5 أسباب تجعلك تتحمس لهاتف OnePlus 6T

قليل من الوقت يفصلنا عن الإعلان رسمياً عن واحد من أهم هواتف السنة على الإطلاق وهو OnePlus 6T الذي سيأتي بتحديثات كبيرة وملموسة عن سابقه OnePlus 6 ومن المعروف أن لشركة OnePlus أهمية كبيرة في عالم الهواتف الذكية لما توفّره من هواتف ذات مواصفات مرتفعة وأسعار مناسبة إلى جانب نسخة أندرويد ذات تعديلات طفيفة والذي يجعلها أخف كثيراً من نسخ الأندرويد المتوافرة على الهواتف الاخرى.

طوال الأشهر الماضية ظهرت تسريبات وتقارير كثيرة حول هاتف OnePlus 6T المنتظر والتي كشفت لنا تقريباً عن كل ما في جعبة الشركة لهاتفها الجديد، وفي هذا المقال نعرض عليكم معظم التقنيات الجديدة التي سيُزوَّد بها هاتف الشركة الجديد حسب التسريبات المتوفرة حتى الآن.

اقرأ أيضاً: مشاكل OnePlus 6 وكيفية حلها؟

هاتف OnePlus 6T ببصمة مدمجة في الشاشة

لعلّك عانيت من قبل من المكان وجود بصمة الهاتف الخاص بك في مكان خاطئ أو غير مناسب خاصة بعدما ظهرت موضة الأبعاد الجديدة لشاشات الهواتف وأصبحت جميع حسّاسات البصمة في الغلف مما يجعلك غير قادر على فتح قفل الهاتف إلا عندما تمسك الهاتف بشكل كامل، إلا أنه ومنذ فترة بدأنا نتنبأ بإتيان ميزة البصمة المدمجة في الشاشة لبعض الهواتف خاصة بعد أن رأيناها في هاتف Vivo Nex.

أكدت OnePlus من خلال أحد التقارير أن هاتفها الجديد OnePlus 6T سيحصل على حسّاس بصمة مدمج في الشاشة (In-display Fingerprint) ومدعّم بالكامل من خلال السوفتوير خاصة مع واجهة OxygenOS الخاصة بالشركة وعليه فمن المتوقع أن تعمل البصمة الجديدة بأفضل شكل ممكن وهو ما نتمناه جميعاً.

هاتف OnePlus 6T ببصمة مدمجة في الشاشة

سيحمل OnePlus 6T نوتش صغيرة جداً

إن كنت تكره النوتش الذي احتل مكاناً في كافة الهواتف فالخبر السار هو أن هاتف OnePlus 6T سيأتي بنوتش صغيرة الحجم كتلك الموجودة في هواتف OPPO R17، وهو ما سيدخل تعديلات كبيرة على تصميم الهاتف ومنظره، كذلك ستحتوي النوتش الجديدة على كافة الأساسيات اللازم تواجدها في هذا المكان بما في ذلك الكاميرا الأمامية وبعض الحسّاسات.

سيأتي الهاتف محملًا بنظام Android Pie الجديد

إقرأ أيضاً: أهم 10 مميزات في واجهة OxygenOS الخاصة بهواتف OnePlus

سيأتي الهاتف بميزة Alway-On Display

من المحتمل بنسبة كبيرة أن يحصل هاتف OnePlus 6T على ميزة Always-on Display والتي نجدها في معظم هواتف سامسونج والتي تقوم بعرض بعض المعلومات مثل الساعة والتاريخ وبعض التنبيهات.

إلا أننا لدينا ما يكفي من الأدلة للاعتقاد بأن OnePlus 6T سيحصل على هذه الميزة وهو أنها متوفرة بالفعل في هواتف سابقة إلا أنها مخفية لأنها تقوم باستهلاك الكثير من الطاقة، هذا إلى جانب أن الشركة قد لمّحت أكثر من مرة لتواجد تلك الميزة خاصة.

سيأتي الهاتف بميزة Alway-On Display

سيأتي الهاتف محملًا بنظام Android Pie الجديد

حصلت بعض الهواتف على تحديث أندرويد 9 (Android Pie) والذي أتى بعدد من المميزات الكبيرة والملموسة ومعظم الهواتف التي حصلت على التحديث هي هواتف بيكسل الخاصة بشركة قوقل حيث أنه وحتى يومنا هذا لا يوجد جهاز سيصدر للسوق محملًا باندرويد Pie مسبقًا، لكن الخبر السار أن جهاز OnePlus 6T قد يكون الجهاز الأول الذي يأتي محملًا بنسخة Android Pie منذ اليوم الأول.

كذلك سيحصل الهاتف على تحديثات أندرويد الجديدة لمدة عامان كاملان بما في ذلك التحديثات التحسينية وغيرها، أي أن الهاتف الجديد سيحصل على نسخة Android R في عام 2020 وكذلك Android S في العام 2021 إلى جانب نسخة 2019 بطبيعة الحال وهو ما يجعل الجهاز يستحق الاستثمار بالتأكيد.

اقرأ أيضاً: رسمياً الميزات الجديدة ضمن إصدار Android 9.0 Pie

سيأتي هاتف OnePlus 6T بنفس سعر الجيل السابق

لشركة ون بلس براعتها في تسعير الهواتف خاصة أن هواتفها تأتي بمواصفات مرتفعة ومضاهية لكافة الـFlagships من الشركات الأخرى حيث أن هاتف OnePlus 6 السابق لازال أرخص بمئتي دولار أمريكي من أي هاتف Flagship من الشركات الأخرى مثل سامسونج، سوني، HTC وكذلك LG.

إقرأ أيضاً: مشاكل OnePlus 5 وكيفية حلها؟

من المرجّح أن يأتي الهاتف الجديد بنفس سعر الجيل السابق وهو ما سيشكل ضربة في غاية القوة لجميع الشركات الأخرى، وها نحن بانتظار الإطلاق الرسمي للهاتف.

 

مصطفى عاشور

كاتب، مترجم وصانع محتوى متخصص في مجال التقنية والهواتف الذكية وخبير في تنقيات الأرشفة والتسويق الإلكتروني.

مقالات متعلقة بالموضوع