كيف تحمل وتنصب لانشر Pixel Launcher الجديد

أعلنت جوجل مؤخراً عن أول الهواتف الذكية التي قامت بتصميمها بشكل كامل وهي Pixel و Pixel XL، هذه الأجهزة أتت مدعمة بمجموعة من الميزات الخاصة بها التي لن تطرحها جوجل ضمن أندرويد للأجهزة الأخرى حيث يحتوي هذين الجهازين على نسخة أندرويد 7.1 نوجا بالإضافة إلى لانشر خاص بهما تحت مسمى Pixel Launcher

Pixel Launcher أفكار أولية

قبل البدأ يجب أن نذكر أن جوجل قد صرحت أن لانشر الجديد سيكون خاص فقط لأجهزة Pixel الجديدة، ولذلك فإن الطريقة الوحيدة للحصول على اللانشر هي عن طريقة تثبيته بإستخدام ملف APK فهو لن يكون متوفر ضمن متجر جوجل بلاي للأسف.

لذلك يجب أن تكون على دراية حول كيفية تثبيت ملفات APK ضمن جهازك وأيضاً يجب أن تنتبه حول التأكد جيداً من مصدر حصولك على هذا الملف قبل إستخدامه على جهازك فمن الممكن جداً أن تحصل على ملف يحتوي مشكلة أمنية إن كان المصدر غير موثوق به.

وبشكل عام فقد قام المطورن بالبحث عن اللانشر وتقديم ملفات لانشر Pixel Launcher على شكل APK للإستخدام من قبل المستخدمين، وقد قمنا بتجربته على عدة أجهزة بنجاح ولكن لهذا لا يعني أنه سيعمل بالتأكيد على جهازك فهناك بعض الأجهزة التي واجهة مشاكل في تشغيل التطبيق للأسف.

وعلى أي حل قبل البدأ بعملية تحميل لانشر وتثبيه يجب أن نذكرك بوجوب تفعيل خيار “مصادر غير معروفة Unknown sources” ضمن إعدادات النظام لكي تتمكن من تثبيت ملف APK على جهاز كونه من مصدر خارجي غير متجر جوجل بلاي.

تحميل وتثبيت Pixel Launcher

قما قلنا من أجل أن تتمكن من تثبيت لانشر على جهازك ستحتاج إلى ملف APK وهو الملف الخاص بتثبيت تطبيق اللانشر على أي جهاز ويمكنك الحصول عليه من أحد الروابط التالية:

وبمجر تركيب اللانشر على جهازك سيتحول شكل الجهاز إلى الشكل التالي.

pixel launcher

الآن يمكنك الضغط على الإعدادات أو ويدج لكي تتمكن من مشاهد جميع التحديثات الجديدة التي قامت جوجل بإضافتها على اللانشر الجديد وجميع هذه التحديثات هي حصرية لأجهزة Pixel.

هل قمت بتثبيت لانشر Pixel Launcher على جهازك؟ شاركنا رأيك به ضمن التعليقات.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع