الرئيسية / أخبار / أندرويد 8.0 أوريو قد وصل (أهم الميزات بشكل سريع)

أندرويد 8.0 أوريو قد وصل (أهم الميزات بشكل سريع)

أعلنت جوجل منذ يومين عن أحدث نسخة من نظامها أندرويد 8.0 أوريو وذلك ضمن مؤتمر صحفي في نيويورك ويتضمن التحديث الجديد كالعادة مجموعة جديد من الميزات وإطلاق رسمي لميزات أخرى كنا قد سمعنا عنها في وقت سابق.

وكما العادة فقد أطلقت جوجل على النسخة الجديدة إسم أحدى الحلويات المعروفة وذلك حسب التسلسل الأبجدي للأحرف وكان الإختيار لهذا الإصدار على بسكويت Oreo وهي المرة الثانية التي تطلق فيها جوجل اسم بسكويت على إحدى إصدارات أندرويد من بعد إصدار كيت كات.

أهم ميزات أندرويد 8.0 أوريو

  • يجلب التحديث الجديد العديد من الميزات والتحسينات ضمن الخلفية والتي تقوم على تقليل إستخدام التطبيقات غير المهمة أو المستخدمة بكثرة بشكل كبير مما يوفر المزيد من عمر البطارية ويحسن الأداء بالتاكيد.
  • تسريع لعملية إقلاع الجهاز بشكل كبير تصل إلى نصف مدة الإقلاع الإعتيادي.
  • ميزة الإكمال التلقائي Autofill والتي تسمح للنظام بحفظ جميع كلمات السر الخاصة بحسابات المستخدم عوضاً عنه وإكمالها بشكل تلقائي عند إدخالها ضمن حساب معين.
  • ميزة صورة ضمن صورة picture-in-picture والتي تم الإعلان عنها منذ فترة طويلة ولكن تم إطلاقها بشكل رسمي الآن حيث تسمح هذه الميزاة مشاهدة مقاطع الفيديو بصورة مصغرة ضمن تطبيقات أخرى مما يساعد على إستخدام تطبيقات مع مشاهدة الفيديو في نفس الوقت.
  • مجموعة من التحسينات على البلوتوث والصوت.
  • ميزة نقاط التنبيه Notification Dots وهي ميزة جديدة تسمح بظهور تنبيه فوق أيقونة التطبيقات التي تحتوي على تنبيهات جديدة مما يساعد المستخدم للإنتباه حول التنبيهات الجديدة ومحتوها بسرعة.
  • التطبيقات الفورية Instant Apps وهي ميزة تسمح للمستخدم القيام بتجربة تطبيقات عبر نتائج البحث بشكل فوري بدون الحاجة إلى تنصيب هذه التطبيقات على جهازه.
  • ميزة الحماية المحسنة Google Play Protect والتي تقوم على تحسين حماية الجهاز من التطبيقات الخبيثة.

طبعا كانت هذه لمحة سريع عن التحديثات الجديدة التي تم الإعلان عنها ضمن نسخة أندرويد 8.0 أوريو الجديدة وسنقوم بشرح موسع لهذه الميزات بشكل أكبر ضمن تدوينات منفصلة.

وقد بدأ أيضاً وصول التحديث الجديد لأجهزة جوجل بيسكل ونيكسوس على الهوائي لتكون أول الأجهزة التي تحصل على التحديث بشكل فوري كما العادة مع كل إصدار جديد.

عن أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *