أوقف التطبيقات التي تعمل بالخلفية عبر تطبيق Servicely

جميعنا نرغب بالحصول على أطول عمر ممكن لبطارية أجهزتنا ولكن التطبيقات التي نستخدمها في أجهزتنا أصبحت تعمل بشكل كبير في خلفية النظام وهي ما يستنزف بطارية الجهاز كونها في حالة عمل مستمر، لذلك نقوم بإستخدام تطبيقات أو أساليب تعمل على إيقاف هذه الخدمات والتطبيقات التي تعمل بالخلفية من أجل عدم السماح لها بإستهلاك البطارية.

ويعتبر تطبيق root] Servicely] من أحد التطبيقات الجديدة في هذا المجال حيث يسمح لك بالتحكم بإسلوب إيقاف الخدمات والتطبيقات التي تعمل في خلفية الجهاز عبر إنشاء قائمة إيقاف (قائمة الكراهية كما يسميها التطبيق) بإسلوب بسيط لا يحتاج إلا لوجود روت ضمن الجهاز.

1. أنشئ قائمة الإيقاف ضمن Servicely

Make a list of suspension

قم بتحميل تطبيق root] Servicely] عبر متجر جوجل بلاي وشغله ثم إمنحه صلاحيات الروت لكي يتمكن من العمل، الآن قم بالضغط على خيار Add a new app to the hit-list الموجود في واجهة التطبيق الرئيسية من أجل إضافة الخدمات والتطبيقات التي تريد أن يتم إضافتها إلى قائمة الإيقاف.

2. تحديد التطبيقات

select apps

بالإنتقال إلى نافذة تحديد التطبيقات تجد قائمة كاملة بالخدمات والتطبيقات الموجودة ضمن الجهاز وهنا يكمن إمكانية الإستفادة من التطبيق بتحديد التطبيق والخدمات التي تعمل بخلفية الجهاز والتي تسبب إستنفاذ البطارية ويمكنك تمييز هذه التطبيقات عبر العبارة الموجودة بالأحمر تحت كل تطبيق.

3. تمكين التطبيق

Enable apps

بعد أن قمت بتحديد التطبيقات التي تريد إيقافها ضمن قائمة الإيقاف قم بالإنتقال إلى علامة التبويب HIT-LIST من أجل معاينة التطبيقات مرة أخرى وتمكين التطبيق من العمل عبر تفعيل الزر الموجود في الشريط العلوي والذي يسمح لك بإيقاف أو تشغيل التطبيق في أي وقت.

4. تغيير فترة الإيقاف

Change time

إفتراضياً فإن التطبيق يقوم بعملية فحص كل 60 ثانية للتطبيقات من أجل إيقاف القائمة التي قمت بتحديدها في حال عدم إستخدام التطبيق ولكنك تستطيع تعديل هذه المدة عبر إستخدام الخيار Interval Period between checks الموجود ضمن القائمة الرئيسية للتطبيق وتحديد المدة المطلوبة.

5. الميزات المدفوعة

Paid Features

يمكن الحصول على تطبيق مجاناً عبر سوق جوجل بلاي ولكن بدون كل الميزات حيث يوجد بعض الميزات المتقدمة التي يمكنك الحصول عليها عبر الترقية إلى النسخة المدفوعة من التطبيق والتي تحتوي إمكانيات أكبر مثل التشغيل عند الإقلاع وإنشاء قائمة إيقاف أكبر.

6. الوضع المتقدم

Advanced mode

من أحد ميزات النسخة المدفوعة أيضاً هو الوضع المتقدم Advanced mode والذي يسمح بإيقاف الخدمات المتقدمة التي يستخدمها النظام ولكن يجب الحذر بالتعامل مع هذا الوضع عدم العمل بعشوائية ضمنه كون إيقاف بعض الخدمات من الممكن أن يؤثر على عمل النظام.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع