الرئيسية / أخبار / أندرويد نوجا يستحوذ على 5% من الأجهزة العاملة بنظام أندرويد

أندرويد نوجا يستحوذ على 5% من الأجهزة العاملة بنظام أندرويد

كما العادة تقوم جوجل شهرياً بنشر إحصائيات كاملة عن نسبة توزع نسخ الإصدارات المختلفة من نظامها أندرويد وذلك من أجل الإطلاع عليها من قبل المطورين ومعرفة أولويات العمل بالنسبة لهم.

ويوضح تقرير هذا الشهر أن نسخة أندرويد نوجا قد إنتشرت بشكل أكبر وحصلت على نسبة 5% من الأجهزة النشطة العاملة بنظام أندرويد بتحسن قدره 2% عن الشهر الماضي.

Android version distribution chart April 2017

وتسيطرة حتى الان نسخة لولي بوب على أكبر نسبة وقدرها 32% تليها نسخة مارشميلو بنفس النسبة تقريباً وهو ما يدل أن نسخة مارشميلو سوف تصبح قريباً هي النسخة الأكثر إنتشاراً وذلك بسبب ترقيت عدد كبير من الاجهزة إلى هذه النسخة وإصدار أجهزة جديدة بها حتى الآن.

ويأتي تأخر وصول النسخة الأحدث من أندرويد نوجا لنفس الأسباب دائماً والتي تواجه كل نسخة وهي تأخر الشركات المصنعة للهواتف الذكية من ترقية هواتفهم إلى النسخة الاحدث والتي قد تصل في بعض الشركات إلى أكثر من 100 يوم للهواتف الرئيسية فيها.

أما بالنسبة للنسخ السابقة فهي مازلت تتقلص شهرياً ويبدوا أن كل من نسخة خبز الزنجبيل وايس كريم سندويتش قاربت على الإختفاء حيث أنها لم تعد تمثل إلا أقل من 1% لكل نسخة.

عن أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *