الرئيسية / هاكر زون / إستفد من ميزات توفير الطاقة عبر تطبيق Power Nap

إستفد من ميزات توفير الطاقة عبر تطبيق Power Nap

غالباً ما ننظر إلى الأجهزة التي تعمل بإستخدام نظام أندوريد على أنها متشابهة تماماً ما عدا الشكل الخارجي والمواصفات الفنية كون هذه الأجهزة تعمل بإستخدام نظام أندرويد بالنهاية، ولكن ما لا يعرفه المستخدم أن حتى نسخ النظام المستخدمة تختلف من شركة لأخرى كون الشركات المصنعة لهذه الأجهزة تقوم بالتعديل على نسخة النظام بشكل كبير ومباشر وتضيف العديد من الميزات والإضافات التي تغيير وتحسن من أداء النظام بالشكل الذي تجده مناسب لها.

ومن بين هذه الشركات نجد أن شركة سوني تقوم بتقديم العديد من الإضافات والميزات المختلفة ضمن أجهزتها والتي تجعله مميز عن أجهزة الشركات الأخرى، ومن بين أهم هذه الميزات التي تقدمها الشركة نجد أن إدارة الطاقة ضمن أجهزة سوني مميزة بالفعل حيث تقدم حزمة من الخدمات تسمى Sony Stamina والتي تعمل على تحسين أداء البطارية بشكل كبير عبر إيقاف التطبيقات التي تعمل بالخلفية وضبط العمليات التي تجري بالخلفية مما يعزز أداء البطارية بشكل كبير.

وطبعا كونك لا تحمل جهاز من إنتاج شركة سوني هذا لا يعني أنك لا تستطيع الحصول على هذه الميزات حيث قام المطورون بإصدار تطبيق (موديول) ملحق بإطار Xposed يقدم نفس الميزات التي تقدمها Sony Stamina والتي تسمح لك بالحصول على توفير بعمر البطارية بشكل رائع، يعمل هذا التطبيق على إصدارات الأندوريد 4.1 أو أعلى وهو يحتاج لوجود روت على الجهاز لكي يتمكن من العمل وستجد ضمن هذه الموضوع شرح كامل لكيفية الإستفادة من هذا التطبيق فإن كنت من المهتمين بتوفير عمر البطارية وإطالة المدة التي تقدمها أثناء العمل قم بمتابعة هذا الموضوع لكي تستفيد منه ضمن جهازك.

1. تركيب Xposed

Installing Xposed

إطار Xposed يقدم الكثير من الميزات المتقدمة لعمل النظام وهو منتشر بشكل كبير ولكن تختلف طريقة تركيبه بحسب نسخة الأندرويد المستخدمة ضمن الجهاز لذلك قم بمراجعة موقعنا وستجد عدد من الشروحات تغطي طريقة تركيبه لكل نسخة على حدى.

2. إحصل على التطبيق Power Nap

Get Power Nap

يمكنك أن تحصل على التطبيق عبر متجر جوجل بلاي ولكن في البداية عليك أن تقوم بالإنضمام إلى المجتمع الخاص بالتطبيق على جوجل بلاس عبر الرابط mdc.gd/powernapalpha ثم عند قبولك ضمن المجتمع ستحصل على رابط التحميل من متجر جوجل بلاي.

3. التثبيت والتفعيل

Installation and activation

بعد أن قمت بتثبيت إطار Xposed وتفعيله على جهازك وبعد أن حملت تطبيق Power Nap أيضاً وقمت بتثبيته يجب عليك أن تقوم بالدخول إلى إطار Xposed وتقوم بتفعيل تطبيق Power Nap منه ثم إعطاءه صلاحيات الروت للعمل على الجهاز.

4. وضع التحمل

Put suppositories

يحتوي تطبيق Power Nap على وضع التحميل Endurance mode وهو جوهر التطبيق الأساسي والغاية منه وهو ما يقوم بالتحكم وإيقاف التطبيقات في حال عدم إستخدام الهاتف حيث يحتوي هذا الوضع على قائمة التطبيقات التي تريد تطبيق الوضع عليها.

5. وضع البطارية المخفضة

Low battery status

الوضع الأخر الموجود ضمن التطبيق هو وضع البطارية المخفضة Low battery mode هو ما يتحكم بميزات الجهاز بشكل عام عندما تخفض البطارية إلى مستوى معين وذلك من أجل إيقاف هذه الميزات أو تخفيف إستخدامها عند إنخفاض البطارية من أجل توفير الطاقة.

6. إعداد وضع التحمل

Put suppositories preparation

يحتوي التطبيق على عدد من الخيارات المتعلقة بإسلوب عمل الوضعين السابقين من أجل إضافة بعض التحكم بإسلوب عمل التطبيق بشكل عام، ومن بين هذه الإمكانية يمكن إنشاء قائمة من التطبيقات التي تبقى بحالة تفعيل دائم بغض النظر عن حالة وضع التحمل.

7. إعدادات البطارية المخفضة

 Low battery settings

يتم تفعيل وضع البطارية المخفضة عن نسبة 20% من عمر البطارية ويمكن تعديل هذا النسبة عندها سيتم تفعيل بعض الخواص مثل تخفيض إنارة الشاشة إيقاف بعض الخدمات مثل البلوتوث والواي فاي وإيقاف المزامنة أيضاً.

8. عرض الإحصائيات

Show Stats

ضمن وضع التحمل في زاوية العلوية للتطبيق يوجد أيقونة على شكل رسم بياني تمكنك من الوصول إلى صفحة إحصاءات التطبيقات، وهي تعطيك فكرة عن الأمور التي قام بها التطبيق على التطبيقات الاخرى مما يعطيك فكرة واضحة عن صحة الإعدادات التي قمت بها.

9. كن حذراً

be aware

كل الإعدادات واضحة ضمن التطبيق لذلك يجب أن تنتبه أنت للإعدادات التي تقوم بوضعها أيضاً فالتطبيق سيقوم بإيقاف معظم الوظائف في الجهاز لذلك يجب أن تحذر من إيقاف المنبه مثلاً عندما تحتاج لإستخدامه لإيقاظك لذلك يجب وضعه ضمن قائمة الإستثناءات.

10. من الأفضل معاً

Better together

تطبيق Power Nap يعمل بشكل ممتاز مع تطبيقات مراقبة أداء البطارية مثل GSam Battery Monitor وذلك من أجل أن نراقب تأثير تشغيل التطبيق على عمر البطارية ومدى توفير الطاقة التي يقدمها إستخدام التطبيق وما هي التطبيقات التي تستحق الإيقاف.

عن أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *