LG G6 نصائح وحيل لتتمكن من الهاتف بشكل كامل

يتمتّع هاتف LG G6 بشاشة Univisium فريدة من نوعها بنسبة 18:9 وبذلك تجعله مُريحا عند الاستعمال، أمّا نسبة الشّاشة للجهاز تُعتبر غير عاديّة عند 78.5% لذلك هُناك الكثير من الميزات التي يقدمها للمستخدم.

فإن كنت تمتلك هاتف LG G6 وتريد أن تتمكن من إستخدام الهاتف بأفضل الطرق وتتعرف على مجموعة من الحيل والنصائح قم بمتابعة هذه التدوينة فهي مخصصة لك.

قائمة نصائح وحيل هاتف LG G6

شاشة LG G6 نصائح وحيل

نوع الخط والحجم

هناك العديد من الميزات المُثيرة للاهتمام الّتي يمكنك أن تجدها في نافذة الإعدادات الخاصّة بالجهاز، أوّل شيء يُمكننا تخصيصه هو الحجم وخط النّص الموجودة ضمن قسم الخط حيث نجد ستّة أنواع للخطوط وستّة أخرى للحجم يُمكنك الاختيار من بينها بكل سهولة.

نوع الخط والحجم

حجم التطبيقات

شاشة LG G6 فريدة من نوعها فعند قلبه عموديّا نرى العديد من التّطبيقات والملفّات أما عندما يكون في الحالة الطّبيعية (أُفقيّا) فهي قصّة مُختلفة تماماً، وليس هُناك ما يجب القلق بشأنه بخصوص الألعاب الّتي لا تتوافق مع نسبة الشّاشة.

حيث يتيح لك LG G6 ميزة تعديل وضبط شكل الألعاب والتّطبيقات من أجل الاستفادة منه وبشكل أفضل من مساحة الشّاشة.

حجم التطبيقات

الحجم والرؤية

لتغيير حجم الرّموز وغيرها من العناصر على الشّاشة من أجل رُؤية أفضل ومساحة أكبر اذهب إلى الإعدادات Settings ثمّ الشّاشة Display.

أيضاً يُمكنك تفعيل خدمة رُؤية مُريحة Comfort view الموجودة ضمن نفس الصفحة السابقة حيث ستجد ثلاثة مُستويات وخيار أبيض وأسود. في النهاية هذا الوضع سوف يساعدك للقراءة بشكل مريح أكثر لمدة طويلة.

خاصية Always on display

تُعتبر هذه الميزة رئيسيّة ومُهمّة حيث لن تُضطرّ لإيقاظ هاتفك في كُلّ مرّة تُريد فيها أن ترى الوقت مثلا، حيث تعمل على توفير معلومات على شاشة الجهاز دون الحاجة لتشغيل الشاشة مما يوفر المزيد من عمر البطارية لمهام أخرى.

خاصية Always on display

خاصية النقر المزدوج KnockON

تُعتبر ميزة من الميزات الّتي يتمتّع بها هاتف LG G6 حيث يُمكنك تشغيل هاتف عن طريق النّقر المُزدوج على الشّاشة وهي ميزة قديمة قامة LG بإبتكارها مع أجهزتها السابقة ولها شعبية بين المستخدمين.

ولتفعيل هذه الميزة اذهب إلى الإعدادات Settings ثمّ الشّاشة Displa ثمّ إعدادات مُتقدّمة Advanced settings ثمّ خاصّية النّقر المُزدوج KnockON.

كاميرا LG G6 نصائح وحيل

كاميرا مربعة الشكل

يُمكن لكاميرا LG G6 أن تأخذ صور مُربّعة الشّكل مُماثلة لتلك التي تأخذها الكاميرات التّناظريّة، كما يُمكننا التقاط صورتين وأربعة صُور مرّة واحدة وتجميعها في صورة واحدة أو جمعها كصورة مُتحرّكة GIF.

من أجل الوُصول السّريع لهذه الميزة قُم بالضّغط على الزر الرئيسي للشّاشة أو بالذّهاب مُباشرة إلى تطبيق الكاميرا ثمّ اختر Auto من أجل التّغيير إلى الكاميرا المُربّعة.

كاميرا مربعة الشكل

صور وفيديوهات عالية الجودة

دقّة الصور على G6 تُقدّر بـ 8.7 ميجابيكسل وبنسبة 18:9 ويُمكن رُؤيتها على الشّاشة بأكملها، أمّا إن كُنت تُريد دقّة وجودة عاليين اذهب إلى الإعدادات واختر حجم الصّورة 4:3 (13MP).

نفس الشّيء مع الفيديوهات فهي تُلتقط بجودة 18:9 HD اذهب إلى إعدادات الكاميرا وغيّره إلى 4K في UHD 16:9 أمّا إن كُنت ترغب في خاصّية التّصوير البطيء Slo-mo فأنا أنصحك بـ FHD 16:9 مع 60 إطار في الثّانية.

إقرأ أيضاً: 3 تطبيقات رائعة من أجل تحرير الصور

سرعة المشاركة

في تطبيق الكاميرا لجهاز LG G6 يوجد زر يسمح لك بمُشاركة آخر صورة في وسائل التّواصل الاجتماعيّة حيث يمكنك إستخدامه من أجل أن تتمكن من نشر فوري لأي صورة إلتقطها وتريد مشاركتها.

سرعة المشاركة

بطارية LG G6 نصائح وحيل

من أهم النصائح التي تساعد على توفير البطارية خيار توفير الطاقة اذهب إلى الإعدادات Settings ثمّ الإعدادات العامّة General ثمّ البطّاريّة وتوفير الطّاقة Battery and power saving.

إظهار نسبة البطارية

يجب عليك تفعيل خيار إظهار نسبة البطّاريّة على شريط الحالة وبهذه الطّريقة نكون على علم بنسبة شحن البطّاريّة المُتبقّي، وهو خيار موجود ضمن صفحة إعدادات السابقة.

حافظ البطارية

يُمكنك تفعيل هذه الخدمة إما يدويّا أو عن طريق التّفعيل التّلقائي عند وصول البطّاريّة إلى 15 أو 5% . هذه الأخيرة ستتحكّم في مُستوى السّطوع و الاتّصالات المُتعلّقة بالواي فاي WiFi للحفاظ على أكبر قدر مُمكن من الطّاقة.

الحفاظ على البطارية عند اللعب

هُناك أيضا وضعيّة الحفاظ على البطّارية المُخصص بالألعاب يُوجد ثلاثة وضعيّات: الوضعيّة الأولى تحفظ البطّاريّة عن طريق التّقليل من درجة الوضوح, الثّانية تحفظ الحد الأقصى للبطّاريّة, أمّا الوضعيّة الثّالثة والأخيرة يُمكنك تعديلها من أجل عدم ضياع مُغامرة أيّ لُعبة.

إقرأ أيضاً: مشاكل البطارية ضمن أجهزة أندرويد وطرق حلها

كيفية تخصيص LG G6

تغيير النمط

يسمح لك G6 بتغيير نمط الأيقونات والنّظام ككل بمجرّد تحميل أيّ نمط تُريده، هُناك طريقتان للقيام بذلك:

الأولى بأن تقوم بالضّغط المُستمر على أي مساحة فارغة في الشّاشة الرّئيسيّة ثمّ اختيار النّمط, أما الأُخرى ننتقل إلى الإعدادات Settings ثمّ الشّاشة Display ثمّ النّمط Theme.

إظهار قائمة الإعدادات بشكل لائحة

قائمة الإعدادات على G6 تنقسم إلى أربعة نوافذ: الشّبكات والأصوات والإشعارات والشّاشة. هذا التّرتيب لا يتوافق مع نظام الأندرويد ولا مع أذواق كلّ المُستخدمين.

ولكن لا داعي للقلق يُمكنك تغييره مرّة أخرى من خلال القائمة القديمة عبر الضّغط على الثّلاثة نقاط الموجودة أعلى الزّاوية اليُمنى.

إظهار قائمة الإعدادات بشكل لائحة

تغيير سلوك الثيمات

من آخر إصدارات LG هو وجود ثيم بدون نوافذ. عند الذّهاب إلى الإعدادات ثمّ الشّاشة ثمّ الشّاشة الرّئيسيّة ثمّ اختيار الصّفحة الرّئيسيّة, يُمكنك الاختيار من بين ثلاثة خيارات: عدم وجود نوافذ (Home)أو وجود نوافذ للتطبيقات (LG UI 4.0) أو النّسخة الإعتياديّة (EasyHome).

إيقاف تأثير التّمرير عند الوصول لآخر نافذة في الشاشة الرئيسية

من بين الخيارات التّي نجدها عند الذّهاب إلى الإعدادات Settings ثمّ الشّاشة Display ثمّ الشّاشة الرّئيسيّة Home screen خيار وقف تأثير التّمرير عند الوصول إلى آخر نافذة في الشّاشة الرّئيسيّة تُسمّى التّمرير المُستمر Continuous scroll.

إيقاف تأثير التّمرير عند الوصول لآخر نافذة في الشاشة الرئيسية

الإنتاجية ضمن LG G6

تطبيق سلة المهملات App trash can

يتمتّع LG G6 باحتوائه على تطبيق سلّة المُهملات App trash can الّذي يعمل تماما مثل السّلة الموجودة في الكمبيوتر، حيث يُمكنك أن تضع فيها أيّ ملف لا تحتاجه الآن كما يُمكنك أن تضع فيها التّطبيقات الّتي لا تستخدمها مُدّة 24 ساعة قبل أن يتمّ محوها تماما.

Smart Doctor

يتميّز هذا التّطبيق بإمكانيّة تحسين ذاكرة الجهاز الخاصّ بك وكذلك القيام بالتّشخيص السّريع لاستهلاك الطّاقة والتّأكد من أن كلّ شيء يعمل.

يونس بن عمارة

كاتب ومدون ومترجم مستقل، شغوف باكتشاف التكنولوجيا الحديثة وتقديم محتوى عربي مفيد وثري.

مقالات متعلقة بالموضوع