مرجع مستخدمي أندرويد العرب

أفضل أدوات نظام أندرويد: قم بإدارة مساحة التخزين ضمن جهازك

0

أصبحت هواتف أندرويد من أكثر الأدوات إستخداماً في حياتنا اليومية ضمن مختلف الإختصاصات والظروف لذلك كان لابد لنا من الحصول على أفضل أداء من هذه الاجهزة والتعامل معها بشكل صحيح يتطلب منا إستخدام مجموعة من الأدوات والتطبيقات المناسبة التي تقدم ما نحتاجه وخصوصاً مع تواجد عدد كبير وهائل من هذه التطبيقات.

وتعتبر مشاكل مساحة التخزين ضمن أجهزة نظام أندرويد من اكثر المشاكل إنتشاراً بين المستخدمين وذلك بسبب الإختلاف والتنوع الكبير الموجود ضمن السوق، وسنقدم ضمن هذه التدوينة مجموعة من أفضل أدوات نظام أندرويد التي تساعدك على تخصيص هاتفك بشكل أفضل في موضوع إدارة مساحة التخزين.

DiskUsage – تصوير مساحة التخزين الخاصة بك

يساعدك هذا التطبيق على تقديم تصور كامل فعلي عن مساحة التخزين المستخدمة ضمن جهازك وكيفية إستخدامها من قبل التطبيقات والملفات، عبر واجهة بسيطة يقوم التطبيق بمسح الجهاز وإظهار بينة الملفات المختلفة على شكل مساحات ملونة وكتل بأحجام مختلفة تتناسب مع حجم الملف الذي تمثله هذه الكتلة.

بالتعمق أكثر في الكتل الملونة تستطيع الحصول على معلومات أكثر حول كل قسم من صورة الذاكرة وذلك مثل نوع الملفات وحجمها والتطبيقات التي تستخدمها مما يساعدك على معرفة المساحة المهدورة ضمن الذاكرة في جهازك.

يعتبر التطبيق من أسهل الطرق للحصول على لمحة سريعة عن محتويات جهاز لكي تتمكن من إدارة الجهاز بشكل أفضل وبسرعة كبيرة.

diskusage

DiskUsage
DiskUsage
Developer: Ivan Volosyuk.
Price: Free

Greenify – تقييد التطبيقات

يعتبر من أفضل التطبيقات في هذا المجال حيث يساعدك على تقييد التطبيقات حين وضح الجهاز في حالة الثبات أو عدم إستخدام التطبيق بعد الإنتهاء منه، حيث يقلل بشكل كبير من العمليات التي تتم في الخلفية مما يساعد على تحسين أداء الجهاز بشكل كبير وزيادة عمر البطارية أيضاً.

يجب عليك فقط إستخدام التطبيق بشكل صحيح ففي بعض الأحيان يعتبر تقييد بعض التطبيقات أمر غير مناسب كونه قد يسبب فقدان بعض التنبيهات التي قد تقدمها التطبيقات والذي قد يعتبر مهم، لذلك يجب أن تستخدم التطبيق مع القليل من إنتباه لكي تتمكن من معرفة أفضل الطرق للإستفادة منه.

greenify

Greenify
Greenify
Developer: Oasis Feng
Price: Free

SD Maid – حذف الملفات غير الضرورية

عندما يتعلق الموضوع بحذف الملفات غير الضرورية فإن هذا التطبيق يعتبر الافضل في هذا المجال، فهناك في جهاز الكثير من الملفات التي خلفتها بعض التطبيقات أثناء عملها وتحتل الكثير من المساحة بدون أي فائدة ويجب بالتاكيد التخلص منها.

حيث يقوم التطبيق بالبحث عن هذه الملفات ويقدمها لك يكي تتمكن من حذفها وتحرير الكثير من المساحة المستخدمة المهدورة دون أي فائدة، هناك بعض التطبيقات الاخرى التي تقدم مثل هذه الخدمة ولكن ما يميز التطبيق أنه سهل الإستخدام وشامل ومجاني في نفس الوقت.

sd-maid

SD Maid - System Cleaning Tool
SD Maid - System Cleaning Tool

هل لديك أدوات أخرى مفيدة تستخدمها في هذا المجال قم بمشاركتنا بها ضمن التعليقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.