حمل التحديث الجديد لمكتبات ADB و Fastboot الخاص بأندرويد مارشميلو

قمنا في موضوع سابق بتعرف ملفات مكتبتي الأوامر ADB و Fastboot وأهميتها ضمن كل جهاز حاسب من أجل تمكين إرسال الأوامر بشكل سليم ما بين الحاسب وجهاز الهاتف الذي يعمل بإستخدام نظام أندرويد ومع صدور الإصدار الأخير من نظام أندرويد 6.0 مارشميلو Android 6.0 Marshmallow كان لا بد لجوجل من تحديث هذه المكتبات من أجل تمكين الإرسال الأوامر بشكل صحيح.

وتنصح جوجل بشكل كبير إبقاء هذه المكتبات ADB و Fastboot محدثة بشكل دائم من أجل تجنب حدوث المشاكل وقد قمنا في موضوع سابق بشرح كيفية تركيب نسخة المصنع من أندرويد مارشميلو على أجهزة نيكسوس عبر التدوينة التحديث الرسمي النهائي لأجهزة جوجل نيكسوس 5, 6, 7 ,9 إلى أندرويد 6.0 مارشميلو هذه الطريقة تواجه في بعض الأحيان مشكلة في التركيب والتي نأمل عبر تحديث مكتبات ADB و Fastboot حل هذه المشكلة.

على كل حال يجب عليك أن تقوم بتركيب المكتبات الأساسية ويمكن ذلك عبر متابعة الموضوع كيفية تركيب ADB و Fastboot بالإضافة للتعاريف على ويندوز بسهولة ثم بعد تركيب المكتبات على جهاز الحاسب قم بتحميل الملف latest-fastboot-adb-files-oct-8-2015.zip وقم بفك ضعط هذا الملف عندها ستحصل على أربع ملفات قم بوضعها ضمن المكتبة adb والتي تجدها على جزر قسم C بشكل مباشر ثم وافق على إستبدال هذه الملفات.

هذا كل شيء ببساطة لا تنسى أن هذه المكتبات مسؤولة عن إرسال الأوامر إلى الهاتف لذلك لا بد من إبقاءها محدثة بشكل دائم لتجنب المشاكل.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع