غير دقة شاشة جهازك كما تريد عبر تطبيق Screen Shift

إن كنت تملك جهاز بشاشة ذات دقة عالية فقد تفكر في تجربة دقة أقل أو حتى في حال كان جهاز يمتلك دقة قليلة فقد تفكر بزيادة دقة شاشة جهاز من أجل الحصول على عرض أفضل للصورة أو من أجل تجربة بعض التطبيقات أو الألعاب التي تستخدمة دقة عرض مختلفة عن الدقة التي تملكها.

كيف أحول جهاز الأندرويد إلى مايكرفون لاسلكي عبر تطبيق WO Mic

ولحل هذه المشكل يمكن أن تقوم بتجربة تطبيق Screen Shift الذي تم برمجته من قبل أحد المطورين للتحكم بإعدادات الشاشة الخاصة بأجهزة الأندرويد بكل سهولة، التطبيق لم يكن متوفراً فيما سبق على متجر جوجل بلاي ولكن تم إضافته حديثاً إليه، حيث لا يحتاج التطبيق إلى لوجود روت على الجهاز حتى تتمكن من إستخدمه بعد تثبيه مباشراً وعندها ستتمكن من التحكم بأبعاد ودقة الشاشة.

Screen Shift
Screen Shift
Developer: Aravind Sagar
Price: Free+

1. تحميل التطبيق Screen Shift

Screen Shift 01

في البداية يجب أن تقوم بعمل نسخة إحتياطية كاملة عن نظام الجهاز، ثم يمكنك الحصول على التطبيق من أجل تثبيه إما عن طريق صفحته في منتدى مطوري أندرويد أو عبر متجر جوجل بلاي ويفضل أن نقوم بإستخدام الأخير كونه أسهل للوصول إلى تطبيق ثم قم بتثبيته.

2. التجربة

Screen Shift 02

تستطيع القيام بتجربة الأولى عبر تحديد الأبعاد التي تريد تجربتها عبر قسم Resolution ثم القيام بتفعيل التطبيق عبر تشغيل الخيار الموجود في أعلى التطبيق عندها سيتأكد التطبيق من عملية التفعيل ثم ستتحول الشاشة إلى الدقة الجديدة التي قمت بإختيارها.

3. العودة إلى الوضع الإفتراضي

Screen Shift 03

يمكنك الأن إختيار أي دقة تريدها ثم تجربها عبر خانات الدقة بكل سهولة ثم قم بالموافقة على الدقة من أجل تطبيقها على شاشة الجهاز عبر زر التنفيذ في الأسفل، أما في حال إنتهاءك من تجربة عدة خيارات للدقة يمكنك العودة إلى الدقة الإفتراضية عبر إلغاء تفعيل الدقة فقط.

4. أنشئ ملف

Screen Shift 04

يمتلك التطبيق أيضاً مجموعة من إعدادات الدقة الخاصة ببعض الأجهزة بشكل إفتراضي وذلك من أجل تسهيل عملية تجربة هذه الدقات بسرعة وتستطيع أنت أيضاً أن تقوم بحفظ أي دقة تريدها عبر إدخال الأبعاد الخاصة بها ثم القيام بإعطاء إسم الجهاز الذي يستخدم هذه الدقة للعودة إليه فيما بعد.

5. ضبط الأبعاد

Screen Shift 05

يمكنك أيضاً التحكم بنقطة الصفر لأبعاد الشاشة والقيام بعملية إزاحة لظهور الشاشة وذلك من أجل القيام ببعض التأثيرات الجميلة عليها، ولكن يجب الحذر عند أستخدام الضبط Overscan وذلك أنه في بعض الحالات قد يصبح الوصول إلى بعض العناصر على الشاشة غير ممكن.

6. ضبط البيكسل

Screen Shift 06

البيكسل هو واحد القياس التي يستخدمها التطبيق من أجل أبعاد الشاشة ومن أحد العناصر المعروفة أيضاً في عالم الشاشة أي البيكسل ضمن البوصة وهي كثافة التفاصيل ضمن كل واحدة قياس ويمكن أيضاً التحكم بها ضمن الخيار Density بكل سهولة.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع