5 أسباب تدفعك لشراء هاتف OnePlus 5

أعلنت شركة OnePlus رسميّا عن هاتفها الجديد OnePlus 5 الذي ينتظره المُستخدمون بفارغ الصّبر. السّؤال المطروح هنا: هل يجب عليك شراؤه؟ سنقدّم لك بعض الميزات التي من المُحتمل أن تُقنعك باقتنائه.

إقرأ أيضاً: مقارنة هاتف Oneplus 3 و Honor 8 أفضل الهواتف الصينية

5 أسباب تدفعك لشراء هاتف OnePlus 5

1. الأداء العالي

يُعتبر الأداء العالي لهاتف OnePlus 5 من بين الميزات الفريدة له، حيث قامت الشّركة الصّينيّة بوضع كلّ الميزات التّقنيّة في هذا الجهاز. حيث يعمل OnePlus 5 بأفضل معالج في السّوق وهو Snapdragon 835، بالإضافة إلى 8 جيجابايت من حجم ذّاكرة الوصول العشوائي وهي سعة غير موجودة على أي جهاز رائد من شركة معروفة حتى الآن.

من النّاحية العمليّة يمتاز الهاتف بمرونة عالية مع عدم وجود أيّ نُقطة ضعف بالإضافة إلى سرعة الاتّصال بشبكة الإنترنت وذاكرة UFS 2.1 التي تضمن استجابة جيّدة عند فتح التّطبيقات بفضل معالج الجهاز.

2. كاميرا ذات جودة عالية

من المُحتّم على هاتف راق وذو مستوى عالي أن يحتوي على كاميرا ذات جودة عالية، وهذا ما قامت به شركة OnePlus حيث عملت كباقي منافسيها على توفير كاميرا خلفيّة مُزدوجة، الأولى دقّتها 16 ميغابيكسل بفتحة عدسة 1.7/f والثّانية دقّتها 20 ميغابيكسل بفتحة عدسة 2.6/f.

كاميرا ذات جودة عالية

كما يمتلك الهاتف على كاميرا أماميّة بدقّة 16 ميغابيكسل بفتحة عدسة 2.0/f وتمتاز كاميرات هاتف OnePlus 5 بمُثبّت إلكترونيّ للصّور على عكس بعض الأجهزة الأجهزة الأخرى.

وبالرّغم من الجودة العالية ودرجة السّطوع الجيّدة التي تمتاز بها صور OnePlus 5 إلّا أنّها لا ترقى إلى Google Pixel الذي لا يزال في الطّليعة في هذا المجال.

إقرأ أيضاً: مشاكل OnePlus 5 وكيفية حلها؟

3. الاتّصال بالبلوتوث 5 Bluetooth

أصبح البلوتوث من ضمن أهمّ الإكسسوارات في الهواتف الذّكيّة وسواء كان غرض استعماله الاتّصال بسماعات الهاتف أو الساعة الذّكيّة أو أيّ جهاز آخر، على هاتفك أن يتوفّر على تقنية البلوتوث.

ويدعم الهاتف الجديد OnePlus 5 أحدث نسخة من هذه التّقنية وهي بلوتوث 5 التي تمنح الجهاز اتّصالا أسرع (خاصّة الملفات السّمعيّة) ومدى أوسع للتّغطية.

4. الشّحن السّريع

يدعم هاتف OnePlus 5 تقنية الشّحن السّريع Dash Charge وهي الأسرع بحسب نتائج بعض التّجارب التي أُقيمت في هذا المجال، حيث تستطيع الحصول على 60% من الطّاقة البطارية في 30 دقيقة فقط.

Oneplus 5 Charger

وكما قال مُهتمّ في هذا المجال: الوقت الذي تستغرقه الهواتف الذّكيّة في الشّحن يعتمد على نسبة الطاقة في البطارية في وقت وضع الشّاحن، فكُلّما كانت طاقة البطّارية مُرتفعة، كلّما طالت مدّة شحن الجهاز ولكنّ هذا الأمر لا يحصل مع هاتف OnePlus 5 مع التّقنية المُستعملة.

5. معدّل الأداء / السّعر الجيّد

يصف المُستخدمون دوما أسعار الأجهزة بالغالية ولا يُعتبر هاتف OnePlus 5 استثناء من كلّ ذلك فالبعض يجد أنّ ثمنه مرتفع جدّا إذا أخذنا بعين الاعتبار أسعار الاجهزة السابقة في شركة OnePlus.

ولكن علينا أن ننظر لهذا الأمر من جانب آخر لأنّه لدى هاتف OnePlus 5 كلّ الميزات المهمّة كباقي الأجهزة الحديثة والعالية المستوى في السّوق مع سعر أقل نوعاً ما عن غيره من الشركات وإمكانية توفره بالفترة المقبلة بسعر أفضل.

يونس بن عمارة

كاتب ومدون ومترجم مستقل، شغوف باكتشاف التكنولوجيا الحديثة وتقديم محتوى عربي مفيد وثري.

مقالات متعلقة بالموضوع