تطبيق Samsung Max لتوفير البيانات وحماية الخصوصية عند التصفح

اطلقت شركة سامسونج منذ أيام تطبيقها الجديد Samsung Max الذي يساعد المستخدمين على تقليل إستخدام البيانات ضمن هواتفهم وتقديم حماية للخصوصية أيضاً، وهو بديل تطبيق Opera Max VPN الذي تم حذفه من متجر جوجل بلاي في أغسطس 2017.

وعلى ما يبدوا فإن شركة سامسونج قامت بشراء تطبيق Opera Max وأوقفته مؤقتاً حتى يتم إستبداله بالتطبيق الجديد الخاص بها حيث أن تطبيق Samsung Max سيحل مكان تطبيق Opera Max بشكل إفتراضي عند تحديثه عبر متجر جوجل بلاي ضمن الأجهزة التي مازال موجود فيها.

إقرأ أيضاً: 6 مميزات تجعل من تطبيق Evie Launcher أفضل لانشر لهاتفك

ميزات تطبيق Samsung Max

وتقول الشركة أن تطبيقها سيقدم للمستخدم إمكانية توفير للبيانات بشكل كبير حيث أنه سيساعد على ضغط الصور ومقاطع فيديو التي يشاهدها المستخدم عبر التطبيقات أو صفحات الويب مما يساعد على تقليل استهلاك البيانات.

وأيضاً سيقوم بتقديم تقارير عن التطبيقات التي تستخدم البيانات على شبكة Wifi والجوال أيضاً بشكل مفصل يوضح للمستخدم ما تقوم به التطبيقات من استخدام للبيانات في الخلفية.

ما يميز التطبيق فعلا هو تقديمه للعديد من الميزات المتقدمة بشكل بسيط حيث يمكن أن تتحكم بوصول التطبيق إلى شبكة Wifi وشبكة الجوال كل على حدى أي أنك لست مجبر على توفير البيانات على كلا الشبكتين فقد لا تحتاج هذا مع شبكة Wifi.

بالإضافة إلى هذا فإن التطبيق يقدم ميزات لحماية بيانات المستخدم عبر تشفيرها بشكل كامل لمنع وقوعها في أيدي المخترقين وهي ميزة جيدة لحماية خصوصية المستخدم.

Samsung Max 01

تطبيق Samsung Max يقدم المزيد من الميزات الإضافية مثل تصفح فيس بوك السريع ومراقبة التطبيقات وهو مجاني بشكل كامل ولكن لتحصل على كل الميزات يجب ان تفعل الوضع المتقدم والذي يحتوي على بعض الإعلانات.

إقرأ أيضاً: 9 من أفضل تطبيقات إدارة كلمات مرور لنظام أندرويد

الميزة السيئة الوحيدة في التطبيق هي أنك لا تستطيع الحصول على التطبيق عبر متجر جوجل بلاي بشكل مباشر إلا إن كانت تملك هاتف سامسونج حصراً، وعلى كل الأحوال يمكن تحميل تطبيق Samsung Max عبر متجر جوجل بلاي أو تحميل ملف التنصيب APK من هذا الرابط.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع