بالإضاءة التي حددها لك الهاتف فبهذا يتعلم منك الهاتف، لذلك فمع الوقت سيصبح أداء هذه الميزة أفضل بكثير.
  2. إن لم تكن تريد الانتظار أو وجدت أن عمل خاصية الإضاءة التلقائية لازال غير متقن فيمكنك الاستغناء عنها في مقابل استخدام تطبيق Lux Auto Brightness والذي يتيح لك خيارات أكثر بكثير في هذا الأمر، إلى جانب توفيره لمميزات عديدة فيما يخص ألوان الشاشة وحماية العين، خاصةً وإن قمت بشراء النسخة المدفوعة والتي لا تكلف الكثير.

مشاكل OnePlus 6T السطوع التلقائي Auto-brightness لا يعمل بشكل سليم

إقرأ أيضاً: أهم النصائح والخدع لهاتف OnePlus 6

مشاكل OnePlus 6T عدم ظهور الإشعارات

وجد بعض المستخدمين مشكلة خاصة بإشعارات التطبيقات، حيث لاحظ المستخدمين أن الإشعارات لا تظهر في شريط الإشعارات إلا عندما يتم فتح التطبيق مرة أخرى، وهي بطبيعة الحال مشكلة كبيرة قد تجعلك تفوّت رسائل بريدية وإشعارات هامة أخرى.

• حل مشكلة عدم ظهور الإشعارات في OnePlus 6T

  1. بناءاً على تقارير المستخدمين فقد علمنا أن هذه المشكلات متعلقة بتطبيقات معينة مثل تطبيق WhatsApp، وسبب المشكلة يكمن في صلاحيات التطبيق حيث أن التطبيق هنا لا يحصل على الصلاحيات التي يحتاجها لإظهار الإشعارات، ولحل هذه المشكلة توجّه إلى الإعدادات ومن ثم إعدادات التطبيقات، ومن هناك قم بالتوجّه إلى Notifications and Permissions ومن هناك تأكد من أن التطبيق قادر على الوصول للإعدادات التي يحتاجها.
  2. السبب الآخر لحدوث هذه المشكلة هو وضع توفير الطاقة، خاصةً وضع Aggressive Battery Optimization التي يوفّرها هاتف OnePlus 6T، ولكي تقوم بالتعامل مع هذه المشكلة قم بالتوجه للإعدادات ومن ثم Battery أو إعدادات البطارية وأخيراً Battery Optimization. من خلال هذه القائمة توجّه إلى قائمة Open Advanced Optimization وقم بإيقاف عملها، هذه الطريقة تقوم بحل مشكلة الإشعارات وكذلك لا تؤثر على عمر البطارية بشكل ملحوظ.

مشاكل OnePlus 6T عدم ظهور الإشعارات

مشاكل OnePlus 6T عدم استلام المكالمات الواردة

بعض المستخدمين لاحظوا أن المكالمات الواردة تظهر فقط على شكل أيقونة هاتف زرقاء تظهر في شريط الإشعارات وكذلك لا توفّر إمكانية الإجابة أو الرفض على المكالمة، وعادة ما يحصل هذا الأمر عندما تكون شاشة الهاتف مقفلة، ولعل هذه المشكلة هي واحدة من أبرز مشاكل الهاتف على الإطلاق، وفيما يلي حلولنا المقترحة لها:

• حل مشكلة المكالمات الواردة في OnePlus 6T

  1. قم بالتوجُّه إلى تطبيق الهاتف Phone ومن ثم App Info، من هناك قم بالتوجُّه إلى قائمة Notifications ومن ثم خانة Incoming Calls، من هذه الخانة قم بفتح الإعدادات وتوجّه إلى Behavior، ومن ثم اختر “Make Sound and Pop Up on Screen”.

مشاكل OnePlus 6T عدم استلام المكالمات الواردة

مصطفى عاشور

كاتب، مترجم وصانع محتوى متخصص في مجال التقنية والهواتف الذكية وخبير في تنقيات الأرشفة والتسويق الإلكتروني.

مقالات متعلقة بالموضوع