جوالات هواوى الافضل على الاطلاق

اشتريت هواوي اونر 2 في عام 2013 لم يكن أحد يعرف عن هذه العلامة التجارية في ذلك العام – كان شيئاً نادراً ونادراً ، لذلك لم يظن أحد أنه سيصبح شيئاً أكبر.

بعد 4 سنوات ، في خريف 2017 ، تجاوزت شركة Huawei مبيعات الهواتف الذكية من Apple وأصبحت العلامة التجارية الثانية للهاتف الذكي على مستوى العالم ، مباشرة بعد سامسونج التي لا يمكن تحقيقها. الآن ، بعد استقرار الوضع في السوق، رسخت هواوي مكانتها كعلامة تجارية للهواتف الذكية رقم 3 في العالم، مع أكثر من 150 مليون هاتف ذكي تم شحنها خلال عام 2017.

ماهو السبب؟ هناك في الواقع سببين: استراتيجية التسويق وجودة الهواتف. لن نتحدث عن أول سبب لأن هذه المقالة هي عن الهواتف المحمولة وليست عن التسويق.

إذا كنت تريد اختيار هاتف ذكي لك أو لشخص آخر ، فقد تكون Huawei خياراً رائعاً حقاً. تقدم هذه الشركة العشرات من الهواتف الذكية المختلفة ، من هواوي Y3 الرخيص الذي يكلف حوالي 2000 جنيه، إلى Huawei Mate 10 Pro مع كاميرا جيدة جداً ورقاقة ذكاء اصطناعي مخصصة (سيكون عليك إنفاق أكثر من 14000 جنيه على هذا الجهاز).

أما إذا كنت تريد شيئاً صغيراً مع شاشة ساطعة وكاميرا رائعة فسيكون P8 Lite جيداً، أو قد تريد تابلت مع شاشة 6 بوصة، ومعالج قوي وكاميرا مثالية؟ Mate 10 Lite و Mate 10 Pro هنا لتبقى. فهناك العديد من السلسلال، لذلك ستجد بالتأكيد شيئا لك.

ميت 10 برو هو الأفضل في عام 2017. مع كيرين 970 كوحدة المعالجة المركزية مع NPU وبطارية 4000 MhA وكاميرا مزدوجة مع لايكا لينس، انه حقا الافضل.

إقرأ أيضاً: Razer Phone 2 الهاتف الأنسب لعشاق الألعاب والإستخدام اليومي

هواوي ميت 10 برو

أول شيء عليك أن تعرفه: انه مكلف للغاية. اكثر حتى من Samsung S8+ ولكننا على يقين من أنه يستحق ذلك بالتأكيد.

لذا ، فهو واحد من أقوى الهواتف الذكية في العالم في الوقت الحالي، حيث يحتوي على أحدث معالج تم تطويره وتصنيعه من قبل الشركة  يطلق عليه Kirin 970 8) ، 4Hearts Cortex-A73  و4Hearts Corte-A53 ، ومصنوع من 10 nm lithography. وتسمى بطاقة الرسومات الخاصة به Mali-G72 MP12 الحل المتطور ، أقوى بطاقة رسوم مالي اليوم).

يمكننا تخطي التفاصيل والقول فقط أنه جيد جداً هنا. و قد حصل على 175،000 نقطة في Antutu ، وهو أفضل من iPhone 7 و 7 Plus ويشبه تقريباً نتيجة Samsung Galaxy 8.

وأهم ما يميزه هو جهاز NPU الخاص به إنها وحدة معالجة الشبكات العصبية وهي مدمجة في معالج كيرين 970 وهي قفزة هائلة إلى الأمام، بالنسبة لك كمستخدم سوف يعمل هاتفك الذكي بشكل أسرع وأكثر استقرارًا, و يساعد على الحفاظ على بيناتك.

دعونا نجعلها أكثر وضوحا ونعطي مثالا تخيل أنك تقوم بعمل صورة فأن نظام AI يحاول تحسينها باستخدام خوارزميات التعلم الآلي، باستخدام تقنية Google سيتم تنفيذ جميع العمليات الحسابية والعمليات في السحابة. باستخدام تقنية Huawei سيتم تنفيذ جميع العمليات داخل جهازك مما يعني أنه سيتم تنفيذها في أسرع وقت ممكن.

هواوي ميت 10 برو

ستعمل هذه الميزة أيضاً على حماية بياناتك بشكل أكبر إن استخدام السحابة لتجهيز البيانات أمر طبيعي وبسيط، لكن كما نعرف جيداً يمكن أن تكون الغيوم ضعيفة، إن أخذ كل هذه العمليات من السحابة إلى هاتفك يجعل هذه العمليات أقل عرضة للخطر.

إنه المستقبل ، وهو هنا. و هذا هو ما تدفع اموالك فى مقابل الحصول عليه.

ولكن إلى جانب تلك الأشياء يوجد به ذاكرة وصول عشوائي كبيرة جدا سعتها 6 غيغابايت، وهذا العدد من الذاكرة سيكون كافياً للسنوات الثلاث إلى الخمسة القادمة، على ما أعتقد مع 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، يمكنك نسيان تنظيف الذاكرة وتفريغ التطبيقات المفتوحة، نفس الشيء عن مساحة التخزين هناك 128 جيجابايت من الذاكرة في هذا الهاتف والتي ستكون كافية للغالبية المطلقة من الناس.

إقرأ أيضاً: Huawei Mate 20 Pro نظرة أولى على وحش هواوي الجديد

التصميم والشاشة

انهما مثاليان أيضاً فالإطار يبدو جميلاً وشاشته تحفة حقيقية. شاشة OLED مشرقة جداً وكبيرة جداً (6 بوصة!) مع زجاج Corning Gorilla ودقة 2K (2160 × 1920 بكسل)  من أفضل شاشات OLED في السوق وعلى الرغم من أن الشاشة كبيرة جداً ، إلا أن الهاتف الذكي ليس كبيراً جداً – بفضل نسبة العرض إلى الارتفاع 18:9 وغياب الحواف فإن Mate 10 Pro أصغر من iPhone 7 Plus الذي يحتوي على شاشة 5.5 بوصة!

هواوي ميت 10 برو - التصميم

آخر شيء يجب ذكره هو الكاميرا انها كاميرا مزدوجة مع بصريات لايكا ضبط تلقائي للصورة بالليزر ومصباح يدوي مزدوج اللون. إنه يسمح لك بعمل صور رائعة دون أي برنامج.

السعر 

فهو يزيد عن 14000 جنيه, و بما يعادل 2800 ريال و كما ذكرنا سابقا فهذا مرتفع للغاية و لكن اذا كنت ترغب فيه حقا فنحن ننصحك بالبحث عن بعض القسائم للحسم من ثمن الهواتف و التى ستساعدك على الحصول على صفقة جيدة للغاية و تخفيض مناسب.

ميت 10 لايت

إنه طراز جديد يشبه السابق مع بعض الاختلافات المهمة مثل السعر مثلا – قامت هواوي بتقديمه خلال فصل الخريف 2017، وفي بعض الأسواق، تم تقديم هذا الهاتف باسم “Nova 2”.

Huawei Mate 10 Lite

يتم إجراء وحدة المعالجة المركزية من قبل هواوي مرة أخرى. انها كيرين 659، ثمانى النوى وعلى الرغم من أن هذا المعالج لا يحتوي على وحدة المعالجة العصبية فإنه لا يزال قوياً. هواوي Mate 10 Lite حصل على 64،000 نقطة في Antutu وهو أكثر من 83٪ من الهواتف الذكية وحقاً ما يكفي لغالبية العمليات.

مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ونسخة Android Nougat مع إصدار 5.1 من EMUI وبطارية 3،340 MhA “كل شيء جيد جداً هنا” إنه هاتف ذكي رخيص وجيد وسريع.

إقرأ أيضاً: Huawei Mate 20 نظرة أولى على هاتف هواوي الجديد

التصميم والشاشة

كما انه يبدو رائعا! شاشة كبيرة جداً بحجم 6 بوصة مزودة بتقنية IPS ليست جيدة مثل شاشة OLK OLED 2K ، ولكنك ستستمتع بها على أي حال، تكون الحواف رفيعة للغاية بحيث تبدو كجميع الهواتف الذكية العصرية ذات الحافة المنخفضة.

أما بالنسبة للكاميرا فهناك كاميرتان مزدوجتان هنا تحتوي الكاميرا الرئيسية على وحدتين 16 و 2 ميغابكسل، يمكنها تصوير فيديو FHD بسرعة 30 إطاراً في الثانية، نوعية الصور / مقاطع الفيديو تبدو لائقة وكاميرات الصور الشخصية هي 13 و 2 ميغابكسل ويمكنها تصوير مقاطع الفيديو.

السعر

عندما نقول “lite” نعني أنها ليست قوية و متميزة مثل Mate 10 Pro لكنها أرخص، وبالتالي هذا الهاتف أكثر من مرتين أرخص (في بعض الأماكن يكلف 5000 جنيه).

هواوى بي 10 بلس

يبدو رائعاً ، مثل جهاز متميز أنيق. بجسم معدني وزجاج الغوريلا 5. كما أنه سريع جدا، مع وحدة المعالجة المركزية كيرين 960 و 8 النواة بالإضافة 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وبطاقة الرسوميات G71 MP8. مع 148،000  نقطة في Antutu وهى نتيجة أفضل من نتائج 96 ٪ من الهواتف الذكية وسامسونج S7. مع 64 غيغابايت من الذاكرة و 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ستكون كافية ، ولكن يمكنك استخدام بطاقات microSD حتى 256 جيجا بايت.

هواوى بي 10 بلس

أحتاج أن أقول شيئاً عن هذه الكاميرا الرائعة، بالطبع. كاميرا مزدوجة مع بصريات لايكا (20 ميجا باسكال و 12 ميجابكسل) ومصباح يدوي مزدوج اللون و f / 1.8 يجعل صورك رائعة حتى لو لم يكن هناك ما يكفي من الضوء. يمكنك تصوير 4K فيديو، ولكن الكاميرا الأمامية ليست جيدة ، انها فقط 8 ميغابكسل.

يمكنك الاختيار من بين 6 ألوان ، من الفضة إلى اللون الأخضر. إنه جهاز رفيع وخفيف للغاية مع 7 مم و 145 جرام فقط.

السعر

 هذا رائد آخر يكلف حوالي 12000 جنيه, و ما يعادل 2400 ريال سعودى. يحتوي P10 Plus على شاشة 5.5 بوصة مثالية مع دقة WQHD (2560 * 1440).  بفضل حجم الشاشة ، هناك 550 بكسل لكل بوصة هنا.

و مثل هذا السعر الضخم قد يجده الكثيرون غير مناسب و لكن اذا كنت قد قررت شراءه بالفعل فيمكنك الانتظار قليلا حيث اقترب ميعاد تخفيضات البلاك الفرايدى المقدمة من متجر نون و العديد من المتاجر العربية و العالمية الاخرى.

مدون ضيف

المساهمات عبر المدون الضيف لا تعبر عن رأي الموقع بأي شكل وإنما تعبر عن رأي صاحب المقال فقط.

مقالات متعلقة بالموضوع