4 من أفضل تطبيقات التصوير التي تقدم ميزات الضبط اليدوي

مع تطور الأجهزة الذكية بشكل كبير وتحسن الكاميرات التي تمتلكها أصبحت الشركات تتنافس في تقدمين كاميرات قادرة على إنتاج صور عالية الدقة، وتقوم الشركات أيضاً على تقديم تطبيقات تمكنك من التحكم بميزات الكاميرا لتشابه الكاميرات الإحترافية، ولكن تختلف هذه التطبيقات بين بعضها بكمية الميزات التي توفرها.

فهناك بعض تطبيقات التصوير التي توفر ميزات الضبط اليدوي بشكل موسع ضمنها وهناك بعض الشركات التي لا تقدم كمية كبيرة من هذه الميزات ضمن تطبيقات التصوير الخاصة بها، وبشكل عام فإن هذه الميزات تمنح المستخدم إمكانية تحكم كبيرة على الصور التي يقوم بإلتقاطها.

ومعظم تطبيقات التصوير الأخرى المتوفرة ضمن متجر جوجل بلاي تقدم ميزات مختلفة وتركز فقط على الفلاتر والمؤثرات ضمنها والقليل منها ما يقدم ميزات الضبط اليدوي ضمنه، لذلك قمنا بجمع أفضل تطبيقات التصوير التي تقدم ميزات الضبط اليدوي ضمن هذه التدوينة من أجلك.

إقرأ أيضاً: ما هو HDR ؟ ومتى يجب استخدامه على هواتف أندرويد

أفضل تطبيقات التصوير التي تقدم ميزات الضبط اليدوي في أندرويد

Manual Camera

إسم هذا التطبيق يوضح تماماً ما يقدمه هو مخصص تماماً للتحكم اليدوي بالكاميرا، ويعتبر هذا التطبيق من أول التطبيقات التي إستخدمت API الخاص بنظام أندرويد لولي بوب والذي قدم وقتها إمكانية الحصول على صور RAW، وتشمل الميزات التي قدمها التحكم بسرعة التصوير، ضبط ISO، ضبط مسافة التركيز، التحكم بتوازن اللون الأبيض، التحكم بالتعويض، القدرة على الحصول على صور RAW.

Manual Camera
Manual Camera
Price: $2.99

Camera FV-5

وهو تطبيق أخر يدعم أيضاً الصور الخام (DNG) الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الإعدادات اليدوية مثل ضبط ISO، التركيز، سرعة إغلاق فتحة الكاميرا، كما يحتوي تطبيق FV-5 الكثير من الميزات الأخرى وهو يمتلك نسختين واحدة مجانية تقدم بعض الميزات بالإضافة إلى نسخة مدفوعة.

Camera FV-5 Lite
Camera FV-5 Lite
Developer: FGAE
Price: Free

Camera FV-5
Camera FV-5
Developer: FGAE
Price: $3.95

A Better Camera

من التطبيقات القوية ضمن هذا المجال ولكنه لا يدعم الكثير من الأجهزة لذلك تاكد من أنه يعمل على جهازك في البداية، وهو يقدم دعم التعامل مع الصور الخام أيضاً بالإضافة إلى باقي ميزات الضبط اليدوي مثل تركيز، وسرعة إغلاق فتحت العدسة، وتوازن اللون الأبيض، والكثير من الميزات الأخرى بالإضافة إلى إمكانية تصوير صور بنورامية 360 درجة يصل حجمها إلى 100 ميغا بايت.

A Better Camera
A Better Camera
Developer: Almalence
Price: Free+

Open Camera

يقدم مجموعة لا بأس بها من ميزات الضبط اليدوي وهو مجاني بشكل كامل ولا يحتوي على مشتريات ضمنه، حيث يقدم إمكانية ضبط التركيز، ووقت العرض، ضبط ISO، بالإضافة إلى ميزات أخرى وبشكل عام فالتطبيق خفيف جداً وسريع ومناسب للأجهزة التي لا تمتلك ميزات عالية.

Open Camera
Open Camera
Developer: Mark Harman
Price: Free

هل هناك تطبيق تصوير مختلف تستخدمه قم بمشاركتنا اسم التطبيق ضمن التعليقات.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع