تطبيق Doze للحصول على ميزات أندرويد مارشميلو

حمل التحديث الأخير لنظام أندرويد مارشميلو العديد من الميزات الجديدة وخصوصاً الداخلية المتعلقة بالنظام وكيفية تعامله مع التطبيقات وعملية توفير إستهلاك الطاقة والتي تعتبر من أهم الأشياء التي حصل عليها النظام الجديد، الميزة الجديدة والتي تدعى Deep Sleep تقوم على إيقاف التطبيقات والملفات المتعلقة بها بشكل إجباري أثناء عدم إستخدام الجهاز لفترة طويلة (مثل أوقات النوم).

هذا الإيقاف يقوم على توفير موارد الجهاز بشكل كبير مما يساعد على توفير عمر البطارية بشكل جيد جداً، بالإضافة إلى إيقاف بعض الميزات الأخرى المتعلقة بشتغيل بعض العتاد ضمن الجهاز والذي يقوم بالنهاية بنفس عملية توفير الطاقة، ولكن هذه الميزات لا توجد ضمن النسخ الأقدم من أندرويد فهل سوف نحرم منها حتى نحصل على النسخة الجديدة ضمن أجهزتنا.

بالتأكيد لا فالمطورين يقومون دائماً بإنشاء تطبيقات تقوم بعملية محاكات للميزات الجديدة من أجل توفيرها للأنظمة الأقدم وقد تم تطوير تطبيق Doze – For Better Battery Life من قبل شركة YirgaLab من أجل الحصول على ميزة Deep Sleep الخاصة بنظام أندرويد مارشميلو للنسخ الأقدم وعدم حرمان مستخدمي هذه النسخ من الأفكار البرمجية الجديدة التي تظهر بشكل دائم.

تطبيق Doze سهل الإستخدام بشكل كبير وهو متوفر ضمن متجر جوجل بلاي مجاناً كل ما عليك القيام به هو تحميل التطبيق على جهازك ثم تشغيله وضبط الإعدادات الخاصة به، مثل تحديد التطبيقات التي يتم عليها عملية Deep Sleep والتطبيقات التي يمكن إستثناءها، بالإضافة إلى ضبط الإعدادات التي تتعلق بوقت تشغيل التطبيق أو توقفه.

التطبيقات التي يمكن التحكم بها عبر تطبيق Doze لا تقتصر على التطبيقات العادية التي يقوم المستخدم بنصيبها على الجهاز وإنما يصل إلى العمليات الخاصة بنظام الجهاز أيضاً مما يساعد على توفير الطاقة بشكل أكبر بسبب قوة تحكم التطبيق ميزة Deep Sleep لذلك قم بتجربة عدة إحتمالات على التطبيق وإستخدم ما تجده مناسب لك بشكل أكبر.

ما رأيك بالتطبيق وهل لديك تطبيقات أخرى من هذا النوع؟

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع