Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL كل ميزات الكاميرا الجديدة

هواتف جوجل بيكسل قد حققت أرقاماً قياسية عديدة فيما يخص الكاميرات فهي هواتف متخصصة في التصوير ويظهر هذا حتى من اسمها فمنذ العامين 2016 و 2017 وهي مستمرة في تحقيق المزيد من النجاح في هذا الصدد، حيث أن جودة الصورة لم تكن هي العامل الوحيد هنا، فكافة الشركات قادرة على تركيب كاميرات عالية الدقة والجودة في هواتفها إلا أن تفوق جوجل يظهر جلياً فيما يخص ميزات كاميرا، لذلك سنعرض عليكم في هذا أهم ميزات كاميرا  Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL الجديدة.

إقرأ أيضاً: 

مراجعة Google Pixel 3 XL أكثر هاتف حصل على تسريبات في التاريخ

هاتف Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL نظرة أولى (المخيبة للأمال)

ميزة Top Shot

رأينا بالفعل عدداً من المميزات التي تتيح تحديد الصور الجيدة مثل ميزة Best Photo الخاصة بهواتف سامسونج، والأمر هنا يتم عبر التقاط أكثر من صورة في نفس الوقت ومن ثم اختيار الصورة الأفضل من بينهم وهو أمر قد وضعته جوجل في هواتفها Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL وقد بدأت في تطويره منذ زمن خاصةً مع ميزة Google Clips.

وضع Top Shot يستخدم الذكاء الاصطناعي وتقنيات تعلم الآلة لتحديد أفضل صورة من بين كافة الصور التي تم التقاطها سوياً وهنا يختار الهاتف الصور ذات الابتسامات الجميلة والواضحة، كذلك يتيح لك التطبيق أن تختار من بين كافة الصور التي تم التقاطها تلو بعضها البعض، ويجب عليك لكي تستفيد من هذه الميزة أن تفعّل الوضع Motion من إعدادات الكاميرا، كذلك يتم تطبيق وضع HDR+ على الصور الملتقطة لتحسين وضوح الألوان الغامقة والفاتحة.

Pixel 3 XL Top Shot

ميزة Photobooth Mode

التعرف على الوجه والابتسامة أثناء التصوير ليس بأمر جديد على هواتف أندرويد بأي شكل من الأشكال، لكن جوجل قد رفعت من أفق هذا الأمر مع وضع Photobooth الجديد في هواتف Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL.

كل ما عليك فعله هو اختيار الوضع Photobooth ومن ثم الضغط على الزرّ الأزرق وهنا ستقوم الكاميرا بالتقاط الصورة أوتوماتيكياً عندما تعثر على ابتسامة رائعة أو تعبير مضحك حتى على وجه الشخص الذي يتم تصويره، كذلك يمكنك الاستعانة بمساعد جوجل Google Assistant وتأمره -أو تأمرها- بفتح وتشغيل الـ Photobooth Mode إن كنت تريد الحصول على تجربة كاملة دون لمس الهاتف حتى.

Pixel 3 XL Photobooth Mode

ميزة Group Selfies

أجهزة Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL تقدم كاميرا أمامية واسعة العدسة FOV تصل إلى 97 درجة، والتي ستتيح لك بكل بساطة التقاط صورة سيلفي Selfie بالكاميرا الأمامية قادرة على جمع كافة أصدقائك معاً كما سيقوم الهاتف ومن خلال ميزة Group Selfies بحل مشكلة الـ Fish-Eye تلقائياً.

Pixel 3 XL Group Selfies

ميزة Super Res Zoom

حسنّت أيضاً جوجل من الزوم أو التقريب في كاميرات الهواتف الجديدة Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL وذلك من خلال ميزة Super Res Zoom والتي ستتيح لك التقريب أو الـ Zooming بكل سلاسة إلى أي شخص أو شيء أمامك وسيقوم الجهاز بمساعدة البرمجيات ضمن التطبيق بتنقية الصورة من أي Noise، كما أن هذه الميزة قادرة على منافسة هواتف هواوي ذات الكاميرات الثلاثية مثل Huawei Mate 20 Pro و Huawei P20 Pro.

Pixel 3 XL Super Res Zoom

ميزة Playground

دخلت جوجل مجال الواقع المعزز من خلال ميزة Playground في تطبيق الكاميرا على هواتف Pixel 3 الجديدة، والذي ومن خلاله ستكون قادر على إظهار شخصيات مبنية على الواقع الافتراضي، كذلك وفي خطوة رائعة منها أكدت جوجل أن هذه الميزة ستأتي أيضاً لهواتف بيكسل الأقدم.

Pixel 3 XL Playground

ميزة Night Sight

هواتف Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL لديها سمعة جيدة مع الصور الملتقطة في الاضاءة الليلية او المظلمة، ولتقوي جوجل من سمعتها هذه زودت هواتف Pixel 3 الجديدة بميزة Night Sight والتي ستتيح استخدام التقنيات الفوتوغرافية والذكاء الاصطناعي في الحصول على صور أفضل في الإضاءة الضعيفة والليلية بمساعدة تقنيات تعلم الآلة أيضاً، هذه الميزة ستخرج للنور في الشهر القادم وسيحصل عليها هواتف بيكسل عبر تحديث هوائي.

Pixel 3 XL Night Sight

ميزة Motion Auto Focus

تأخرت جوجل قليلاً فيما يخص تقنيات تتبع الكوائن Object Tracking، إلا أنها أتت بقوة تغفر لها تأخرها هذا، ستعمل هذه الميزة على جعل الشيء/ الشخص الذي يتحرك أمام الكاميرا داخل حيز التركيز أو الـ Focus الخاص بالكاميرا طوال فترة التصوير، وهو يعمل بشكل ممتاز كما أن كافة هذه المميزات ستحصل على تحسينات أكبر مع التحديثات القادمة وربما نرى مميزات وأوضاع جديدة للتصوير.

Pixel 3 XL Motion Auto Focus

مصطفى عاشور

كاتب، مترجم وصانع محتوى متخصص في مجال التقنية والهواتف الذكية وخبير في تنقيات الأرشفة والتسويق الإلكتروني.

مقالات متعلقة بالموضوع