إحصل على لانشر أندرويد إم بالإضافة إلى كافة التطبيقات المسحوبة منه حتى الآن

قامت جوجل منذ شهر تقريباً بتقديم النسخة الجديدة من أندرويد تحت مسمى أندرويد إم – Android M بنسخة للمطورين وصلت لبعض أجهزة نيكسوس حتى الآن هذه النسخة تحتوي على بعض التعديلات البسيطة في المظهر بالنسبة للنظام مع بعض الإضافات الآخر المتعلقة بإستخدام البطارية والأمان.

ومن أهم هذه التعديلات هو إسلوب عرض التطبيقات المختلف والذي يقوم على تقسيم التطبيقات حسب أول حرف من اسم التطبيق كما تقوم شركة HTC بتقديمه ضمن أجهزتها، لذلك سنقوم ضمن هذه التدوينة بشرح طريقة الحصول على اللانشر الجديد الخاص بنظام أندرويد إم بالإضافة إلى تقديم عدة تطبيقات أخرى وملفات تمكنا من سحبها والحصول عليها حتى الآن من النسخة التجريبة المطروحة للنظام.

متطلبات العمل:

أن يحتوي جهازك على نظام كيت كات أو لولي بوب حصراً ولا تعمل هذه التطبيقات على أنظمة أقدم.

خطوات تركيب لانشر أندرويد إم:

1. نقوم بتركيب أحدث نسخة من اللانشر الخاص بجوجل Google Now Launcher عن طريق سوق جوجل أو عبر تحميل الملف الخاص بالتنصيب من الرابط هنا ، هذا لانشر سيعطينا إسلوب عرض نظام أندرويد 5.0 لولي بوب العادي.
2. نقوم بتحميل الملف Google App v5.0.16.19.arm.apk وهو نسخة حديثة غير متوفرة ضمن سوق جوجل بعد من برنامج Google App تم سحبها من نسخة نظام أندرويد إم، بعد تحميلها نقوم بتنصيبها على الجهاز بشكل إعتيادي.
3. الآن نقوم بالذهاب إلى إعدادات – Settings ثم عام – General ثم التطبيقات الإفتراضية – Default application من أجل أن نقوم بتحديد اللانشر الذي نود إستخدامه في الجهاز طبعاً نقوم بتحديد لانشر Google Now Launcher الذي قمنا بتنصيبه على الجهاز لكي نحصل على تجربة فريدة وجديد لإسلوب عرض نظام أندرويد إم الجديد.

التطبيقات والملفات الأخرى التي حصلنا عليها:

1. ساعة جوجل Google Clock.
2. تطبيق جوجل موسيقى Google Play Music.
3. حزمة خدمات جوجل بلاي Google Play services.
4. خلفية أندرويد إم بدقة عالية ( الرابط هنا ).
5. ملف تنصيب تطبيق الكاميرا ( الرابط هنا ) يحتاج إلى تفليش عن طريق الريكافري.
6. ملف تنصيب نغمات الرنين ( الرابط هنا ) يحتاج إلى تفليش عن طريق الريكافري.
7. الحزمة الكاملة للتطبيقات المرفقة وتطبيقات النظام الخاصة بأندرويد إم بحجم 454Mb للمهتمين بتحميلها عبر ( الرابط هنا ).

ما هي المشكلة التي من الممكن أن تواجهك؟

– قد لا يعمل تطبيق الساعة مع بعض الأجهزة.
– سيتوقف تطبيق الكاميرا عن العمل عند التسجيل بدقة HD.

صور نظام أندرويد إم:

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع