أفضل تطبيقات تحميل الموسيقى مجاناً لأجهزة أندرويد

الاستماع إلى الموسيقى هي عادة إن أدمنها أحدهم لا يستطيع الرجوع عنها أبداً خاصة وإن احتلت الموسيقى جزء من اهتمامات وهوايات الفرد ومع إنتشار الهواتف الذكية وكذلك التطبيقات أصبح النهم تجاه الموسيقى أكبر بطبيعة الحال، مع الوقت أصبح الاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت هو الحل السائد من خلال خدمات مثل Spotify أو Deezer إلا أن بعضنا لازال يحب تحميل الأغاني والملفات الموسيقية إلى جهازه مباشرة عبر تطبيقات تحميل الموسيقى … أليس كذلك؟

إقرأ أيضاً: تعرف على أفضل تطبيقات خدمات التخزين السحابي لأندرويد

من خلال هذا المقال سنعرض عليكم أفضل تطبيقات تحميل الموسيقى والأغاني لأجهزة أندرويد بشكل قانوني تماماً ودون خرق حقوق الملكية، ومن خلال هذه التطبيقات ستتمكن من تحميل الموسيقى على هاتفك والاستماع إليها لاحقًا دون الاتصال بالإنترنت، ولنبدأ الآن باستعراض تلك التطبيقات:

أفضل تطبيقات تحميل الموسيقى مجاناً لأجهزة أندرويد

1- Soundcloud

لا أحد على الإنترنت اليوم لا يعرف ما هو Soundcloud وكيف أصبح الشبكة الأكبر لصنّاع الموسيقى المستقلين، Soundcloud هو التطبيق والشبكة الاجتماعية المجانية الأفضل في مجال الاستماع للموسيقى وتحميلها، حيث أن Soundcloud مليء بالأغاني وملفات الموسيقى إلا أنه لن يقدم لك أحدث الأغنيات فور صدورها هذا لأنها لا تطرح في الأساس على الشبكة.

نادراً ما تجد مغنياً أو صانع موسيقى يقوم بنشر أعماله على ساوندكلاود إلا أنه لازال جيداً جداً في الوصول لبعض الأغنيات والأعمال القديمة نسبياً أو حتى سماع أغنية جديدة بصوت شخص ما غير مغنيها الأصلي، كذك بمجرد أن تقوم بالإعجاب بأي أغنية والاستماع إليها عبر ساوندكلاود سيتم تحميلها إلى جهازك ويمكنك تشغيلها لاحقاً دون اتصال بالإنترنت.

Soundcloud

2- 4shared

أنت ستعرف 4shared إن كنت قد عاصرت عصر المنتديات وتحميل الملفات عبر الإنترنت حيث أن 4shared هو موقع استضافة ملفات في غاية الضخامة وأحد أهم تطبيقات تحميل الموسيقى ، وبين هذه الملفات نجد ملفات الموسيقى أيضاً والتي يمكن الوصول إليها وتحميلها بشكل مجاني تماماً. 4shared يعد واحداً من أفضل تطبيقات تحميل الموسيقى لأنه يحتوي على أكثر من 6 مليون أغنية أو معزوفة.

لأن 4shared هو موقع استضافة ملفات في الأساس فهو يوفّر لك مجلداً سحابياً بمساحة 15 جيجابايت لتتمكن من حفظ الملفات الموسيقية فيه ومن ثم الاستماع إليها سواء مع الاتصال بالانترنت أو بدون، الأهم أنه سيمكنك أن تقوم بوضع الملفات الموسيقية الموجودة لديك في هذا المجلد أيضاً، الأمر يشبه جوجل درايف بعض الشيء.

إقرأ أيضاً: 10 من أفضل تطبيقات المونتاج و محرر الفيديو على أندرويد

4shared

3- Google Play Music

حسناً العملاق جوجل نفسه يقدم أحد أهم تطبيقات تحميل الموسيقى Google Play Music، ومع أن هذا التطبيق يميل لأن يكون مدفوعاً بل ومكلفاً أيضاً إلا أنه يتيح بعض الألبومات والأغنيات للتحميل كل فترة، والأهم أن هذا التطبيق يعد واحداً من أهم  تطبيقات تشغيل الموسيقى على نظام أندرويد والذي سيتيح لك تشغيل الملفات الموسيقية الموجودة على هاتفك.

Google Play Music

4- أنغامي

تطبيق أنغامي هو التطبيق العربي الأكبر في مجال الموسيقى، يتيح لك التطبيق الاستماع بشكل مباشر لأحدث الأغاني والألبومات الأصلية حيث أنه يتشابه في كينونته مع تطبيقات Spotify و Deezer، لا يتيح هذا التطبيق تحميل الأغنيات إلا في حالة الاشتراك الشهري بسعر 2 دولار تقريباً لذا فهو الأقل سعراً بين جميع خدمات الاستماع المباشر، لذا ذكرناه، والأهم أنه يتيح لك الوصول لأحد الأغاني والألبومات فور صدورها، كما يمكنك تجربة الاصدار المدفوع لمدة اسبوع بشكل مجاني.

إقرأ أيضاً: أفضل برامج تسجيل المكالمات على نظام أندرويد

Anghami

5- Hungama

تطبيق Hungama هو المثيل الهندي لتطبيق أنغامي، حيث يوفّر لك الوصول لأكثر من 3.5 مليون أغنية وملف موسيقي هندي بما في ذلك أغاني بوليوود وأغاني الأفلام والمسلسلات الهندية بتصنيفات متنوعة، إلا أن هذا التطبيق يتيح لك تحميل الأغاني والموسيقى الهندية بشكل مجاني لكن فقط لـ 20 فيديو / أغنية، لذا عليك أن تختار بحرص هذا التطبيق يعد الخيار الأفضل لعشاق الموسيقى الهندية أو لهؤلاء الذي يريدون تجربة الاستماع للفن الهندي.

Hungama Music

6- Radio Player

يتيح لك تطبيق Radio Player by Audials تحميل الموسيقى بشكل مجاني بأفضل طريقة ممكنة، حيث أن طريقة عمل التطبيق هو الحصول على هذه الملفات الموسيقية والأغنيات من خلال الراديو!

يعمل التطبيق بطريقة غريبة وهي تسجيل الأغنية أثناء تشغيلها على محطة راديو من آلاف المحطات التي يمكنك الوصول إليها من خلال التطبيق، كذلك يأتي التطبيق بتصميم رائع ومريح للعين إلى جانب مميزات أخرى عديدة، هذا التطبيق الغريب يستحق التجربة بالتأكيد.

Audials

7- ADM

تطبيق ADM أو Advanced Download Manager لا يختص بتحميل الموسيقى فقط بل هو مدير تحميل ملفات متكامل ويشبه كثيراً تطبيق IDM على أجهزة ويندوز، من خلال هذا التطبيق يمكنك تحميل الملفات الموسيقية والأغنيات من المواقع التي تتيح تحميلها بشكل مباشر مع التمتع بعدد كبير من المميزات أهمها دعم الاستكمال تحديد سرعة التحميل القصوى، وكذلك تحديد المجلد الذي سيتم التحميل عليه.

يتوفّر التطبيق على متصفح مدمج والذي سيسهل عليك البحث عن الملفات الموسيقية ومن ثم تحميلها وكذلك باقي أنواع الملفات، تطبيق ADM سيكون إضافة رائعة لهاتفك سواء بغرض اعتباره من تطبيقات تحميل الموسيقى حصرًا أو لإدارة كافة التحميلات.

Advanced Download Manager

مصطفى عاشور

كاتب، مترجم وصانع محتوى متخصص في مجال التقنية والهواتف الذكية وخبير في تنقيات الأرشفة والتسويق الإلكتروني.

مقالات متعلقة بالموضوع