حمل تطبيقات جهاز سوني إكسبيريا زد5

إن كنت من عشاق أجهزة سوني فلا بدك أنك متابع لسلسلة زد التي تعتبر فخر صناعة سوني ورغم الخلاف بين مستخدمي نظام أندرويد على شكل هذه السلسلة التي مازال كما هو من النسخة الأولى تقريباً ما عدا بعض التعديلات البسيطة، لكن لا يمكننا أن ننكر أننا مازلنا نجد في هذا التصميم ما يشدنا إليه فعلاً ويجعله من الأجهزة المميزة التي تملك شعبية.

وقد قامت سوني بإرفاق هذا الجهاز بنسخ جديدة لتطبيقاتها المخلفة التي تقوم بوضعها ضمن أجهزتها، هذه التطبيقات تأتي بنسخ مختلفة وتصاميم جديد عن تطبيقات الأجهزة السابقة من سلسلة زد ولا يمكن الحصول على هذه التطبيق من متجر جوجل بلاي مثل أي تطبيق أخر، وقد قام بعض المطورين بسحب مجموعة تطبيقات سوني من جهاز Xperia Z5 الجديد ونشرها من أجل أن يتمكن المستخدمون الأخرون من الإستفادة منها وسنشرح كيفية الحصول على هذه التطبيقات ضمن المقال.

حطوات حمل تطبيقات جهاز سوني إكسبيريا زد5

المتطلبات: تحتاج فقط لوجود ريكافري معدل ضمن الجهاز لآن التطبيقات عبارة عن ملفات zip مضغوط تحتاج للريكافري من أجل تنصيبها على الجهاز وفي حال كنت لا تملك ريكافري معدل ضمن الجهاز قم بالرجوع إلى قسم الريكافري في موقعنا للبحث عن ريكافري معدل لجهازك، تم سحب التطبيقات من نظام Android 5.1.1 ويمكن تنصيب التطبيقات على النسخ المختلفة من أندرويد ولكن يفضل أن يكون بنسخة لولي بوب، وتم تقسم الشرح إلى قسمين الأول مخصص لأجهزة سوني فقط، أم القسم الثاني فتحتاج للقيام به في حال كان جهاز من شركة أخرى غير سوني ورغم أننا قمنا بتجربة هذه الطريقة على جهاز سامسونج إيدج بنظام لولي بوب بنجاح إلا أننا لا نضمن أن تعمل على كل الاجهزة الأخرى ولكن التجربة خير دليل.

Sony Xperia Z5 Apps

القسم 1:

هذا القسم مخصص لأجهزة سوني فقد يجب عليك تحمل الملفات التالية وتنصيبها عبر ريكافري من نوع CWM أو TWRP فقط.

الملف الأول: [PORT]Z5_System_Apps_by_baris27.zip الحجم (60.3 MB).

يحتوي على التطبيقات: Home launcher, Themes, Wallpapers, Support app, Phone and Conversations.

الملف الثاني: [PORT][V2]Z5_System_Apps_by_baris27.zip الحجم (86.6 MB).

يحتوب على التطبيقات: Small apps, Media sounds, Calculator, Experience Flow Live wallpaper, Calendar, Email, White balance, My Xperia, Multi Camera and Style Portrait.

الملف الثالث: [PORT][V3]Z5_System_Apps_by_baris27.zip الحجم (20.9 MB).

يحتوي على التطبيقات: Screen Recorder, Photo Editor, Top Contacts Widget, Sync Hub, Photo Analyzer, Update Center, Podcast, OMA Client Provisioning, Smart Search, Photo Slideshow, Wallpaper Picker, , Sound picker, Retail demo app, Phone usage.

قم بتحميل الملف أو الملفات الثلاثة ثم إنقلها على ذاكرة الجهاز وإنتقل إلى وضع الريكافري مود ثم قم بتنصيب الملف وأعد تشغيل الجهاز.

القسم 2:

قم بتحميل التطبيقات التالية وتنصيبها بشكل عادي من دون ريكافري مثل تنصيب أي تطبيق بلاحقة APK ثم قم بتنفيذ القسم 1 من الشرح مثل أجهزة سوني من أجل الحصول على التطبيقات التي تريدها.

بعد تثبيت هذه التطبيقات قم بتحميل الملفات بالقسم الأول ونقلها إلى ذاكرة الجهاز ثم عبر الريكافري المعدل قم بتركيبها على جهازك بنفس طريقة أجهزة سوني.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع