الرئيسية / أخبار / تحديث تطبيق Gboard يجلب ميزة لوحة المفاتيح العائمة

تحديث تطبيق Gboard يجلب ميزة لوحة المفاتيح العائمة

أطلقت جوجل اليوم تحديث بيتا جديد لتطبيق لوحة المفاتيح Gboard للإصدار 6.2 يجلب بعض الميزات الجديدة الرائعة أهمها ميزة لوحة المفاتيح العائمة والتي تسمح لك بتغيير حجم لوحة المفاتيح ونقله إلى أي مكان تريده على الشاشة.

هذه الميزة تمكن المستخدم من الكتابة بشكل مريح أكثر خصوصاً عند الكتابة بإستخدام يد واحد وعلى شاشات هواتف كبيرة نسبياً، ويمكن تفعيل هذه الميزة عن طريق الضغط بشكل مطول على زر الإعدادات مما يظهر مجموعة من الأزرار على طرف اليسار تسمح بالتحكم بالميزة.

Gboard update 01

ولكن للأسف لا تزال المساحة التي يمكن توفيرها عن تصغير لوحة المفاتيح غير شفافة مما لا يسمح بمشاهدة محتوى الشاشة الذي يكون خلفها بشكل مباشر.

وتشمل التحديثات الجديدة شريط أدوات تحرير جديدة يظهر فوق لوحة المفاتيح يحتوي على زر جديد خاص بمؤشر الكتابة يسمح بتحرك المؤشر بين الحروف بشكل أكثر سهولة مما يساعد المستخدم على تحديد النصوص بطريقة أسهل دون الحاجة للضغط بين الحروف.

Gboard update 02

أيضاً أضافة جوجل ميزة أخرى إلى تطبيق Gboard وهي إقتراحات Gif ضمن السياق حيث يمكنك كتابة بعض العبارة التي سيقوم التطبيق بإقتراح بعض ملفات Gif التي يمكن أن تكون متناسبة مع العبارة من أجل إدراجها ضمن المحادثة، وتأتي هذه الميزة مع اللغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالي وهي مازالت تقد إقتراحات قد لا تكون مناسبة بشكل كبير في بعض الأحيان.

Gboard update 03

ويمكنك الحصول على النسخة التجريبية من التطبيق عبر موقع apkmirror عبر هذا الرابط، أو يمكنك تحميل التطبيق عبر متجر جوجل بلاي والإنتظار حتى وصول التحديث بشكل رسمي خلال الأسابيع القادمة.

عن أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *