نصائح وحيل لاحتراف لعبة PUBG Mobile

منذ إتاحة لعبة PUBG Mobile لهواتف أندرويد منذ بضعة أشهر وهي مستمرة في جذب اللاعبين والتفوق على كافة ألعاب الـ Survival الأخرى على منصة أندرويد بشكل خاص والهواتف الذكية بشكل عام.

كذلك PUBG متاحة لمنصة الـ PC ومنصة XBOX لكنها مدفوعة أما على أجهزة أندرويد فهي مجانية ولا يخفى على أحد كم الشهرة التي حققتها اللعبة وعدد اللاعبين الذين قد جذبتهم إليها ولذلك سنتحدث في هذا المقال عن أهم النصائح والحيل التي ستضمن لك الفوز أو على الأقل أن تكون من العشر الأوائل.

إقرأ أيضاً: PUBG Mobile وصلت أخيراً لمتجر جوجل بلاي (ملف APK)

نصائح وحيل لاحتراف لعبة PUBG Mobile

نمط لعبة PUBG Mobile وكذلك كافة الألعاب من نوع Survival معروف للجميع وهي ببساطة أن مئة لاعب يهبطون إلى الأرض دون أي أسلحة، ذخائر أو أي أدوات ومن ثم يبدأون في البحث عن عدد من الـItems الهامة أولها هو السلاح ويأتي بعده عديد من الأدوات الأخرى، أي أن أهم عامل على الإطلاق هنا هو السلاح والأدوات التي ستتيح لك قتل اللاعبين الآخرين والإستمرار في اللعب، وهذا ينقلنا للنصيحة الأولى:

إقفز في مكان هادئ

أولى حركاتك الاستراتيجية في لعبة PUBG Mobile تبدأ قبل أن تحصل على سلاح أو تقتل الآخرين بل هي استهداف مكان مناسب للقفز فيه من الطائرة، لكن قبلاً يجب عليك أن تعلم أنه هناك قاعدتان رئيسيتان في هذا الصدد:

  • المباني تحتوي على الأسلحة والأدوات.
  • الجميع يبحث عن الأسلحة والأدوات لقتلك.

وهنا يمكنك أن تستنتج أن الجميع سيفعل ما تود فعله وهو البحث عن مكان مليء بالبيوت أو المباني Buildings وهنا تأتي النصيحة وهي استهداف مكان به عدد محدود من المباني وغير مشهور أثناء القفز لتضمن أنك ستهبط وحدك وستجد وقتاً لجمع كل ما تحتاج ومن ثم البدء في اللعب وعليك بكل تأكيد أن تتجنب القفز في مناطق مزدحمة مثل “School”.

لعبة PUBG Mobile - إقفز في مكان هادئ

بعض اللاعبين يفضل القفز في المكان المزدحم حتى يُسجل عدداً كبيراً من الـ Kills إلا أن الأمر هنا يحمل مخاطرة كبيرة فربما يحصل أحدهم على سلاح قبلك ويقتلك وتغادر سريعاً.

إقرأ أيضاً: نصائح وخدع إستراتيجية للفوز ضمن لعبة Clash Royale

إجمع الأسلحة والأدوات قبل أي شيء

عليك أن تعلم أن الـ Loot هو الأهم في هذه اللعبة، قبل أن تبدأ في فعل أي شيء قم بالبحث عن كافة الأدوات التي ستحتاجها وإن وجدت أحدهم أمامك عاري اليدين فلا تشتبك معه بل إبدأ في التحرك وإنهاء عملية الـ Loot أولًا.

الأولوية أثناء الجمع هي الأسحلة ويليها الدرع Body Armor ومن ثم الـ Med Kits التي ستساعدك في استعادة الـ Health الخاص بك بعدما يطلق عليك أحدهم النار.

بعدما تقوم بجمع كل ما تحتاج يُمكننا أن نقول أنك مستعد الآن للاشتباك مع الآخرين ومن ثم البحث عن أسلحة أفضل أو أدوات أكثر ولحسن الحظ توفّر لعبة PUBG Mobile ميزة الـ Auto-loot والتي ستساعدك في جمع الأدوات الملقاة على الآرض أو بجانب الأموات تلقائياً.

لعبة PUBG Mobile - إجمع الأسلحة والأدوات قبل أي شيء

إقرأ أيضاً: نصائح وخدع لاحتراف لعبة Fortnite Mobile

استغل الميزات التي توفرها PUBG Mobile

نحن جميعاً نعلم أن لعبة مثل PUBG ستكون صعبة على أجهزة الهواتف لكن الشركة المصنعة تعلم بهذا الأمر أيضاً لذلك فقد وفّرت لك عدداً من المميزات الأوتوماتيكية التي ستساعدك بشكل أكبر في اللعب وهي كالآتي:

  • Auto Sprint: أثناء جريك بأقصى سرعة في اللعبة تظهر لك أيقونة أعلى أيقونة التحكم في الاتجاهات والتي تتيح لك الجري بأقصى سرعة Sprint وكل ما عليك فعله هو رفع إصبعك قليلاً ليلمس الأيقونة التي ستظر لك كذلك يُمكنك تنفيذ نفس العملية من خلال زرّ الـ Sprint الموجود بجانب الخريطة.
  • Free Look: ينعم لاعبي لعبة PUBG Mobile بهذه الميزة على عكس لاعبي Fortnite والتي توفّر لك إمكانية رؤية كل ما يقع حولك من خلال الأيقونة التي تشبه العين الموجودة بجانب الخريطة، كل ما عليك فعله هو تعليق إصعبك عليها ومن ثم تحريك إصبعك يمنى ويسرى لترى كل ما يحيط بك.
  • Auto Loot: بعدما تقتل أحدهم يسقط منه صندوقاً يضيء باللون الأخضر، ستساعدك ميزة Auto-Loot في جمع الأدوات التي يمتلكها والتي تنقسك تلقائياً بما فيها الـ Scopes والأسلحة النادرة.

إقرأ أيضاً: كيفية تحميل لعبة فورت نايت لأجهزة أندرويد نسخة البيتا ؟

لا تنسى أنك تلعب PUBG الخاصة بالهاتف

بعض لاعبي ألعاب الأكشن والتصويب لديهم بعض العادات وهنا يتعلق الأمر بلاعبي أجهزة الـ PC والـ Consoles أما في حالتنا تلك فيجب عليك أن تعلم جيداً أنك تلعب على الهاتف الذكي وكذلك اللاعبين الآخرين لذلك عليك أن تغير من عاداتك حيث أن اللعب عن طريق الهاتف الذكي لا يكون في غاية الدقة وبذلك لن يتمكن أحدهم من اسقاطك بطلقة واحدة وما إلى ذلك.

نصيحتنا الأهم هنا هي أنك وإن سمعت صوت إطلاق نار قم بالنظر حولك باستخدام أيقونة العين والبحث عن الشخص الذي يضربك ومن ثم مهاجمته بدلاً من الاختباء كما هو الحال في ألعاب الكمبيوتر.

لعبة PUBG Mobile - لا تنسى أنك تلعب PUBG الخاصة بالهاتف

صوِّب جيداً

لا يجب عليك في أي حال من الأحوال أن تقوم بالتصويب بشكل عشوائي فهذا سيجعل طلقاتك تنفذ منك وسيعلم اللاعبين بوجودك بالقرب منهم، لكن المطلوب منك هنا هو أن تقوم بالتركيز والتصويب جيداً لأن معظم الطلقات التي يتم إطلاقها لا تصل إلى هدفها لأننا متفقين أننا نلعب على الهاتف فالأمر لا يكون دقيق.

لذا لا يجب عليك أن تخاف من التركيز في التصويب حتى لا يتم اصطيادك من شخص آخر، خذ وقتك وركز حتى يتم احتساب طلقاتك وتصل إلى هدفها، توفّر لك اللعبة إمكانية وضع زرّين لإطلاق النار أحدهم هو المعتاد على اليمين والآخر على اليسار حتى يتسنى لك التصويب جيداً والوصول إلى هدفك، كذلك يُمكنك زيادة دقة الـ Aiming أو التصويب من خلال تحريك الشاشة بإصبعيك.

لعبة PUBG Mobile - صوِّب جيداً

استخدم أُذُنيك

استخدامك لأذنيك في لعبة PUBG Mobile هو أمر لا يقل أهمية عن استخدام يديك! حيث سيتيح لك هذا الأمر تحدد أماكن اللاعبين القريبين منك من خلال سماعك لحركتهم على الأرض وهنا يجب عليك أن تستخدم سماعة أذن عالية الجودة، كذلك تستاعدك السماعات على تحديد المكان الذي يتم إطلاق النار عليك منه.

قم بضبط إعدادات اللعبة

المحارب الجيّد والـ Gamer الحقيقي يجب أن يقوم بتعديل إعدادات اللعبة بشكل كامل لكي تناسبه وترفع من أداءة وخاصة في لعبة مثل PUBG Mobile والتي توفّر لك عدد كبير من الخيارات لتخصيصها، فمثلاً إن كانت اللعبة تعمل ببطء يُمكنك أن تقوم بتعديل إعدادات الجرافيك أو الـ FPS برفعهم أو خفضهم حتى تكون اللعبة أكثر سلاسة ويتم منح التهنيج تماماً.

لعبة PUBG Mobile - قم بضبط إعدادات اللعبة

كذلك وكما بالصورة يُمكنك تعديل الـ Controls بالشكل الذي يناسبك حتى تصل للنتيجة الأفضل على الإطلاق، كذلك يُمكنك تعديل أماكن كافة الأيقونات من خلال الإعدادات وكذلك تغيير إعدادات الحساسية Sensitvity والأهم هنا هو تشغيل زر الـFire الموجود في الجهة اليسرى والذي يُمكنك أن يغير تجربتك بالكامل.

ابحث عن السيارات ولا تبتعد عن الـ Safe Zone

أسوأ ما قد يحدث لك هو أن تموت خارج الـ Safe Zone خاصةً وإن كنت لاعباً محترفاً أو أن المباراة قد شارفت على الإنتهاء لذلك إحرص على أن تبقى دائماً بالقرب من الـSafe Zone وأن تكون هناك سيارة معك، كذلك يُمكنك أن تلعب اللعبة مع أصدقائك لكي يقومون بإنقاذك في مثل هذا وضع أو في حالة أن أحدهم قد قتلك.

مصطفى عاشور

كاتب، مترجم وصانع محتوى متخصص في مجال التقنية والهواتف الذكية وخبير في تنقيات الأرشفة والتسويق الإلكتروني.

مقالات متعلقة بالموضوع