طريقة تركيب Xposed على أندرويد لولي بوب 5.1

نشرنا سابقاً طريقة تركيب تطبيق Xposed على نظام أندرويد لولي بوب 5.0 المبني على حزمة SDK 21 وقد نوهنا ضمن التدوينة السابقة أن هذه الطريقة ولا تصلح إلا لهذه الإصدارات ولا تصلح لإصدارات أندرويد لولي بوب 5.1 كونها مبنية على حزمة مختلفة SDK 22 ولكن هذا لا يعني أن مستخدمي هذه الإصدارات لن يستفيدو من تطبيق Xposed فقد قام أحد المطورين romracer بتطوير ملفات مبنية على الملفات المخصصة لإصدار 5.0 من أجل الإصدار 5.1.

تعتمد الطريقة الجديدة على نفس إسلوب الطريقة السابقة التي سبق وشرحناها وتستطيع الإطلاع عليها عبر الموضوع طريقة تركيب Xposed على أندرويد لولي بوب 5.0 لكن بملفات مختلفة مناسبة للإصدارات المبنية على حزمة SDK 22 مما يسمح لمستخدمي هذا الإصدارات إستخدام تطبيق Xposed بشكل كامل والتمتع بالميزات التي يقدمها، وهذا شرح لطريقة تنصيب التطبيق مع الملفات المناسبة لهذا الإصدار.

سوف نحتاج من أجل عملية التركيب إلى ملفين بالإضافة إلى وجود ريكافري معدل ضمن جهازك بالإضافة إلى روت الملف الأول هو:

  • xposed-v*-sdk22-*.zip

والذي يجب أن تقوم بتفليشه (تنصيبه) عن طريق الريكافري المعدل وقد شرحنا الكثير من المواضيع عن طريقة تنصيب هذه الملفات بمواضيع إخرى ضمن الموقع قم بمراجعتها.

الملف الثاني هو ملف التطبيق وهو بلاحقة apk يتم تنصيبه ضمن الجهاز وتشغيله من أجل تنصيب الميديولات الخاصة بالتطبيق.

  • XposedInstaller_3.0-alpha*.apk

طبعاً يوجد عدت نسخ من الملفات تناسب المعالجات التي تكلمنا عنها وهي مخصصة لكل نوع من المعالجات لذلك إن كنت تعرف نوع المعالج الذي يعمل عليه جهازك قم بإختيار الملف المناسب لجهازك ونصبه بشكل فوري عن طريق الريكافري المعدل، لكن في حال لم تكن تعرف ما هو نوع المعالج لديك قم بدخول إلى موقع www.gsmarena.com الذي يعطي معلومات مفصلة عن مواصفات الأجهزة وبحث عن صفحة جهازك ضمنه لتتمكن من معرفة نوع المعالج الذي يعمل عليه جهازك ثم إختار الملف المناسب لجهازك.

ملفات تفليش Xposed

بعد تفليش الملف المناسب لجهازك قم تنصيب الملف التالي مثل تنصيب أي تطبيق عادي.

يمكنك أيضاً إلغاء تنصيب التطبيق عبر تفليش أحد الملفات التالية المناسب لجهازك وهي تستخدم بنفس طريقة الملفات السابقة.

ملاحظات:

1. يفضل أخذ نسخة إحتياطية قبل البدأ بعملية التركيب.
2. التطبيق مازال بمرحلة Alpha أي ضمن مرحلة تجريبية ولكن تم إصدار عدة إصدارات سابقة منه وهو مستقر بشكل كبير.
3. هذه الطريقة مخصصة لنسخ الأندرويد المبنية على حزمة SDK 22 فقط.
4. معالجات intel x86 غير مدعومة ضمن هذه الطريقة بعد.
5. هذه الطريقة لا تعمل مع نسخ نظام كيت كات.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع