Huawei Mate 20 نظرة أولى على هاتف هواوي الجديد

يبدوا ان سياسية توفير الأجهزة الراقية ضمن هواوي تختلف هذا العام فقد قدمت لنا البارحة مجموعة من الأجهزة بمواصفات مختلفة فعلى ما يبدوا انها تحاول أن تستهدف أكبر شريحة ممكن من المستخدمين، ويأتي جهاز Huawei Mate 20 بين هذه الأجهزة بمواصفات مختلفة، الجهاز ما بين الفئة المتوسطة والفئة العالية فهو يقدم الكثير ولكن ليس كل شيء.

إقرأ أيضاً: Huawei Mate 20 Pro نظرة أولى على وحش هواوي الجديد

النسخة الأصغر ولكن ليس فعلاً

غالباً ما كانت الشركات تقوم بإطلاق نسختين من هاتفها الراقي نسخة عادية أصغر ونسخة أخرى أكبر بواصفات أفضل، ولكن هذا ليس ما قامت به هواوي مع هاتف Mate 20 فالهاتف ليس صغير فعلاً فحجم الشاشة يصل إلى 6.53 إنش بدقة 2440×1080 بيكسل ومن نوع LCD، وهو أمر غير متوقع أن يتم إستخدام هذا النوع “LCD” ولكن شاشة الجهاز مميز فعلاً ولا يمكن إعتبارها عادية.

الشاشة تغطي معظم مقدم الجهاز بنسبة 88 بالمئة وتمتلك فقط نوتش بسيط صغير للكاميرا في الأعلى بطريقة مشابه لبعض الأجهزة التي شاهدنها سابقاً وهو أمر جميل ومقبول جداً مع حواف رفيعة جداً من كل الأطراف، هذا الحجم الكبير للجهاز يأتي بسعر 925$ تقريباً وهو ليس بسعر منخفض ولكن يبقى أقل من جهاز Mate 20 Pro الذي يأتي بسعر أكبر حوالي 200$ وأيضاً أقل من سعر Note 9.

Huawei Mate 20 الشاشة

شكل مميز وتصميم أنيق

يمتلك هاتف Huawei Mate 20 شكل مميز وتصميم راقي جداً فواجهة الجهاز وشاشته كما أشرنا سابقاً تعطي المستخدم إنطباع فوري بأن الجهاز راقي، وعند الإمساك به هذا الشعور يتعزز بشكل كبير حيث يأتي الجهاز من الخلف من الزجاج الملون بعدة طرق مميزة وبألوان مختلفة لا تقدمها اي شركة أخرى أيضاً من الخلف نجد قارئ البصمة بمكانه الإعتيادي والكاميرا بشكل جيد تماماً.

ثلاثي الكاميرا بميزات قوية

طبعاً هذه ليست أول مرة تقوم بها هواوي بإطلاق هاتف بثلاث كاميرات من الخلف حيث قامت بذلك سابقاً مع هاتف P20 Pro ولكن وضع الكاميرا بشكل مربع بهذه الطريقة هو الجديد تماماً خصوصاً اننا لم نشاهد مثل هذا التصميم سابقاً من أي شركة أخرى، وللأمانة فإن الشكل جيد على عكس ما كان متوقع أثناء التسريباً حيث يعطيك ترتيب الكاميرا بهذا الشكل ضمن مكان واحد مربع شكل أفضل لخلفية لجهاز عن وضعها كلها ضمن طرف واحد.

أيضاً وجود هذه الكاميرا الثلاث ليس بدون هدف بالتأكيد حيث يقدم هاتف Huawei Mate 20 إمكانية زوم 5 مرات فعلياً بسبب هذه الكاميرا بالإضافة إلى إمكانية التصوير بأكثر من وضعية وزاوية عريضة وعريضة جداً طبعاً تأتي هذه الكاميرا بدقة 12 و 16 و 8 ميغا بيكسل بالتعاون مع شركة Leica المتخصصة بالتصوير وسنقوم بتفصيل الكاميرات ضمن المراجعة الكاملة، وبالمناسبة هذه الكاميرات ليست نفسها الموجدة ضمن هاتف P20 Pro.

Huawei Mate 20 الكاميرا

أداء أفضل بالتأكيد

من الطبيعي أن يكون كل هاتف جديد يمتلك إمكانيات ومواصفات أعلى حيث ياتي Mate 20 مع معالج Kirin 980 الذي يعتبر اول معالج من هواوي يصنع بتقنية 7 نانومتر مع نواة ARM الأحدث وذاكرة أسعر، أما ذاكرة الجهاز فهي بحجم 4 جيجا بايت وهو لا يعتبر أمر ضخم للأسف لذلك نحن لا نتوقع أكثر من الجهاز من ناحية الأداء ولكنه سبقى جيداً بالتأكيد.

مساحة التخزين تأتي بسعة 128 جيجا بايت مع دعم لنوع بطاقات ذاكرة جديدة بإسم نانو كارد NM card من تطوير هواوي نفسها، يدعم الجهاز أيضاً بطاقتي سيم كارت، أما سعة البطارية فهي 4000 ميلي أمبير وهو أمر جيد جداً مع دعم لتقنية شحن سريع جديدة من هواوي تسمح بشحن الجهاز من 0 حتى 58 بالمئة خلال نصف ساعة وهو رقم ممتاز خصوصاً بالنسبة لحجم البطارية ولكن للأسف لا يقدم الجهاز تقنية الشحن اللاسلكي.

نظام تشغيل الأحدث

من النقاط المهمة التي قامت بها هواوي ضمن هاتف Mate 20 هي انه يمتلك أحدث نسخة من نظام أندرويد فوراً وهذا أمر جيد أي انك مجرد أن تحصل على الجهاز ستمتلك أحدث نسخة أندرويد دون الحاجة للإنظار حتى التحديث، يأتي النظام بواجهة EMUI 9.0 الخاصة بهواوي وصحيح أنها تختلف نوعاً ما عن واجهة أندرويد الخام ولكنها تقدم بعض الميزات الإضافية الأخرى وهو امر يجده البعض جيد، أو يمكنك بسهولة استخدام أحدث اللانشرات من جوجل بلاي في حال كنت تفضل ذلك.

Huawei Mate 20 الخلفية

مواصفات هاتف Huawei Mate 20

الشاشة

6.53 إنس من نوع LCD، بدقة 1080x2244، أبعاد 18.7:9، كثافة 381ppi

المعالج

Kirin 980 ثماني النوات بتردد 2.6GHz

معالج الرسومات

Mali-G76 MP10

الذاكرة

4 / 6 جيجا بايت

مساحة التخزين

128 جيجا بايت

الكاميرا الخلفية

12MP فتحة عدسة f/1.8 (عريضة)، 16MP فتحة عدسة f/2.2 (عريضة جداً)، 8MP فتحة عدسة f/2.4 (تليفوتو)

الكاميرا الأمامية

24MP فتحة عدسة f/2.0

البطارية

4000 ميلي أمبير، مدعومة بتقنية شحن سريع من 0 حتى 58 بالمئة خلال 30 دقيقة

نظام التشغيل

أندرويد 9.0 مع واجهة أستخدام EMUI 9.0

الأبعاد

158.2x77.2x8.3 mm

الوزن

188 غرام

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع