كيف تمسك من سرق هاتفك الأندرويد؟

أصبح تأمين الهاتف من ضروريات أي مستخدم فحالات سرقة الهواتف أو التجسس عليها بشكل مباشر مرتفعة وجميعنا يمتلك معلومات حساسة ومهمة ضمن هاتفه لا يريد أن يفقدها أو أن يطلع عليها أي شخص، لذلك لا بد من طريق قوية لمعرفة كيف تمسك من سرق هاتفك أو من يحاول التجسس عليه أيضاً، وستجد في هذه التدوينة طريقة رائعة لمعرفة الشخص الذي سرق هاتفك تماماً.

إقرأ أيضاً: هل تطبيقات مكافحة الفيروسات ضرورية لأندرويد؟

تخيل أن جهازك قد سرق ماذا سوف يفعل الشخص الذي قام بسرقة الهاتف؟ سيقوم بالتأكيد في البداية بفتح الجهاز لمشاهدة الملفات التي يحتويها أو أنه سوف يطفئه في البداية ثم سيعود ويشغله فيما بعد، ولكن في حال كان الجهاز يحتوي على تأمين بإستخدم رمز أو كلمة سر عندها سوف يحاول بشكل بديهي أن يقوم بتجربة عدة محاولات من أجل أن يفتحه من باب المحاولة طبعاً.

وعلى الأغلب فهو لن يتمكن من فتح الجهاز في حال إستخدامك لكلمة سر أو رمز قوي، وهنا تكمن الفكرة حيث أنك تستطيع أن تستخدم تطبيق Lockwatch – Thief Catcher والذي يقوم عند عدم تمكن المستخدم من فتح الجهاز (بحسب شروط تقوم أنت بتحديدها) بإلتقاط صورة للمستخدم عبر الكاميرا الأمامية وإرسالها عبر البريد الإلكتروني بشكل مباشر إلى بريد قمت بتحديده أنت أيضاً بالإضافة إلى إرساله أيضاً إحداثيات دقيقة لمكان محاولة فتح الجهاز.

إعددات التطبيق سهلة جداً ويمكنك تحديد عدد مرات المحاولة والمدة الزمنية لإرسال البريد لك، ويمكنك أيضاً شراء النسخة المدفوعة منه من أجل الحصول على ميزات أكبر حيث ستتمكن عندها من الحصول على رقم السيم في حال تم تبديل السيم في الجهاز بالإضافة إلى تسجيل الصوت وإرساله إليك أيضاً، ولكن برأي هذه الميزات غير ضرورية ويمكنك الإكتفاء بالميزات الأساسية حيث إنك ستحصل على صورة الشخص مكان أيضاً.

Lockwatch - Thief Catcher
Lockwatch - Thief Catcher
Developer: BlokeTech
Price: Free+

يعتبر هذا التطبيق مفيد أيضاً في حالات التجسس التي من الممكن أن تتعرض لها من قبل أصدقاءك أو من قبل أحد الأفراد ضمن البيت وهو صغير الحجم أي أنه لن يؤثر على أداء الجهاز، لذلك إن كنت تهتم بتأمين جهازك من التجسس والسرقة يفضل أن تقوم بتحميله وضبطه لكي ضمن تأمين الجهاز في الحالات الحرجة.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع