مرجع مستخدمي أندرويد العرب

7 من أفضل حيل أندرويد والتي يمكن القيام بها بدون روت

0

يظن الكثير من الناس أنه لا بد أن تقوم بالاجراء المرهق المتمثل في عمل روت لهاتفك كي تتحصل على أقصى استفادة منه، ومع أن عمل روت للهاتف يفتح عالمًا بأكمله من الامكانيات الجديدة إلا أن هناك الكثير جدا من حيل أندرويد الرائعة التي لا تتطلب الروت.

وإليك في هذا المقال سبعة من حيلنا المفضلة التي تستطيع القيام بها على جهازك الأندرويد دون عمل روت له.

التحكم في هاتفك عن بعد

لا أسوأ من فقدان هاتفك إلا فقدانه ومعرفة أن أحدا ما قد يصل إلى بياناتك الشخصية، لكن هل تعرف ما هو الرائع في الأمر؟ شعورك كأنك جيمس بوند وأنت تمنع أحدهم عن بعد من التطفل على بياناتك الشخصية!

عبر تطبيق Android Device Manager مدير أجهزة أندرويد يمكنك استعادة التحكم في جهازك إن أضعته. بل تستطيع حتى حذف جميع بياناته إن كنت تريد المضيّ إلى هذا الحد.

Android Device Manager

تجاوز الحماية (في منطقة آمنة)

يعني انشاء موقع موثوق به أن الجهاز لن يطلب منك رمز الحماية أثناء استخدامك له في ذلك المكان، ورغم أنه من الخطير أن تنشئ موقعا موثوقا به في الأماكن العامة -لأنك بذلك تسهل الوصول إلى هاتفك الذكي- إلا أنه من حيل أندرويد الرائعة أن تنشيء موقعا موثوقا به في منزلك.

تختلف طريقة القيام بذلك حسب جهازك لكن الخطوات تتضمن أن تذهب إلى اعدادات الأمان من ثم تُعِدُّ طريقة فتح آمنة مثل كود بين PIN (إن لم يكن لديك واحد بالفعل).

وعندما تقوم بذلك اذهب إلى القفل الذكي Smart Lock وادخل رقم pin خاصتك ومن ثم أنقر على (المواقع الموثوقة)، أضف موقعا موثوقا وبعدها لن تحتاج إلى ادخال رقم pin لفتح قفل هاتفك عندما تكون في ذلك المكان.

Bypass your security

تسجيل المكالمات الصوتية

هل تخيلت مرة أنك من عملاء وكالات المخابرات NSA أو MI-5 وتم تكليفك بتسجيل المكالمات الصوتية دون علم الطرف الآخر؟ إذا كان ذلك صحيحا، فعارٌ عليك لأنك تنتهك خصوصيات الآخرين! بعيدا عن المزاح والمرح إن كنت تريد تسجيل المحادثات الصوتية لأي سبب كان فلا بد عليك أن تقوم بذلك بطريقة سليمة باستخدام التطبيق الصحيح، تتطلب الكثير من تطبيقات تسجيل المكالمات أن تعمل روت لهاتفك الذكي لكن هناك عدة تطبيقات منها لا تتطلب ذلك.

تطبيق Automatic Call Recorder مجانيّ وسهل الاستخدام وهو يتيح لك تسجيل المكالمات على جهازك، قد تكون الشركة المصنعة لهاتفك قد عطلت تسجيل المكالمات، لكن تطبيق Automatic Call Recorder لديه العديد من الخيارات للتغلب على هذه العوائق.

Record voice calls

تثيبت نظام لينكس على جهازك الأندرويد

قد يبدو ادراج نظام تشغيل بأكمله مثل توزيعة لينكس دبيان في هاتفك الأندرويد أمرا يتطلب مهارة تقنية عالية لكنه في الحقيقة أمر بسيط جدا. هناك تطبيق Debian اسمه Debian noroot في البلاي ستور حيث يمكنك تحميله مجانا من ثم تفتحه من شاشة الأندرويد الرئيسية مثل أي تطبيق آخر.

بمجرد أن تفتحه تستطيع تحميل وتثبيت البرامج والألعاب الخاصة بتوزيعة دبيان تماما مثلما تفعل مع أي نسخة أخرى من لينكس. اضغط أدناه لتقرأ دليلنا عن كيفية تثبيت واعداد نظام لينكس على جهازك الأندرويد.

Install Linux on your Android

استخدم فلاش LED كمراقب معدل ضربات القلب

لا يهم إلى أي مدى قمت بعمل روت لجهازك لتحصل على مراقب معدل ضربات القلب ما لم يكن مدرجا في العتاد الداخلي لجهازك من الأساس لكن هذه الحيلة لا تزال مع ذلك حيلة بارعة رائعة. تتكون التكنولوجيا وراء مراقب معدل ضربات القلب في أجهزة الأندرويد بشكل أساسي من ضوء يتتبع تغيرات الألوان تحت بشرتك لمراقبة كمية الدم المتدفقة هناك.

لذلك من الممكن أن يقوم فلاش LED في جهازك بهذا العمل باستخدام البرنامج المناسب، وأحد التطبيقات التي تقوم بهذا العمل بشكل ممتاز في نظرنا هو تطبيق Instant Heart Rate.

إقرأ أيضاً: تطبيق Cardiograph لتحول جهازك إلى مستشعر لنبضات القلب

حوّل أزرار التنقل على هاتفك إلى اختصارات للتطبيقات

باستخدام التطبيق القديم لكن المفيد جدا Home2 Shortcut تستطيع أن تحدد مختلف الاختصارات لأزرار التنقل في هاتفك الذكي مما يتيح لك الوصول الفوري لتطبيقاتك المفضلة من أي شاشة. على سبيل المثال قمتُ بتحديد فتح مدير الملفات File Manager (وهو تطبيق مفيد جدا لكن شكله ليس جذابا على الاطلاق على شاشتي الرئيسية) عبر النقر المزدوج على زر الرئيسية، في حين أستطيع فتح الكاميرا من أي شاشة بالنقر على زر الرئيسية ثم زر الرجوع للخلف.

Home2 Shortcut

غيّر بشكل كليّ كيف يبدو هاتفك الذكي

لا تعتبر هذه النقطة من حيل أندرويد تماما، لكن باستطاعتك تثبيت لانشر مخصص لتغيير كل جانب من جوانب جهازك تقريبا دون أن يتطلب منك الأمر عمل روت. ستظل قادرا على الوصول لنفس التطبيقات والمزايا لكن الطريقة ستكون مختلفة تماما.

هناك لانشرات مختلفة ورائعة من لانشرات التأثيرات ثلاثية الأبعاد إلى لانشرات الثيمات والأيقونات المبهجة والملونة، تصفح مختلف اللانشرات على غوغل بلاي واختر أنسبهم إليك لتحصل على شكل جديد ومبهج سيجعلك سعيدا مرة أخرى في تجربة استخدام هاتفك الذكي. اطلع على قائمتنا لأفضل لانشرات أندرويد للتعرف على المزيد.

هل لديك حيل أندرويد أخرى تستطيع القيام بها دون عمل روت؟ دعنا نتعرف عليها من خلال التعليقات. شكرا لكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.