برنامج Data Recovery Wizard لإستعادة الملفات المحذوفة

مشكلة ضياع الملفات من الكمبيوتر أو من أجهزة التخزين الأخرى التي يمكن ربطها مع الحاسوب مشكل مازال يعاني منها العديد من الأشخاص.

وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ضياع هذه الملفات مثل برامج مكافحة الفيروسات أو بسبب البرامج الخبيثة أو بسبب عملية فورمات غير مقصودة تسببت في حذف ملفات مهمة.

لذلك الأشخاص الذين سقطو ضحية هذا المشكل دائما ما يبحثون عن البرنامج الفعلي الذي سيحل لهم هذه المشكلة، وتوجد العديد من البرامج والتطبيقات لكن تختلف في فعاليتها وقوتها.

إقرأ أيضاً: 9 من أفضل تطبيقات إدارة كلمات مرور لنظام أندرويد

وبما أنها تقدم عملية استرجاع الملفات فهي لا تختلف في طريقة تعاملها مع نظام الحاسوب الخاص بك، و يمكنك أن تسترجع هذه الملفات بعد فقدانها بسبب مثلا إتلاف ملفات البارتيشن أو تم عمل فورمات للحاسوب عن طريق الخطأ.

مما أدى إلى حذف كافة البيانات، وتستعمل أيضا هذه البرامج لإسترداد الملفات عندما تريد أخد البيانات من القرص أخر ونقلها إلى حاسوبك.

ما هو برنامج Data Recovery Wizard لإستعادة الملفات المحذوفة

Data Recovery Wizard 01

برنامج Data Recovery Wizard سيساعدك بالتأكيد وذلك بفحص شامل لأي وحدة تخزين خاص بك سواء كانت متصلة بجهاز الحاسوب أو ذاكرة تخزين خارجية كالفلاش ميمور أو أجهزة الكاميرا وغيرها من الأجهزة التي بها ذاكرة.

ويعتبر هذا البرنامج أحد منتجات Easeus من بين البرامج السهلة الإستخدام والأكثر فعالية ويتمتع هذا البرنامج بواجهة جذابة.

Data Recovery Wizard 02

إضافة العمل المهم الذي يقوم به، من فحص للقرص الصلب الخاص ووحدات التخزين، ويفضل كما ذكر في شروط إستعمال الجهاز أن لا يتبث البرنامج في نفس البراتيشن الذي تود أن تسترجع منه بيانات من أجل نتائج جيدة.

ستحصل بعد الفحص ببرنامج Data Recovery Wizard على تفاصيل الملفات التي يمكن إستعادتها والتي ستكون حتما بمختلف الصيغ، لأن البرنامج يدعم أغلب الصيغ الصورية والصوتية وكذلك الملفات المضغوطة إضافة إلى ملفات الوورد وغيرها من الصيغ الأخرى.

كل ما عليك لإتباث صحة فعالية هذا البرنامج بعد تحميله وتتبيثه هو محدد في تلاث خطوات فقط وهي تحديد البارتيشن ، ثم فحص ثم استرداد.

إقرأ أيضاً: إستعادة الملفات المحذوفة من الذاكرة الداخلية للجهاز

هذا البرامج ليس مجاني بالكامل ويمكنك تحميل النسخة التجريبية التي يوفرها Easeus بالمميزات المحدودة ولن تستطيع إسترداد أكثر من 2 جيجا عكس النسختين المدفوعتين التي يمكنك إسترداد ما تريد من الملفات، إضافة إلى الترقية التي لا تجديد لها وستحصل على عضوية مدفوعة مدى الحياة.

ويمكنك تحميل البرنامج عبر الرابط هنا.

مدون ضيف

المساهمات عبر المدون الضيف لا تعبر عن رأي الموقع بأي شكل وإنما تعبر عن رأي صاحب المقال فقط.

مقالات متعلقة بالموضوع