تطبيقات اسلامية لاستخدامها خلال شهر رمضان على نظام أندرويد

عند حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، حيث يقوم العديد من مستخدمين بتثبيت تطبيقات اسلامية رمضانية لقراءة القرآن الكريم أو تطبيقات لحفظ أذكار وأدعية وغيرها.

لذا قمنا باختيار ثلاث أفضل تطبيقات شاملة وتستحق التجربة لكم قرائنا الكرام هذه تطبيقات التي نتمنى أن تعود عليكم بالنفع والفائدة في هذا الشهر الكريم.

إقرأ أيضاً: 10 من أفضل تطبيقات المونتاج و محرر الفيديو على أندرويد

ملاحظة: قمنا أيضا بذكر أفضل بدائل للتطبيقات المذكورة في حالة لم تعجبك التطبيقات المختارة.

تطبيق آيات Ayat

تطبيق آيات Ayat

شهر رمضان شهر القرآن وتكثر فيه قراءة القرآن الكريم كما لا يمكن حمل مصحف الشريف في كل مكان تذهب إليه فالأمر ليس بعملي لذا أنت تحتاج إلى تطبيق قران الكريم على هاتفك الذكي للوصول إليه في أي وقت ترغب بذلك.

وأحد أفضل تطبيقات اسلامية لذلك هو تطبيق آيات (جزء من مشروع المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود) الذي يضع مصحف الشريف بين يديك برواياته المختلفة مع واجهة منظمة تتوفر باللغتين العربية و الانجليزية.

يضم  تطبيق آيات مجموعة من تفاسير المشهورة للقرآن الكريم مثل تفسير ابن كثير / القرطبي / البغوي / الطبري وغيرها من مصادر التفسير والتي يمكنك الإختيار بينها (يوفر تطبيق ايضا تفسير باللغة الانجليزية للناطقين بها).

يقدم تطبيق آيات واجهة نظيفة وسهلة بدون عرض للإعلانات مع قائمة جانبية مخصصة للتصفح والبحث من خلالها يمكنك الوصول السريع للآيات والسور بشكل دقيق مع ميزة التلاوة والتحفيظ هذه ميزة التي تساعدك على حفظ القرآن الكريم عبر اختيار قارئ حسب الرواية ( ورش عن نافع / حفص عن عاصم وغيرها ) مع إمكانية اختبار ماتم حفظه من كلام الله تعالى.

تطبيق آيات يعمل على نظام أندرويد نسخة 4.0 فما فوق وهو مجاني بالكامل وبدون إعلانات.

إقرأ أيضاً: 9 من أفضل تطبيقات إدارة كلمات مرور لنظام أندرويد

أفضل البدائل لتطبيق آيات:

  • تطبيق اتلوها صح لتحفيظ القرآن الكريم. تطبيق مجاني وبدون إعلانات.
  • تطبيق آية Ayah مجاني وبدون إعلانات.
  • تطبيق Great Quran مجاني وبدون إعلانات.

تطبيق الباقيات أذكار Azkar AlBaqiyat‎

تطبيق الباقيات أذكار Azkar AlBaqiyat‎

أحد تطبيقات اسلامية المميزة أيضاً هو تطبيق باقيات أذكار من تطوير شركة الدار العربية للتقنية والمعلومات ويعتبر من أفضل وأجمل تطبيقات أذكار وأدعية، يوفر هذا التطبيق الإسلامي أذكار و أدعية مصنفة وصحيحة والتي وردت في كتاب حصن المسلم والعديد من كتب السنة الصحيحة.

يتم عرض أذكار وآيات من القرآن الكريم عرضا بسيطا وواضحا مع ذكر مفصل لمصدر الآية أو الحديث الشريف إذا أردت معرفة الحديث كاملا الذي ورد فيه الدعاء مع مصدره (صحيح البخاري أو غيره من مصادر الاحاديث النبوية الشريفة), كما يمكن مشاركة الأذكار والأدعية على شكل نص أو وضعها داخل الصور التي يوفرها التطبيق ومشاركتها مع الأصدقاء.

يدعم تطبيق الباقيات أذكار ثلاث لغات رئيسية وهي العربية الانجليزية و الفرنسية كما يدعم ميزة القراءة الليلة وميزة السبحة لعد عدد التسبيحات غيرها من المميزات المفيدة التي يوفرها. يعمل تطبيق باقيات اذكار على نظام أندرويد 4.1 فما فوق وهو مجاني بالكامل وبدون إعلانات.

أفضل بدائل لتطبيق الباقيات أذكار:

  • تطبيق اذكاري ليس مجاني ويتم عرض إعلانات.
  • تطبيق ذكّرني مجاني لكن لم يحصل على تحديث منذ مدة طويلة.
  • تطبيق حصن المسلم يتضمن إعلانات ولم يحصل على تحديث مؤخرا.

إقرأ أيضاً: أفضل 6 تطبيقات نسخ احتياطي على أندرويد

تطبيق مسلم برو Muslim Pro

تطبيق مسلم برو Muslim Pro

من أشهر تطبيقات اسلامية بأزيد من 20 مليون مستخدم حول العالم، يوفر تطبيق مسلم برو إمكانية قراءة القرآن الكريم والاستماع إليه مع عرض للآيات وترجمتها بلغات مختلفة مع عرض و تذكير باوقات صلاة كما يوفر اذان بأصوات أشهر مؤذنين فضلا عن عرض لأذكار وأدعية ومعرفة اتجاه القبلة وغيرها من المميزات.

تطبيق Muslim Pro تطبيق جامع وشامل مناسب لشهر رمضان الكريم حيث يقوم بعرض أوقات الإمساك والإفطار مع عرض التقويم الهجري والذي نفتقده في الكثير من تطبيقات إسلامية كما يقوم بعرض تواريخ مناسبات الدينية الخاصة بالمسلمين.

للاسف تطبيق Muslim Pro ليس مجاني بالكامل (نسخة مجانية تعرض إعلانات عدم توفر أغلب مميزات / نسخة مدفوعة استفادة من جميع مميزات وبدون إعلانات)، تطبيق يدعم العديد من لغات.

هذه تطبيقات اسلامية تساعدك على الاستفادة من شهر رمضان المبارك عبر قراءة القرآن الكريم وحفظ أذكار وأدعية وما إلى ذلك لما فيه منفعة المسلم ومصلحته،  في النهاية يتمنى لكم موقع أندرويد تبس رمضان مبارك وكل عام وأنتم بألف خير.

مقالات متعلقة بالموضوع