أفضل 17 تطبيق شبكة VPN ضمن أندرويد

تكلمنا في مواضيع سابقة شبكات VPN وطريقة عملها وكيفية إستخدامها من أجل تجاوز الحظر الذي تفرضه بعض الشركات على بعض المناطق الإقليمة أو من أجل التخفي ضمن شبكة الإنترنت وبسبب التطور الكبير الذي يحصل في التطبيق بشكل مستمر سنستعرض في هذه المقالة مجموعة جديدة من التطبيقات المميزة التي تقدم خدمة إنشاء شبكة VPN ضمن نظام أندوريد.

إقرأ أيضاً: دليل كيفية استخدام VPN وما هي فوائده وطريقة عمله

[divider style=”normal” top=”20″ bottom=”20″]

F-Secure Freedome VPN

[السعر: $4.99 لشتراك شهر / $29.99 لشتراك سنة]

أول تطبيق يأتي في قائمتنا هو تطبيق Freedome VPN بحيث يجب أن يكون موجود في جهاز أي شخص يحتاج إنشاء شبكة VPN، حيث يحتوي على زر بسيط وسهل لأولئك الذين قد لا يكون لديهم الكثير من الخبرة مع الشبكات VPN. كما أنه يحتوي على مضاد فيروسات مدمج من أجل أولئك الذين يريدون ضرب عصفورين بحجر واحد. يأتي التطبيق مع فترة تجريبية مجانية لمدة أسبوع قبل أن تحتاج للحصول على الاشتراك مدفوع كما يقدم عرض نطاق غير محدود.

  [divider style=”normal” top=”20″ bottom=”20″]

Fast Secure VPN

[السعر: $2.5 لشتراك شهر / $7.10 لشتراك ثلاث أشهر / $13.00 لشتراك ستة أشهر / $13.00 لشتراك ستة أشهر / $16.70 لشتراك سنة]

تطبيق بسيط آخر واجهته تشرح نفسها بنفسها، يمكنك عبره الاتصال بخوادم مختلفة على أساس البلد حيث تعتبر هذه الخدمة مهمة جداً بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون للالتفاف على القيود الإقليمية. يوجد نسخة مجانية من التطبيق لكن إن كنت تحتاج لكافة الميزات فإنك ستحتاج للنسخة المدفوعة من التطبيق وهي جيدة ولكن أولئك الذين يبحثون عن مميزات إضافية أكثر فقد يرغبون في تطبيق آخر.

  [divider style=”normal” top=”20″ bottom=”20″]

FinchVPN

[السعر: مجاني / $1.61 لشتراك شهر لنسخة المحترفين / $3.21 لشتراك شهر بدون قيود]

يمتاز هذا التطبيق بتقديمه خيارات متعدد بالنسبة للإشتراكات ويقدم أيضاً واجهة إستخدام سهلة يمكن الحصول على جميع الميزات القياسية ضمن التطبيق وفي حال أردت الحصول على نسخة المحترفين ستحصل على 25 جيجا بايت من حجم التراسل أو حجم غير محدود ضمن نسخة الكاملة، ويقدم التطبيق أيضاً خدمة الوصول إلى خوادم مدفوعة بالإضافة إلى ميزات جيدة ضمن النسخة المجانية.

     [divider style=”normal” top=”20″ bottom=”20″]

FlashVPN

[السعر: مجاني]

يأتي هذا التطبيق ضمن أسفل جدول التصنيف لكنه يقدم معظم المهام الأساسية عبر زر إتصال واحد ولا يتطلب أي تكوينات أخرى، يمكن الإختيار بين اليابان وإنكلترا والولايات المتحدة كمخدمات إتصال وهو أمر نادر مجاناً، لكن كون التطبيق مجاني ولا يحتاج لدفع أي نقود فهو أمر جيد جداً خصوصاً أن سرعة الإتصال جيدة مقارنة مع تطبيق أخرى.

   [divider style=”normal” top=”20″ bottom=”20″]

Hideman VPN

[السعر: مجاني / $1.00 لكل 10 ساعات / $9.50 لكل 100 ساعة / $2.90 لشتراك شهر / 24.90 لشتراك سنة]

واحد من أهم التطبيقات المعروفة المستخدمة بشكل كبير في مجال شبكات VPN، يحتوي على واجهة بسيطة وجميلة ويقدم بالإضافة إلى ذلك مجموعة كبيرة من الخيارات للإستراكات المدفوعة حيث يمكنك الإشتراك بالساعة إن أردت أو إشتراك شهري وسنوي وهو ما يسمح بتقدم خدمات جيدة بمقابل بسيط في حال كنت تتنقل بشكل كبير ولا تحتاج لإشتراك من هذا النوع بشكل دائم.

   [divider style=”normal” top=”20″ bottom=”20″]

Hideninja VPN

[السعر: مجاني / $2.99 لحذف الإعلانات / $19.99 لشتراك سنة بالنسخة الإحترافية]

يحظى هذا التطبيق بشعبية كبيرة وهو واحد من التطبيقات المعروفة في هذا المجال وهو من التطبيقات التي تقدم خدمات رخيصة نسبياً، بمكن إستخدم النسخة المجانية والتي تتيح الوصول إلى عدد محدود من المخدمات مع عرض حزمة غير محدود بطيئة نوعاً ما، أو يمكنك الحصول على النسخة الخاصة بالمحترفين بمقابل مادي والتي تقدم خدمات أكبر وأوسع، التطبيق بسيط ولكنه يعتمد على الإعلانات بشكل كبير ومزعج.

   [divider style=”normal” top=”20″ bottom=”20″]

Hotspot Shield VPN

[السعر: مجاني / $4.99 لشتراك شهر / $29.99 لشتراك سنة]

من أشهر التطبيقات ضمن القائمة ومن أكثرها إحترافية، يحتوي على بعض الميزات الإضافية مثل الحماية الذكية والربط التلقائي بحسب نوع الشبكة التي تستخدمها، يمتلك واجهة بسيطة وملونة، النسخة المجانية تقدم عرض حزمة محدود يومياً بالإضافة إلى إعتماده على الإعلانات أما النسخة المدفوعة فتقدم عرض حزمة غير محدود بدون إعلانات بالإضافة إلى إمكانية تحديد الخادم بحسب البلد.

   [divider style=”normal” top=”20″ bottom=”20″]

OpenVPN Connect

[السعر: مجاني]

هذا التطبيق من التطبيقات مفتوحة المصدر القليلة الموجودة على نظام الأندرويد، وهو ما يقدم ميزات جديدة مختلفة عن ما تقدمه باقي التطبيقات بحيث يتطلب بعض المعرفة في إدارته وإستخدامه بشكل مختلف عن باقي التطبيقات بحيث يمكنك من الحصول على بعض المزايا المختلفة التي لن تجدها ضمن أي تطبيق أخر من هذا القائمة.

   [divider style=”normal” top=”20″ bottom=”20″]

OpenVPN for Android

[السعر: مجاني]

هو أحد التطبيقات التي إستخدم فيها شيفرة تطبيق OpenVPN Connect الذي تكلمنا عنه مع بعض التعديلات في الشكل الخارجي وبعض الوظائف الأخرى لكن يبقى هذا التطبيق يعمل بشكل مشابه للتطبيق السابق بحيث يحتاج لبعض الخبرة في إدارة التطبيق كي تستطيع العمل عليه وهو ما يجعله مربكا في الإستخدام لدى المستخدمين المبتدئين لذلك لا أنصح به إلى للمستخدم المتقدم.

   [divider style=”normal” top=”20″ bottom=”20″]

SpeedVPN

[السعر: مجاني]

تطبيق يقدم تجربة مختلفة عن باقي التطبيقات فهو بسيط جداً ويعمل بشكل مجاني تماماً ولا يحتاج إلى أي إشتراك للحصول على ميزة ما، كل إتصال هو عبارة عن 60 دقيقة يتم إيقاف الإتصال بعد إنتهاءها ويمكن إعادة الإتصال فوراً مرة أخرى تحصل خلال الإتصال على سرعة إتصال متوسطة نسبياً حيث يصرح مطورو التطبيق بشكل علني أن تطبيق موجه للأشخاص الذين يحتاجون إتصال للتصفح فقط وليس التحميل.

   [divider style=”normal” top=”20″ bottom=”20″]

SurfEasy VPN

[السعر: مجاني / $4.99 لشتراك شهر أو $49.99 لشتراك سنة لخمسة أجهزة / $2.99 لشتراك شهر أو $29.99 لشتراك سنة لجهاز واحد]

يملك هذا التطبيق تصميم مميز مع واجهة جميلة بشكل عام حيث يظهر لك رقم IP الجديد الخاص بكل بشكل واضح، ويقدم للحسابات المجانية 500 ميغا بايت شهرياً وهي ما تكفي للتصفح ليس إلا، يمكنك الحصول على أكثر من هذا عبر بعض البرامج التي يقدمها التطبيق مثل الدعوات وهكذا، في حال أردت الحصول على عرض نطاق غير محدود فإنك ستحتاج للحساب المدفوع حتماً.

   [divider style=”normal” top=”20″ bottom=”20″]

Tigervpns

[السعر: مجاني / $2.50 من أجل 5 جيجابايت $25 من أجل 50 جيجابايت $45 من أجل 100 جيجابايت / $3.50 لشتراك شهر أو $10.50 لشتراك ثلاث أشهر أو $33.60 لشتراك سنة]

يعتمد هذا التطبيق على سهولة الإستخدام بشكل رئيسي مع تقديمه لخطط مدفوعة كثيرة تعتمد على حجم البيانات المطلوب وهي ما يقدم خيارات عديدة تشتت تفكير المستخدم لدى محاولة شراء إحداها، مع ذلك يقدم التطبيق 500 ميغا شهرياً للإستخدام المجاني إن كنت بحاجة للتصفح فقط مع قائمة كبيرة للخوادم ضمن بلدان مختلفة وهو ما يعتبر كبير نوعاً ما بالنسبة للخدمات المجانية.

   [divider style=”normal” top=”20″ bottom=”20″]

TunnelBear VPN

[السعر: مجاني / $2.99 لشتراك شهر / $29.99 لشتراك سنة]

أحد التطبيقات المميزة فعلاً حيث يقدم تجربة إستخدام بسيطة ومميزة، فهو يوضح لك ما يحدث عبر إستخدام رسوم متحركة تسهل التعامل مع التطبيق، كما يقدم خدمات مميزة بالنسبة للشتراك المدفوع مع سعر يعتبر رخيصاً مقارنة مع التطبيقات الأخرى، بالإضافة إلى ذلك قدم التطبيق 500 ميغا للإستخدام الشهر المجاني وهي جيدة بالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون تصفح فقط.

   [divider style=”normal” top=”20″ bottom=”20″]

VPN by Private Internet Access

[السعر: مجاني / $6.95 لشتراك شهر / $39.95 لشتراك سنة]

يقدم هذا التطبيق واجهة بسيطة للغاية لكن مع الكثير من الميزات وعلى رأس هذه الميزات ميزة ضغط البيانات التي تساعد على زيادة سرعة التصفح بشكل عام، بالإضافة إلى بعض الميزات الأخرى التي لا تطلب منك الحصول على الحساب المدفوع لكن أيضاً لا تستطيع الإختيار بين الخوادم ضمن هذا النوع من الحسابات لذلك ستحتاج للإشتراك بالحساب المدفوع من أجل الحصول على المزيد من الخيارات.

   [divider style=”normal” top=”20″ bottom=”20″]

VPN Master

[السعر: مجاني / $2.97 لشتراك شهر / $9.93 لشتراك ستة أشهر]

يفتخر مطورين هذا التطبيق بسرعة التطبيق والميزات الكثيرة التي يقدمها التطبيق مجاناً، حيث يقدم بعض الميزات التي لن تجدها في أي تطبيق أخر مثل إنشاء خادم خاص بك ولكن بنفس الوقت فإن التطبيق يحظر بعض أنواع التحميل مثل التحميل من التورينت مما يجعله مناسب لبعض الحالات الأخرى، لكنه يبقى من التطبيقات المستقرة جداً والمناسبة مجاناً.

   [divider style=”normal” top=”20″ bottom=”20″]

VPN Viatun

[السعر: $1 لشتراك شهر / $5 لشتراك ستة أشهر / $9.50 لشتراك سنة]

يقدم هذا التطبيق واجهة أنيقة مع كافة ميزات VPN الأساسية التي تحتاج إليها، لكن الجانب السلبي الوحيد هو أنه لا يقدم سوى 200 ميغا بايت مجاناً مع عدم توفر نسخة مجانية منه، لكنه في نفس الوقت يعتبر من التطبيقات الرخيصة بالنسبة للإشتراكات المدفوعة وهو لا يقدم الكثير من الميزات لكن ما يميزه بشكل أساسي هو بساطته وسعره الرخيص جداً.

   [divider style=”normal” top=”20″ bottom=”20″]

ZPN Connect

[السعر: مجاني / $3.99 لشتراك شهر / $4.99 لشتراك شهر وإضافة 100 جيجا بايت مع مستخدم إضافي / $6.99 لشتراك شهر وإضافة 100 جيجا بايت مع عدد إضافي من المستخدمين]

أخر تطبيق في قائمتنا يأتي بإسلوب مختلف من تسعيرات الخدمات المدفوعة هو يعتمد على مبدأ الإشتراك الشهري فقط مع تقديم 50 جيجا بايت فقط ولكنه إن أردت أن تحصل على المزيد تستطيع مقابل $4.99 الحصول على 100 جيجا بايت أخرى وإمكانية إستخدامها مع مستخدم أخر أو مقابل $6.99 لتحصل على 100 جيجا بايت أخرى أي ما مجموعه 250 جيجا بايت مع إمكانية مشاركتها مع 3 مستخدمين، يقدم هذا التطبيق الميزات الأساسية مع 3 جيجا شهرياً مجاناً وهو أكبر رقم ما بين جميع التطبيقات التي تكلمنا عنها.

  

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع