كل ما تريد أن تعرفه عن تطبيق Google Allo

أعلنت جوجل عن تطبيقها الجديد الخاص بالمحادثة جوجل ألو Google Allo لأول مرة ضمن مؤتمرها الخاص بالمطورين منذ بضعة أشهر، وقالت أنها ستقدم فيه مجموعة من الميزات الجديدة كمستوى اعلى من الآمان ومساعد جوجل، وقد قامت بطرح منذ عدة أيام للمستخدمين.

وقد أصبح Google Allo التطبيق الأول ضمن قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً ضمن متجر جوجل بلاي، لذلك دعونا نستعرض التطبيق ونحدد ماذا قامت جوجل بتقديمه لنا وهل يستحق فعلا الإنتقال لإستخدام هذا التطبيق أم لا.

Google Allo ليس مجرد تطبيق تراسل

هكذا تروج جوجل لتطبيقها على أنه شيء مختلف عن باقي التطبيقات المستخدمة ضمن هذا المجال مع أن التطبيق بالشكل الخارجي هو شبيه لغير مثل واتس أب، فهو يدعم إرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو بالإضافة على عدد كبير من الملصقات التي تلاقي رواج لدى المستخدمين.

الميزة الأهم في التطبيق هي مساعدة جوجل Google Assistant وهو الإختلاف الرئيسي عن باقي التطبيقات، حيث يقدم إمكانية الوصول للمعلومات المختلفة دون الحاجة إلى الإنتقال لتطبيق أخر بالإضافة إلى إمكانية الحصول على ردود ذكية مثل عبارات أو تنبيهات بأوقات معينة تعتقد جوجل أنها مفيدة للمستخدمين.

مساعد جوجل Google Assistant

وهو عبارة عن نسخة أكثر ذكاء من Google Now ولكنه مازال في مرحلة التطوير حالياً أي أنك قد تواجه بعض المشاكل أو السلوك غير المتوقع عند إستخدامه، يمكنك إستدعاءه ضمن المحادثة مع أصدقاءك وسؤاله عن موضوع معين تحتاجه ليقدم لك نتائج بحث فوراً أو بعض المعلومات حول الموضوع الذي طرحته.

ويمكن القيام بالدردشة معه بشكل مباشر ولكن بإستخدام اللغة الإنجليزية فهو غير معد للغة العربية بعد، حيث يمكنك طرح مواضيع معه وإستخدامه لإرسال تنبيهات أو تذكيرك بمواضيع ضمن أوقات معينة تقوم بطلبها منه بشكل مباشر، أو سؤاله عن حالة الطقس بالإضافة إلى طلب إقتراحات منه بالإضافة إلى مواضيع أخرى.

برأي الشخصي يعتبر مساعد جوجل خطوة مميزة خصوصاً ضمن تطبيق التراسل بالإضافة إلى أن طريقة دمجه مع المحادثات تقدم إستفادة أكبر منه، ولكنه مازال يحتاج بعض الوقت ليصبح على قدرة أكبر من الذكاء بالإضافة إلى دعم لغات أخرى مثل العربية وهذا شيء طبيعي فكما قلنا مازالت هذه الميزة في مرحلة التطوير.

Google Allo Smart Reply

الأشياء الممتعة

قامت جوجل بالتركيز على بساطة إستخدام التطبيق بشكل كبير بالإضافة إلى تقديم ميزات ممتعة تجعل فكرة تجرية تطبيق جديد للرسائل أمر مقبول لدى المستخدمين، حيث يمكنك بعد كتابة أي رسالة الضغط على زر الإرسال بشكل مستمر والسحب للأعلى لتكبير خط الرسالة أو للأسفل لتصغير الخط ليعطي طابع بأهمية الرسالة لدى المتلقي.

بالإضافة إلى هذا فقط ركزت جوجل على الملصقات بشكل كبير فتطبيق Google Allo يحتوي على كمية كبيرة من الملصقات المميزة التي تضيف على المحادثات جو ممتع فعلاً.

أيضاً من الميزات التي لا نجدها ضمن باقي برامج التراسل الفوري هي إمكانية الكتابة أو الرسم على الصور التي تريد إرسالها، فإن كنت تمتلك صورة تريد إرسالها إلى أحد أصدقائك ولكن تريد التعديل عليها مثل رسم بعض الخطوط أو الكتابة عليها يمكنك عبر تطبيق Google Allo القيام بذلك بسهولة.

إقرأ أيضاً: كيفية إستخدام الدردشة المخفية Incognito Chat ضمن Google Allo

المراسلات المخفية

واحدة من الميزات القوية التي دفعت بالتطبيق أيضاً للمنافسة وهي إمكانية إنشاء محادثة مخفية بينك وبين أي جهة إتصال لديك تستطيع ضمنها إستخدام جميع ميزات التطبيق ولكن ستكون هذه المحادثة مخفية عن الجميع حتى عن جوجل وستكون المحادثة مشفرة بشكل كامل.

يمكنك تحديد مدة هذه المحادثة كساعة أو يوم فقط بعدها ستختفي هذه المحادثة بشكل نهائية وأيضاً يجب أن تنتبه إلى أنك لن تستطيع إستخدام مساعدة جوجل ضمن هذه المحادثة لكي لا يتم تسجيل أي معلومة خارج نطاق المحادثة.

Google Allo incognito chat

Google Allo ورسائل SMS

للأسف لا يدعم التطبيق إرسال رسائل SMS حالياً ولكن عند تثبيت التطبيق لديك يمكنك الإطلاع على جهات الإتصال لديك وإرسال رسالة لهم عن طريق التطبيق نفسه، الرسالة ستظهر ستخبرهم بأنك تريد الدردشة معهم بإستخدام تطبيق Google Allo وستظهر كأنها أرسلت منك بالإضافة إلى أنها ستوفر لهم رابط لتحميل التطبيق.

هذا كان كل شيء عن التطبيق برأي الشخصي أن التطبيق مازال يتحاج بعض التحديثات ولكنه في حال تم التركيز على الأمور الإيجابية التي يمتلكها والمفقودة ضمن معظم التطبيقات الأخرى فإني أعتقد أنه سيتمكن من الحصول على مكانة مميزة ضمن قائمة تطبيقات التراسل الفوري.

هل قمت بتجرية تطبيق Google Allo قم بمشاركتنا رأيك ضمن التعليقات.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع