أفضل 3 تطبيقات تعديل الفيديوهات ضمن أندرويد

يعتبر القيام تعديل الفيديوهات بشكل إحترافي ضمن أجهزة الموبايل أمر صعب جداً فهذا الموضوع يحتاج إلى جهاز كمبيوتر وبرامج متخصصة ولكن في حال توفر الأدوات المناسبة عندها يمكنك القيام بأمور مميزة عبر هاتفك، لهذا إليك أفضل 3 تطبيقات لتحرير وتعديل الفيديو لأجهزة أندرويد.

إقرأ أيضاً: 10 من أفضل تطبيقات المونتاج و محرر الفيديو على أندرويد

أفضل 3 تطبيقات تعديل الفيديوهات ضمن أندرويد

KineMaster

واحد من أشهر التطبيقات الخاصة تعديل الفيديوهات الموجودة ضمن متجر جوجل بلاي، حيث يمكنك بكل سهولة إستخدام الصور والفيديو لإنشاء مقاطع فيديو إحترافية مع القيام بتأثيرات ومونتاج عليها بشكل سلس.

يسمح لك تطبيق KineMaster إستخدام أي صورة أو مقطع فيديو موجود ضمن معرض الصور لديك من أجل إنشاء مقاطع فيديو عبر واجهة إستخدام بسيطة وبديهية لا تحتاج إلى إحترافية بالتعامل معها مما يسمح لإستخدام التطبيق من قبل الأشخاص المحترفين أو المستخدمين الجدد.

تطبيق KineMaster

بالإضافة إلى ما سبق يسمح لك التطبيق بإنشاء جدول زمني خاص لإضافة المؤثرات ومقاطع الصوت على الفيديو، كما أنه يمتلك مكتبة كبيرة من المؤثرات والإفكتات الإحترافية التي يمكن إستخدامها بين المقاطع، ويسمح التطبيق أيضاً بتسجيل الصوت وإضافته على الفيديو والكتابة عليه أيضاً.

بالتأكيد قد تحتاج في النهاية لبعض الوقت للتعرف على واجهة وأدوات التطبيق بشكل عامل ولكن بعد أن تصبح متمكن من التطبيق ستستطيع عندها إنشاء مقاطع فيديو خاصة بك بكل سهولة.

إقرأ أيضاً: كيفية تحميل من اليوتيوب ومشاهدة الفيديو من دون إتصال

PowerDirector Video Editing

تم تطوير هذا التطبيق من قبل شركة Cyberlink وبالتأكيد فهذا الأسم مؤلوف بالنسبة لك فهي نفس الشركة التي قامت بإنتاج تطبيق PowerDVD المعروف ضمن نظام ويندوز.

وكما هو متوقع من قبل هذه الشركة فإن التعامل مع تطبيق KineMaster سهل والتطبيق يقدم ميزات متفوقة بشكل عام، واجهة التطبيق إحترافية تمتلك ثلاث مسارات ضمن الجدول الزمني وهي مخصصة من أجل الفيديو والصوت والنصوص.

تطبيق PowerDirector Video Editing

التطبيق يحتوي على مجموعة متنوعة من المؤثرات والإفكتات التي يمكن تطبيقها على مقاطع الفيديو التي تريد تحريرها، بالإضافة إلى أنه يقدم ميزة تصدير الفيديو بدقة HD 720P، التطبيق يحتاج لبعض الوقت لكي تتمكن من التعامل معها بشكل عام.

يتطلب كل من تطبيق KineMaster و تطبيق PowerDirector إمتلاك بعض الخبرة البسيطة أو المعرفة بكيفية التعامل مع الجدول الزمني لكي تتمكن من إستخدامهما وتعتبر واجهة التطبيقين متشابهة نوعاً ما.

إقرأ أيضاً: الدليل الكامل من أجل تصوير الفيديو باحترافية عبر هاتفك

VivaVideo

يمكنك عبر هذا التطبيق القيام بإنشاء مقاطع الفيديو و تعديل الفيديوهات بطريقة أسهل فكل ما عليك القيام به هو إختيار المقاطع أو الصور التي تريدها من معرض الصور الخاص بك وإضافة ما تريد من موسيقى ومؤثرات وملصقات تريد إضافتها على الفيديو ثم تحديد نوع اللاحقة التي تريد تحويل الفيديو إليها فقط.

التطبيق يعتبر محدود نوعاً ما مقارنتاً من التطبيقين السابقين ولكنه قد يكون مناسب بشكل أكبر مع بعض المستخدمين وخصوصاً الذين لا يمتلكون أي خبرة ضمن هذا المجال ويريدون إنشاء مقاطع فيديو سريعة بإستخدام مجموعة من الصور دون التعمق في إستخدام التطبيقات الإحترافية.

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع