الرئيسية / أخبار / رسمياً سامسونج تعلن عن هاتفها Note 8 (عودة الوحش)

رسمياً سامسونج تعلن عن هاتفها Note 8 (عودة الوحش)

أعلنت سامسونج رسمياً قبل قليل عن هاتفها الجديد Note 8 وذلك خلفاً لهاتفها المنكوب العام الماضي، الهاتف الجديد الذي طال إنتظاره من عشاق سلسلة نوت الخاصة بشركة سامسونج جاء موافقاً للكثير من التسريبات التي حصلنا عليها في الفترة الماضية.

حيث يمتلك الجهاز شاشة من نوع Infinity Display والتي تغطي معظم الواجهة الأمامية للجهاز بشكل مشابه لجهاز Galaxy S8 الذي حقق نجاح هائل للشركة خلال النصف الاول من هذا العام.

ورغم حجم الشاشة الكبير الذي يمتلكها الجهاز إلا أن الحواف المنحنية كانت جيدة لتحسين إمكانية إمساك الجهاز بيد واحدة، وتأتي أبعاد العرض ضمن شاشة بنفس الإسلوب الذي بات متبع من قبل معظم الشركات ضمن أجهزتها الرائدة هذا العام وهو 18.5:9 والذي يقدم عرض فيديو مميز.

وقد إستفادة سامسونج من حجم الشاشة كبير لتطلق أيضاً ميزة إمكانية تشغيل تطبيقين بنفس الوقت وبسهولة على الشاشة مما يسهل الإنتاجية عبر الهاتف وخصوصاً أنه يستهدف فئة الأعمال بشكل مباشر.

Samsung Galaxy Note 8 - 02

وقد حصل أيضاً القلم S Pen الخاصة بالهاتف على تحسينات أخر هو بدوره والتي تقدم إمكانية العامل مع الصور المتحركة وترجمة الجمل وغيرها من الميزات المثيرة.

أما بالنسبة لميزات الحماية فالجهاز يمتلك ميزة التعرف على قزحية العين مع إمكانية التعرف على الصوت عبر المساعد الشخصي Bixby الخاص بسامسونج وأيضاً إمكانية التعرف على بصمة الإصبع على الطرف الخلفي من الجهاز.

جهاز Note 8 يأتي بإمكانية مقاومة الماء والغبار من معيار IP68 ومنفذ USB Type-C للشحن السريع ونقل البيانات بالإضافة إلى منفذ 3.5mm الخاص بالسماعات مع تقنية بلوتوث 5 الجديدة.

المواصفات التقنية لهاتف Samsung Galaxy Note 8

  • الشاشة: 6.3 بوصة بدقة QHD بدقة 2960×1440 من نوع Super AMOLED وكثافة نقطية 521ppi وأبعاد عرض 18.5:9.
  • المعالج: النسخة الأمريكية بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 ثماني النواة بسرعة 2.35 جيجاهرتز وتقنية بناء من نوع 10nm، أما النسخة العالمية بمعالج Samsung Exynos 8895 ثماني النواة بسرعة 2.3 جيجاهرتز وتقنية بناء من نوع 10nm.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت من نوع LPDDR4.
  • مساحة التخزين: 64/128/256 جيجابايت مع إمكانية توسعة عبر بطاقة MicroSD حتى إمكانية تشغير 256 جيجابايت.
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة الأولى بدقة 12 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/1.7 مع زاوية تسجيل عريضة ومثبت بصري OIS، أما الثانية بدقة 12 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/2.4 للتصوير القريب ومثبت بصري OIS.
  • الكاميرا الأمامية: 8 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/1.7.
  • البطارية: 3300 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة مع دعم لتقنية الشحن السريع وشحن اللاسلكي.
  • مقاومة الماء والغبار من نوع IP68.
  • الإتصال: Wi-Fi 802.11، VHT80 MU-MIMO، Bluetooth v5.0، ANT+، USB Type-C، NFC, MST.
  • حساسات: قارئ بصمة، مستشعر ضربات القلب، قزحية العين، مقياس الضغط، حساس تسارع، مستشعر دوران، مقياس الضغط الجوي، مستشعر القرب، مشتشعر ضوء.
  • نظام التشغيل: أندرويد 7.1.1 نوجا.
  • الأبعاد: 162.5×74.8 x8.6 ميلي.
  • الوزن: 195 غرام.

Samsung Galaxy Note 8 - 04

وقد أعلنت سامسونج أن جهاز Note 8 سيتوفر للطلب المسبق إبتداءاً من الغد 24 أغسطس وسيبدأ بالتوفر في أمريكا إبتداءاً من 15 سبتمبر القادم سيكون متوفر بأربع ألوان مبدئياً وهي أسود، ذهبي، رمادي، أزرق.

عن أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *