الرئيسية / أخبار / Netflix تدعم المشاهدة بتقنية HDR ضمن جهاز Sony Xperia XZ Premium

Netflix تدعم المشاهدة بتقنية HDR ضمن جهاز Sony Xperia XZ Premium

تقدم شركة Netflix عملاق بث الفيديو على الإنترنت دعم لمشاهدة المحتوى عبر دقة 4K منذ فترة ولكن هذا كان على أجهزة التلفاز والكمبيوترات فقط أما اليوم فقد طرح لأول مرة هذه التقنية على هاتف ذكي وهو Sony Xperia XZ Premium.

الكل يعرف أن شركة سوني تعتبر أول شركة قدم لنا جهاز هاتف يمتلك شاشة بدقة 4K وذلك عبر سلسلة Premium والتي لم تستطع في إصدارها الاول أن تلفت الإنتباه بشكل كبير كون البعض قد إعتبر أن الهواتف ليست بحاجة إلى دقة عالية بهذا القدر.

ولكن على ما يبدوا أن الأمور بدأت تتغير فالمستخدمين بدأو بالفعل بالإهتمام بدرجة دقة شاشة الجهاز ويريدون على ما يبدوا أيضاً أن ترتفع لتصبح بدقة 4K وقد تمكن سوني عبر جهازها الأخير Sony Xperia XZ Premium من لفت المزيد من الإهتمام حول الجهاز الذي يمتلك شاشة بهذه الدقة وتصميم مميز بالفعل.

ولكن ما الفائدة من دقة الشاشة إن لم يتوفر محتوى مناسب لها أساساً ولكن مع طرح Netflix دعم لهذه الخدمة على جهاز Sony Xperia XZ Premium فالأمر بدأ يختلف تماماً والتي تأتي أيضاً مع تقنية HDR التي تقدم طيف أكبر من الألون مما يحسن الصورة بشكل كبير ويقدم تجربة مشاهدة مميزة جداً.

ويتوقع ان يزداد الدعم ليصل إلى أجهزة منافسة أخرى أيضاً في السوق مثل جهاز Galaxy S8 من سامسونج والذي يمتلك شاشة مميزة أيضاً ويمكنك الحصول على هذه الخدمة من Netflix مقال 12 دولار أمريكي في الشهر أو ما يعادلها ضمن البلد الذي تعيش فيه.

عن أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *