تطبيق Root Checker لتتأكد من أن جهازك مروت

إن الروت لم يعد مقتصراً على الأشخاص المحترفين أو المهتمين بشكل كبير بأجهزتهم حيث أن كثير من الأشخاص الذين يستخدمون أجهزتهم بشكل بسيط أصبحوا يحتاجون للروت ضمن النظام من أجل تشغيل بعض البرامج التي قد يحتاجونها وهي تستخدم الروت بدورها.

لذلك سنقوم ضمن هذه التدوينة بشرح طريقة بسيطة للتأكد من أن الجهاز مروت أم لا حيث أن الكثير من الأشخاص المبتدئين لا يعرفون هذه الطريقة وهم بحاجتها بالإضافة إلى أنها طريقة مهمة للجميع حتى المحترفين للتأكد من حالة الروت بعد تركيبه.

1. الطريقة بسيطة جداً تعتمد على تطبيق اسمه Root Checker يتم تحميله من سوق جوجل.

تحميل تطبيق Root Checker

Root-Checker-1

2. بعد تحميله قم بتشغيله ستظهر لك رسالة توضح لك أن التطبيق سيقوم بفحص حالة الروت ولن يقوم بتركيبه.

Root-Checker-2

3. الآن قم بالضغط على تأكيد حالة الروت بمنتصف التطبيق ضمن الدائرة ستلاحظ أنه أيضاً قد حدد لك موديل الجهاز وإصدار الإندرويد الموجود ضمن جهازك.

Root-Checker-3

4. الآن ستظهر لك نافذة تطالبك بإعطاء صلاحيات الروت للتطبيق قم بالضغط على Grant للموافقة على إعطاء الصلاحيات للتطبيق وفي حال لم تظهر لك هذه الرسالة فإن الروت على الأغلب غير مكتمل ضمن جهازك أو أنك لا تملك تطبيق Superuser فيه.

Root-Checker-4

5. الآن سيتأكد البرنامج من حالة الروت وفي حال كان الروت جاهز ستصبح الدائرة خضراء وسيوضح لك التطبيق أن الروت يعمل بشكل صحيح.

Root-Checker-5

أحمد سكماني

مدون ومؤسس موقع أندرويد تبس متخصص في مجال التقنيات الإلكترونية، أعمل بمجال الجرافيك والويب ديزاين، مهتم بشكل كبير بأنظمة التشغيل والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى إهتمامي بإثراء المحتوى العربي التقني.

مقالات متعلقة بالموضوع