تطبيق Apple Music لنظام أندرويد: الأنطباع الأول

يعتبر تطبيق شركة أبل Apple Music ثاني التطبيقات التي وصلت إلى متجر جوجل بلاي، فعلى ما يبدو أن الشركة تنبهت إلى ضرورة المنافسة في أراضي خصمها أيضاً فسوق التطبيقات الخاص بنظام ios يحتوي على عشرات التطبيقات الخاصة بشركة جوجل وهي استراتيجة قوية للمنافسة ضمن سوق الشركة الخصم بشكل مباشر، لذلك بدأت أبل بنشر نسخ خاصة من تطبيقاتها للعمل على نظام أندرويد ضمن سوق جوجل وتطبيق Apple Music هو ثاني هذه التطبيقات، لذلك قمنا بتجربة التطبيق وأعطينا رأينا به كإنطباع أول وخصوصاً أن التطبيق مازال بالمرحلة التجريبية.

ما هو Apple Music ؟

وهي خدمة قامت أبل بطرحها في 30 يونيو عام 2015، تحتوي على محطة راديو Beats واحدة، بالإضافة إلى كونها منصة تواصل خاصة بالموسيقى، ونسخة مخففة من راديو أيتونز، وبالطبع تطبيق مخصص للوصول الموسيقى المنوع.

وكتطبيق هو ثاني تطبيق قامت شركة أبل بنشره ضمن سوق جوجل كما سبق وقلنا حيث سبقه تطبيق Move to iOS، ومازال هذا التطبيق حالياً ضمن المرحلة التجريبة أي أنه لم يصل إلى النسخة النهائية بعد ويحتوي حالياً على بعض المشاكل.

كيفية يعمل تطبيق Apple Music على أندرويد

بعد تحميل التطبيق من سوق جوجل بلاي تستطيع تشغيله حيث سيستقبلك التطبيق بخيارات التسجيل إما بحساب جديد أو بحسابك الخاص ضمن أبل، بالإضافة إلى نوعية الحساب والتي تقدم إشتراك تجريبي لمدة 3 شهور مجاناً، بعدها سيبدأ بطلب تحديد نوع الموسيقى التي تفضلها بالإضافة إلى الفنانين الذين تستمع إليهم.

Apple Music android app 01

إختيار الأنواع يستخدم نفس واجهة المستخدم الخاصة بنسخة نظام ios من التطبيق حيث يعتمد على مبدأ فقاعات لونية تحدد نوع الموسيقى التي تفضلها أو التي لا تريدها، وفي الخطوة التالية سيطلب منك التطبيق بنفس الطريقة تحديد المطربين الذي تحبهم وتفضل السماع إليهم.

Apple Music android app 02

يختلف إسلوب عرض الخيارات ضمن التطبيق في نظام أندرويد عن النسخة الموجودة في نظام ios حيث يعتمد على القائمة الجانبية التي تحتوي على الخيارات المختلفة مثل معظم التطبيقات في أندرويد، وتحتوي هذه القائمة على خدمات مشابهة للنسخة الأساسية الخاصة بنظام ios ولكن تغيب بعض الميزات عن العمل حالياً كون نسخة التطبيق تجريبية وأتوقع أن هذه الميزات سوف تفعل مع النسخ التالية من التطبيق، بالإضافة إلى ذلك فإن التطبيق بطيئ بشكل ملحوظ ويواجه مشاكل في عدد كبير من الأجهزة حتى أنه لا يعمل ضمن بعض الأجهزة أيضاً، ولكن من المتوقع حل جميع هذه المشاكل في النسخة النهائية من التطبيق حيث أن النسخة الموجودة حالياً مازالت نسخة بيتا.

Apple Music android app 03

بالطبع من المبكر جداً الحكم على التطبيق حالياً حيث لم تصدر النسخة النهائية بعد وإن كنت تريد الحصول على إشتراك خاص بالموسيقى أنصحك حالياً بالإسخدام تطبيق Google Play Music حيث أنه أكثر إستقراراً ويملك ميزات أفضل حالياً، وطبعا في حال أردت تحميل تطبيق Apple Music يمكنك ذلك عبر سوق جوجل بالرابط التالي.

Apple Music
Apple Music
Developer: Apple
Price: Free

ما هو رأيك بالتطبيق؟

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع