الرئيسية / هاكر زون / إحصل على جميع ميزات قارئ البصمة الخاصة بهاتف Google Pixel

إحصل على جميع ميزات قارئ البصمة الخاصة بهاتف Google Pixel

يقدم هاتفي جوجل Pixel و Pixel XL وبعض هواتف هواوي أيضاً ( مثل هاتف هونر 8) مجموعة من الميزات عبر قارئ البصمة الموجود ضمن الجهاز، حيث تقدم هذه الأجهزة ميزات وصول سريعة مختلفة عبر إستخدام قارئ البصمة وهي غير موجودة ضمن باقي الأجهزة.

ولكن لم تعد هذه الميزات حكر على هذه الأجهزة فقط حيث يمكنك اليوم الحصول على جميع ميزات قارئ البصمة الجديدة على أي جهاز أخر عبر تطبيق Fingerprint Quick Action، الذي قام بإنشاءه المطور ztc1997 وطرحه ضمن منتدى مطوري أندرويد XDA Developers.

التطبيق يسمح لك بالحصول على العديد من الميزات القوية التي تكلمنا عنها على أي جهاز يمتلك قارئ بصمة طبعاً ونسخة أندرويد 6.0 مارشميلو أو أعلى، وليس من الضروري وجود روت ضمن الجهاز ولكن عندها لن تتمكن من الحصول على كل الميزات لذلك من الأفضل إستخدام الروت.

يمكن الحصول على التطبيق عبر صفحة تطبيق Fingerprint Quick Action ضمن منتدى مطوري اندرويد بشكل مباشر ومجاني، وبعد تثبيت التطبيق وإعطائه الأذونات المطلوبة يجب عليك أيضاً تفعيل خيار إمكانيات الوصول Accessibility ضمن إعدادات النظام للتطبيق لكي يستطيع أن يعمل، وطبعاً كما قلنا يفضل أن يتم إطاءه صلاحيات روت أيضاً لتستفيد من كل الميزات التي يقدمها.

ميزات قارئ البصمة التي يقدمها تطبيق Fingerprint Quick Action

  1. إمكانية تشغيل شاشة الجهاز بشكل مباشر أو إطفاءها عبر قارئ البصمة.
  2. إمكانية الوصول إلى الصفحة الرئيسية عند الضغط على قارئ البصمة.
  3. إمكانية إظهار وإخفاء شريط التنبيهات عند الضغط على قارئ البصمة.

بالإضافة إلى بعض الميزات البسيطة الأخرى، هذه الميزات تفيد في حال كنت تمتلك جهاز بشاشة كبيرة فإستخدام قارئ البصمة للوصول إلى هذه الميزات بسرعة قد يكون مفيد بشكل أكبر من إستخدامها بالشكل التقليدي.

Fingerprint Gestures
Fingerprint Gestures
Developer: SuperThomasLab
Price: Free+

أيضاً فمن المتوقع أن يقوم المطور بإضافة إمكانية تشغيل تطبيقات عن طريقة إستخدام إختصارات لها ضمن قارئ البصمة ضمن الإصدارات القادمة.

ما هو رأيك بهذه الميزات الجديدة؟ هل تستخدم هاتف يمتلك قارئ بصمة؟

عن أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *